أفضل 7 مواقع تصحيح الكتابة والقواعد باللغة الألمانية أونلاين

أفضل 7 مواقع تصحيح الكتابة والقواعد باللغة الألمانية أونلاين
إعلانات

يعتبر تعلم القواعد في اللغة الألمانية من أصعب مراحل تعلم اللغة. خلال هذه  المرحلة من المهم ارتكاب العديد من الأخطاء أثناء استخدام القواعد في الكتابة أو التحدث باللغة الألمانية، لكن الأهم من ذلك بكثير، هو معرفة تصحيح الأخطاء المرتكبة لكي لا نقع فيها مرّة أخرى. ومن هنا تأتي أهمية الاعتماد على أدوات تساعدنا في تحديد الأخطاء المرتكبة وتصحيحها. لذلك عبر هذا المقال سوف نتعرف على أفضل 7 من مواقع تصحيح القواعد في اللغة الألمانية أونلاين لإجراء تدقيق لغوي والكتابة باللغة الألمانية بطريقة مثالية. 

مواقع تصحيح الكتابة والقواعد باللغة الألمانية أون لاين

سواء كنت ترغب بكتابة رسالة أو بريد إلكتروني أو موضوع مطلوب منك باللغة الألمانية، قد تعترضك صعوبة في كتابة فقرات خالية من الأخطاء القواعدية. المشكلة هنا، أنّه من الصعب اكتشاف أي خطأ بنفسك، ففي أغلب الحالات لا ننتبه لأخطائنا حتى يشير إليها أحدهم. ولهذا السبب، من الجيد استخدام أدوات التدقيق اللغوي للتحقق من وجود أي خطأ في كتاباتنا باللغة الألمانية، ومعرفة تصحيحه في حال وجوده. 

برنامج Grammarly على سبيل المثال، هو مدقق لغوي شائع الاستخدام للغة الإنجليزية، لكنه لا يدعم استخدام اللغة الألمانية. لذلك سوف نتعرف على أفضل البدائل المتاحة للتدقيق في اللغة الألمانية والتركيز على محتوى كتابتك وتحسين مهارات اللغة الألمانية لديك.

1. موقع وبرنامج LanguageTool

هذا الموقع المميز هو أداء لفحص الدقّة القواعدية وأسلوب الكتابة والأخطاء الإملائية ليس في اللغة الألمانية وحسب، وإنّما في 25 لغة مختلفة. يمكن استخدام الموقع بشكل مباشر ونسخ النص الألماني الذي ترغب بتدقيقه ولصقه ضمن الحقل المخصص على موقع الويب لهذه الأداة. 

كخيار آخر، يمكن تحميل الإضافة الخاصّة بالموقع على المتصفح Google Chrome واستخدامها بشكل مباشر لتدقيق أي مقال أو بريد إلكتروني وغيرها الكثير بشكل مباشر، دون الحاجة لنسخ النص ولصقه على الموقع. كما يمكن تحميل البرنامج الخاص به على الحاسوب مجاناً. 

الإصدار المجاني من موقع LanguageTool يسمح للمستخدم بتصحيح قواعد اللغة الألمانية لما يصل إلى 10000 حرف لكل نص مختار. وفي النسخة المدفوعة منه (5 دولار أمريكي شهرياً)، يمكن تدقيق ما يصل حتى 60.000 حرف باللغة الألمانية، بالإضافة إلى وجود ميزات إضافية لا توجد في النسخة المجانية منه، منها التحقّق المحسّن واقتراحات الأسلوب والنغمة والوظائف الإضافية لـ Office أو Google Docs.

انظر: لماذا نتعلم الألمانية؟ 10 فوائد تدفعك لتعلم اللغة الألمانية !

2. موقع Duden Mentor

تم تسمية هذا الموقع المميز نسبةً إلى اسم ناشر قاموس ألماني. يمكن للمستخدم عبره إجراء فحص شامل وتصحيح الكتابة والقواعد باللغة الألمانية أونلاين، حيث يمكن نسخ النص المكتوب باللغة الألمانية ولصقه في الحقل المخصص على موقع الويب Duden Mentor. كخيار آخر، يمكن تحميل الإضافة الخاصّة بالموقع على المتصفح Google Chrome واستخدامها بشكل مباشر للتدقيق. 

إعلانات

يقوم هذا المدقق اللغوي بالإشارة إلى المشكلات المتعلقة بالقواعد والأخطاء الإملائية باللغة الألمانية، وبعدها يمكن الاطلاع على التصحيح المرفق مع كل خطأ مُرتكب. بالنسبة للمبتدئين باللغة الألمانية، قد يجدون بعض الصعوبة في استخدامه، لأن تفسيرات الأخطاء المرتكبة متوفرة باللغة الألمانية فقط، لكنها وسيلة مثالية لتقوية مهارات اللغة الألمانية. 

يمكن استخدام الحقل المخصص لهذا الموقع بشكل مجاني لما يصل حتى  800 حرف أو ما يصل إلى 1500 حرف في حال قام المستخدم بإنشاء حساب مجاني على الموقع. وفي النسخة المدفوعة، توقع دفع ما يقارب 9 دولار أمريكي شهرياً لتحصل على تدقيق شامل لما يصل حتى 20.000 حرف في المرة الواحدة، بالإضافة إلى الحصول على قاموس شخصي أكبر وميزات إضافية. 

قد يهمك: الأرقام باللغة الألمانية: كل ما تحتاج معرفته عن الأعداد واستخداماتها

3. موقع GermanCorrector

هذا الموقع الألماني يعمل كمدقق لغوي مجاني للكتابة والقواعد في اللغة الألمانية. عبر الحقل الموجود في الصفحة الرئيسية للموقع، يمكن وضع أي نص ترغب به باللغة الألمانية ليتم تلوين الأخطاء في حال وجودها. ويعتمد في تصحيح الأخطاء الكتابية باللغة الألمانية على 3 أدوات رئيسية هي: Hunspell و DICTION و LanguageTool. 

عبر الضغط على مربع الجملة “Check box to correct errors automatically, where possible.” يمكن للموقع أن يقوم بتصحيح هذه الأخطاء بشكل تلقائي. عندما يكون هناك خياران صحيحان أو أكثر، سيُطلب منك اختيار أحدهما. كما يمكنك اختيار التدقيق الخاص باللغة الألمانية لألمانيا أو اللغة الألمانية السويسرية أو النمساوية. 

انظر: 15 فيلم ألماني مثالي لتعلم اللغة الألمانية من الأفلام

القراء يتصفحون

4. موقع Online-Spellcheck

يدعم هذا الموقع المميز لتصحيح الجمل والقواعد أكثر من 20 لغة مختلفة ومنها اللغة الألمانية واستخدامه مجاني بالكامل. يقارن هذا الموقع المجاني لتصحيح القواعد في اللغة الألمانية النص الخاص بك بقاموس قياسي، ويطبق قواعد نحوية ويستخدم تحليلاً إحصائياً للبحث عن الأخطاء. 

من أهم ميزاته أنّه يمكن استخدامه بأكثر من طريقة لتدقيق النصوص باللغة الألمانية. فمثلاً يمكنك استخدام الحقل المخصص في الصفحة الرئيسية للموقع للصق النص المرغوب تدقيقه، أو يمكنك إحضار عنوان رابط URL لنص باللغة الألمانية موجود على الإنترنت لتدقيقه، أو حتى يمكن رفع  ملف Word أو PDF أو نص أو صورة للتحقق من وجود أخطاء في الكتابة والقواعد باللغة الألمانية من عدمها.

اخترنا لك: 10 روايات وكتب ألمانية سهلة القراءة لتعلّم اللغة الألمانية

5. موقع Rechtschreibpruefung24

الشركة المالكة لهذا الموقع تابعة لأداة LanguageTool المذكورة سابقاً، وهذا الموقع يقدم ميزات شبيهة جدّاً من حيث التدقيق الإملائي والقواعدي وتحليل النص بالكامل. عبر استخدام الحقل المخصص في الصفحة الرئيسية للموقع، يمكن لصق النص الألماني المرغوب تدقيقه أو من الممكن رفع مستند أو pdf أو استخدام مستعرض LanguageTool أو برنامج Word.

للبدء باستخدام الموقع، يحتاج الزائر إلى تسجيل حساب مجاني عليه. هذا الحساب يتيح للمستخدم تدقيق وتحليل ما يصل حتى 20.000 حرف باللغة الألمانية في النص الواحد. النسخة المدفوعة من الموقع (بتكلفة 5 دولار شهرياً) تسمح للمستخدم بتدقيق نصوص ألمانية يصل طولها حتى 40.000 حرف وتجربة تصفح خالية من الإعلانات وميزات إضافية. 

انظر: لمتحدثي اللغة الألمانية، 12 وظيفة تتطلب استخدام اللغة الألمانية

6. موقع Korrekturen

يعد هذا الموقع الألماني المجاني مصدراً مفيداً لإجراء فحص سريع لأحد نصوص اللغة الألمانية بحثاً عن الأخطاء القواعدية أو الإملائية، حيث يدعم الموقع البحث السريع عنها ضمن أي نص مختار. والميزة الأهم هي إمكانية الحصول على التصحيح لأي خطأ مرتكب في النصوص التي يتم تدقيقها مع شرح مفصّل لكل تصحيح مُجرى. 

كما استخدام موقع Korrekturen للبحث عن التصريف والمرادفات والأضداد وقواعد اللغة الألمانية بالإضافة إلى الاستخدام المحدد للكلمات النمساوية والسويسرية واللاتينية والإنجليزية باللغة الألمانية. 

انظر: كم عدد لغات العالم؟ 90% من الأشخاص يُفاجئهم الجواب !

7. موقع Reverso

موقع Reverso هو أداة لغة مجانية على الإنترنت للتدقيق الإملائي والنحوي والترجمة والبحث في القاموس وتصريف الأفعال، ليس للغة الألمانية وحسب، بل لعشرات اللغات الأخرى. يستخدم هذا الموقع المميز الذكاء الاصطناعي لكي يجد المستخدم ما يبحث عنه بسهولة. 

كما يمكن استخدامه للاستماع إلى النطق باللغة الألمانية من قبل متحدثين أصليين بها. يضاف أنه يستخدم ميزات الاقتران والقاموس والترجمة والتهجئة والتحدث وغيرها الكثير من الميزات. 

هذه كانت أفضل 7 مواقع يمكن استخدامها بهدف تصحيح الكتابة والقواعد باللغة الألمانية أونلاين، ومتأكّد من أنّكم ستجدون ما تبحثون عنها ضمنها!

يمكنكم الاطلاع على أهم المصادر والمعلومات عن تعلم اللغة الألمانية عبر قسم تعلم اللغة الألمانية.

إذا كنت تبحث عن مصادر موثوقة وطرق فعالة لتعلم لغات أخرى، لما لا تلقي نظرة على قسم تعلم اللغات الأجنبية!

بعض المصادر

أفضل 7 مواقع تصحيح الكتابة والقواعد باللغة الألمانية أونلاين
شارك مع الأصدقاء!

تابعنا على مختلف وسائل التواصل

تمرير للأعلى
error: هذه الميزة غير متاحة!