كيفية تحميل فيديوهات من اليوتيوب مجاناً وبدقة عالية تصل حتى 8K

كيفية تحميل فيديوهات من اليوتيوب مجاناً وبدقة عالية تصل حتى 8K
إعلانات

مع أكثر من 2 مليار مستخدم من حول العالم وأكثر من 500 ساعة فيديو يتم تحميلها كل دقيقة، يعتبر اليوتيوب ثاني أكبر منصّة للبحث بعد جوجل. ومع ملايين الفيديوهات المتاحة عبر هذه المنصّة، غالباً ما نصادف فيديوهات مهمّة قد نرغب بتحميلها وحفظها لوقت لاحق أو لإعادة استخدامها. ومن هنا يأتي السؤال المهم “هل يمكن تحميل فيديوهات من اليوتيوب مجاناً؟”. في الحقيقة، لا يمكنك تحميل الفيديوهات من اليوتيوب مجاناً وحسب، بل يمكنك تحميلها مجاناً وبدقّة عالية أيضاً! 

صحيح أنّ اليوتيوب يتيح خاصيّة الاشتراك ب Youtube Premium مقابل بعض الدولارات شهرياً، بحيث يمكن للمستخدم حفظ مقاطع الفيديو أو الموسيقى لتشغيلها في وضع عدم الاتصال بالإنترنت، لكن هل تعلم أنّ أعلى دقّة يمكن حفظ الفيديو فيها عبر Youtube Premium هي 1080 بكسل كحد أقصى؟ فماذا عن الفيديوهات الأعلى دقّة مثل فيديوهات 4K؟

في الوقت الحالي يوجد عشرات المواقع والتطبيقات لتحميل فيديوهات من اليوتيوب مجاناً والتي تتيح لنا إمكانية تحميل الفيديو بالدقّة التي نرغب بها، حتّى الفيديوهات بدّقة 4K أو 8K يمكن تحميلها عادة عبر معظم هذه المصادر المجانية. 

ولبدء تنزيل فيديوهات من اليوتيوب يمكنك استخدام بعض البرامج التي يمكن تحميلها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو يمكنك تحميل الفيديوهات من اليوتيوب بدون برامج عبر استخدام مواقع مجانية (كل ما تحتاجه في هذه الحالة هو عنوان رابط الفيديو على اليوتيوب وهذا كل ما في الأمر!).

لكن انتبه، ليست جميع المواقع أو التطبيقات المتاحة لتنزيل فيديوهات اليوتيوب موثوقة أو سهلة التصفح والاستخدام، لهذا السبب، اختبرنا لكم عبر هذا المقال أفضل مواقع تحميل الفيديوهات من اليوتيوب والتي تعتبر مصادر موثوقة ومضمونة ويتم استخدامها يومياً من قبل آلاف الأشخاص من حول العالم. بالإضافة إلى ذلك، سوف نتعرف على آلية استخدام هذه المواقع لتنزيل فيديوهات اليوتيوب مجاناً وبالدقة التي نرغب بها. 

مواقع تحميل فيديوهات من اليوتيوب مجاناً

يوجد العديد من المواقع المتاحة لتحميل فيديوهات اليوتيوب ولكن المواقع المذكورة هي أشهرها والأهم أنّها مجانية بالكامل.

1. موقع KeepVid

1. موقع KeepVid

يعتبر هذا الموقع من أبسط الأدوات المستخدمة لتحميل فيديوهات اليوتيوب ومن أكثرها شيوعاً. لبدء استخدام هذا الموقع تحتاج للحصول على رابط فيديو اليوتيوب الذي ترغب بتحميل ومن ثمّ لصقه في المربع الظاهر في الصورة. بعد نسخ الرابط سيظهر لك الفيديو في الأسفل مع عدّة خيارات للتحميل: 

إعلانات
  • أعلى دقّة يمكن تحميل الفيديو فيها عبر الموقع هي دقّة 720 بكسل. 
  • لتحميل الفيديوهات بدقّة أعلى من ذلك، يحتاج المستخدم إلى تحميل البرنامج الخاص بالموقع على جهاز الكمبيوتر الخاص به ومن ثمّ يمكن تحميل الفيديوهات بدقة 4K مثلاً.
  • عبر الموقع السابق يمكن تحميل الفيديوهات من اليوتيوب بصيغة mp4 أو يمكن تحميل صوت الفيديو فقط أو حتى من الممكن تحميل الفيديو بدون الصوت.

من أهم ميزات الموقع، إمكانية تنزيل قائمة فيديوهات كاملة وبدفعة واحدة! يضاف أنّ يمكن استخدام الموقع السابق لتحميل مقاطع الفيديو من الفيسبوك والانستقرام أو التيك توك. 

إن رغبت بتحميل البرنامج الخاص به لتنزيل فيديوهات عالية الدقة، يمكنك استخدام الإصدار التجريبي المجاني لعدد محدود من الميزات، لكن يوجد خيار استخدام كامل مميزات البرنامج مقابل 29 دولار فقط.

2. موقع YTOFFLINE

2. موقع YTOFFLINE

هذا الموقع بسيط جداً وسهل للاستخدام من قبل أي شخص والأهم أنّه مجاني بالكامل دون أي قيود. يمكنك تنزيل أي فيديو تجده على اليوتيوب (بعدة صيغ  MP4, WEBM, 3GP, M4A) عبر نسخ رابط هذا الفيديو ولصقه في مربع البحث الخاص بالموقع ومن ثمّ الضغط على “Go”. عندما ينتهي الموقع من معالجة الفيديو:

  • انتقل للأسفل واضغط على زر “Download”. 
  • يمكن حفظ الفيديو بأكثر من جودة ولكن أعلى دقة يدعمها هذا الموقع المجاني هي دقة 720 بكسل. 
  • موقع آمن بنسبة 100٪ ويستخدم تشفير SSL.

يدعم الموقع أيضاً إمكانية حفظ الصوت الخاص بالفيديو فقط أو حفظ الفيديو بدون صوت. هذا يسمح للمستخدمين بحفظ الأغاني التي يستمعون إليها على اليوتيوب للاستماع إليها لاحقاً دون الصورة. كما يمكن استخدام الموقع على جهاز الكمبيوتر أو يمكن تنزيل فيديوهات من اليوتيوب إلى الهاتف.

3. موقع savefrom

3. موقع savefrom

موقع بسيط وسهل التصفح والاستخدام لتحميل فيديوهات اليوتيوب حتى دقة تصل إلى 720 بكسل للنسخة المجانية. لبدء استخدام الموقع لتحويل أي فيديو موجود على اليوتيوب، أنت بحاجة لنسخ الرابط الخاص بالفيديو ووضعه في صندوق البحث الخاص بالموقع. 

بعد أن ينتهي الموقع من معالجة الفيديو الخاص بك، ستظهر لك خيارات شراء خدمات الموقع، لكن كما ذكرنا سابقاً، يمكن تحميل فيديوهات اليوتيوب مجاناً حتى دقة تصل إلى 720 بكسل، وللقيام بذلك عليك البحث عن جملة:

Just let me download in my browser
with low quality

ومن ثمّ الضغط على “with low quality” لتتمكن من تحميل أي فيديو تضعه بشكل مجاني. يمكن استخدام الموقع السابق لتحميل فيديوهات من منصات أخرى مثل: الفيسبوك والانستقرام والتويتر وغيرها.

برامج تحميل الفيديوهات من اليوتيوب مجاناً وبدقة عالية

تعتبر البرامج أدوات أفضل لتحميل الفيديوهات من اليوتيوب لأنّها تتيح ميزات أعلى من المواقع الإلكترونية وكما أنّ معظمها يدعم إمكانية تحميل الفيديوهات بدقة عالية جدّاً.

4. برنامج Viddly 

4. برنامج Viddly 

يعتبر من أفضل برامج تحميل الفيديوهات من اليوتيوب المتاحة في الوقت الحالي. عبر برنامج Viddly يمكنك تحميل مقاطع من اليوتيوب مجاناً بجودة تصل حتى 8K! وفي مجموعة كبيرة من التنسيقات مثل MP4 و MP3 و AAC و 3GP و WEBM والمزيد! 

يمكنك تحميل برنامج Viddly على حاسوبك بسهولة تامة وهو تطبييق سريع وخفيف مع ميزة إضافية وهي إمكانية تحميل قائمة كاملة من الفيديوهات على اليوتيوب بنقرة واحدة! كما أنّه  يساعدك في الحصول على ترجمات YouTube بأي لغة.

أحدث المقالات!

5. برنامج 4K Video Downloader

5. برنامج 4K Video Downloader

هذا البرنامج المذهل يمكن تنزيله مجانًا لأنظمة Windows و Mac و Linux وهو برنامج موثوق وخالي من الفيروسات التي قد تكون ضارة لحاسوبك. أفضل ميزة في هذا البرنامج هي إمكانية تحميل فيديوهات اليوتيوب بدقة عالية تصل حتّى 8K (اعتماداً على الدقة الأصلية للفيديو، بالطبع)، كما يمكن تحميل الترجمات أو التسميات التوضيحية المرفقة مع أي فيديو على اليوتيوب، عدا عن ميزة تحميل قوائم كاملة من الفيديوهات. 

يوجد إصدارين من البرنامج السابق، النسخة المجانية منه محدودة بعض الشيء لكنها مثالية لأغلب المستخدمين. يمكنك عبر النسخة المجانية من برنامج 4K Video Downloader تنزيل 30 مقطع فيديو من اليوتيوب يومياً، وخمسة مقاطع فيديو يومياً من نفس القناة، و10 مقاطع فيديو فقط لكل قائمة تشغيل. ووجب التنويه أنّ النسخة المجانية من التطبيق مرفقة مع إعلانات (لكنها ليست مزعجة أبداً). 

ولاستخدام هذا البرنامج لتنزيل فيديوهات اليوتيوب مجاناً:

  • بعد تحميل البرنامج إلى حاسوبك، ابحث عن الفيديو الذي تريد تنزيله.
  • انسخ رابط الفيديو وافتح 4K Video Downloader وانقر على “Paste Link“.
  • سيقوم التطبيق بتحليل بيانات الفيديو. يستغرق هذا عادةً بضع ثوانٍ فقط، ولكن يمكن أن يستغرق وقتاً أطول حسب حجم الفيديو.
  • قم بالضغط على “Download Video” من المربع المنسدل الأول. يمكنك أيضًا تحديد “استخراج الصوت” لتنزيل الصوت من الفيديو فقط.
  • يمكنك تحديد تنسيق وجودة الفيديو الذي ترغب بتحميله (تعتمد خيارات جودة الفيديو المتاحة على الدقة الأصلية للفيديو).
  • يمكنك استخدام مربع القائمة المنسدلةDownload Subtitles لتحديد الترجمات المصاحبة إذا كنت تريدها. 

6. برنامج Snaptube

6. برنامج Snaptube

أداة سهلة الاستخدام مع إمكانية تنزيل فيديوهات اليوتيوب بدقة وتنسيقات مختلفة. بالإضافة إلى اليوتيوب، يتيح هذا الموقع المجاني المميز للمستخدمين ميزة تنزيل الفيديوهات المختلفة من أكثر من 50 تطبيق، منها Facebook و Instagram و Dailymotion و whatsapp.com. يمكنك عبر Snaptube تحميل فيديوهات من اليوتيوب بدقة مختلفة (تبدأ من 144 بكسل حتى 4K)، كما يمكن تحميل تنسيقات الصوت بصيغة mp3 أو mp4. 

لكن هذا التطبيق فقط متاج لأجهزة الأندرويد وهو غير موجود على Google Play، لذلك ستحتاج إلى تنزيل APK. عبر زيارة الموقع الخاص بالتطبيق يمكنك تحميله بكل سهولة والاطلاع على الخطوات الموضحة من قبلهم. 

7. برنامج Gihosoft 

7. برنامج Gihosoft 

برنامج Gihosoft TubeGet هو أداة تنزيل فيديوهات مجانية سهلة الاستخدام ومتوفرة لأنظمة التشغيل Windows و Mac. يتيح لك البرنامج تنزيل مقاطع الفيديو بأربعة تنسيقات مختلفة (MP4 و MKV و AVI و MOV). ومن ميزاته الأخرى نجد: تحويل مقاطع الفيديو التي تم تنزيلها من WebM إلى العديد من التنسيقات الشائعة، أضف ترجمات إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك، 

يوجد إصدارين من هذا البرنامج، المجاني والمدفوع، ومع أنّ النسخة المجانية محدودة للاستخدامات اليومية، إلّا أنها ستكون كافية لأي شخص يرغب بتحميل فيديوهات اليوتيوب بشكل معقول يومياً, 

ضمن النسخة المجانية من برنامج Gihosoft TubeGet يمكنك تحميل مقاطع الفيديو من اليوتيوب بدقة عالية تصل حتّى 8K دون أي مشكلة، لكن يمكن تحميل ما يصل حتّى 5 فيديوهات يومياً والذي يعتبر رقم منطقي. ومع أنّها نسخة مجانية، إلّا أنّ الشخص يمكنه تنزيل مقاطع الفيديو من Vimeo و Twitter و Facebook وأكثر من 1000 موقع شهير آخر. 

يمكن استخدام هذا البرنامج لتنزيل فيديوهات اليوتيوب مجاناً في 3 خطوات فقط:

  • انسخ عنوان رابط الفيديو الذي ترغب بتحميله من اليوتيوب وانقر فوق الزر “+ Paste URL” لتحليل الرابط.
  • حدد دقة الفيديو – مثل 1080P أو 4K أو 8K وتنسيق الإخراج ولغة الترجمة وحفظ الدليل.
  • انقر فوق الزر “Download” لبدء تنزيل الفيديو / قائمة التشغيل كفيديو أو الصوت.

8. تطبيق VidMate

8. تطبيق VidMate

التالي على قائمتنا هو تطبيق VidMate وهو برنامج Android مجاني بالكامل يتيح لك تنزيل مقاطع الفيديو من اليوتيوب إلى الهاتف، وأيضاً إمكانية تنزيل الفيديو والموسيقى والأفلام من مواقعك المفضلة مثل: فيسبوك Facebook و انستقرام Instagram وتيك توك Tiktok، بالإضافة إلى أكثر من من 200 منصة أساسية آخرى.

من أهم ميزات هذا التطبيق، إمكانية تحميل الفيديوهات من اليوتيوب أو أي منصة أخرى بدقة عالية، والميزة الرئيسية هي أداة التنزيل المدمجة والتي توفر سرعات تنزيل عالية (حتى مع اتصالات الإنترنت البطيئة).

لكن أداة VidMate لا تتوفر هذه الأداة على Google Play بسبب سياسة Google التي تمنع تنزيل المحتوى من YouTube، بالتالي سوف تحتاج إلى تنزيل APK وتثبيته يدوياً على هاتفك.

ميزات إضافية في البرنامج: 

  • تنزيل ملفات متعددة في وقت واحد بسلاسة مع خيار الإيقاف المؤقت والاستئناف.
  • مانع إعلانات متكامل مع وظيفة تمكين / تعطيل.
  • احفظ مواقع الويب المفضلة لديك.
  • تنزيل بسيط.
  • الوضع الداكن.
  • 100٪ خالي من الفيروسات وآمن للاستخدام.

9. برنامج Videoder

9. برنامج Videoder

هذا البرنامج المجاني لتحميل فيديوهات اليوتيوب متاح لنظامي التشغيل Windows و Android. ومع أكثر من 40 مليون عملية تحميل للبرنامج، يعتبر من أفضل برامج تنزيل فيديوهات اليوتيوب المجانية دون أدنى شك. 

يتيح لك البرنامج تنزيل مقاطع فيديو بدقة 4K ليس فقط من اليوتيوب YouTube، ولكن أيضاً من أكثر من 1000 موقع ويب آخر (بينما يتيح لك إصدار android التنزيل من حوالي 50 موقعاً مختلفاً). كما يتيح لك إصدار سطح المكتب إنشاء مجموعات شخصية من مقاطع الفيديو والتسجيلات الصوتية.

هذه كانت أصدقائي قائمة مليئة بالخيارات بهدف تحميل فيديوهات من اليوتيوب مجاناً وبدقة عالية جدّأً باستخدام أغلبها، والآن أصبح بإمكانكم البدء بتزيل الفيديوهات التي ترغبون بالاحتفاظ بها دون أي قيود!

هل تبحث عن فرص ووظائف للعمل وكسب المال عن بعد؟ تفقّد مقالات قسم العمل عبر الإنترنت.

كيفية تحميل فيديوهات من اليوتيوب مجاناً وبدقة عالية تصل حتى 8K
شارك مع الأصدقاء!

تابعنا على مختلف وسائل التواصل

تمرير للأعلى
error: هذه الميزة غير متاحة!