دورة مجانية في التسويق لتحسين ظهورك في محركات البحث من جامعة كاليفورنيا

دورة مجانية في التسويق لتحسين ظهورك في محركات البحث من جامعة كاليفورنيا
إعلانات

تقدم منصة كورسيرا Coursera الشهيرة بالتعاون مع جامعة كاليفورنيا الأمريكية University of Californiaدورة مجانية يعنوان تحسين ظهورك في محركات البحث Introduction to Search Engine Optimization. هل تساءلت يومًا عن كيفية تصنيف محركات البحث الرئيسية مثل Google و Bing و Yahoo لموقع الويب الخاص بك في عمليات البحث الخاصة بهم؟ أو كيف يتم عرض محتوى مثل مقاطع الفيديو أو القوائم المحلية وترتيبها بناءً على ما يعتبره محرك البحث أكثر صلة بالمستخدمين؟.

معلومات دورة التسويق لتحسين ظهورك في محركات البحث

هذه الدورة هي الأولى في برنامج تخصص تحسين محركات البحث وتهدف إلى منحك لمحة عن تحسين محركات البحث مع بعض الممارسات الممتعة التي يمكن رؤيتها في Google.

سوف تتعرف على العناصر الأساسية لكيفية عمل محرك البحث الأكثر شهرة، Google، وكيف يتغير مشهد تحسين محركات البحث باستمرار وما يمكنك توقعه في المستقبل.

ستتعرف على استراتيجيات وتقنيات تحسين محركات البحث الأساسية المستخدمة لجلب المزيد من نتائج البحث العضوية إلى موقع ويب معين أو مجموعة من مواقع الويب، بالإضافة إلى التقنيات اللازمة لتجنب منع العقوبات من Google.

  • الدورة تستهدف المستوى: المبتدىء.
  • الجهة المانحة للدورة: منصة كورسيرا Coursera بالتعاون مع جامعة كاليفورنيا الأمريكية.
  • مدّة الكورس: 20 ساعة.
  • السعر: مجاني مع إمكانية الالتحاق بالنسخة المدفوعة.
  • شهادة انتهاء من الدورة: متاح عند الالتحاق بالنسخة المدفوعة.
  • لغة الدورة: اللغة الإنجليزية مع ترجمة للغة العربية ولغات أخرى.
  • أنهى الدورة: 185 ألف شخص.
  • تقييم الدورة: 4,6/5.

محتوى الدورة

الأسبوع الأول: الشروع في العمل ومقدمة إلى تحسين محركات البحث

بنهاية هذه الوحدة ، ستكون قادرًا على تحديد تحسين محرك البحث وشرح أساسيات تحسين محركات البحث (SEO) كعمل تجاري. ستتمكن أيضًا من شرح الاختلافات بين ثلاثة أقسام رئيسية من أنواع وظائف تحسين محركات البحث (SEO)، وكن مستعدًا لاختيار مهنة تناسب أهدافك الحالية.

الأسبوع الثاني: تطور ال SEO

بنهاية هذه الوحدة، ستكون قادرًا على تلخيص الجدول الزمني لتطوير محرك البحث، وكذلك إظهار فهم الفترات الزمنية الرئيسية والأفراد الذين غيروا طريقة عمل البحث والطريقة التي يتفاعل بها البشر مع الويب. ستكتسب القدرة على نقد دور الإعلانات وتمويل الشركات في تطوير البحث، وشرح العملية التي يتم من خلالها تحقيق الدخل من الويب.

إعلانات

الأسبوع الثالث:أفضل ممارسات تحسين محركات البحث الحالية

أفضل ممارسات تحسين محركات البحث، وتحديثات الخوارزمية التي تبحث عنها والعقوبات المحتملة لعدم الالتزام بها. بنهاية هذه الوحدة، ستكون قادرًا على توضيح مفهوم الملاءمة حيث ينطبق على نتائج البحث، ومقارنة وظائف تحديثات خوارزمية محرك البحث، وفحص الطرق التي يحاول مشرفي المواقع من خلالها التحايل على هذه الخوارزميات.

الأسبوع الرابع: تحسين محركات البحث اليوم وغدًا وما بعده وخلاصة الدورة التدريبية

سوف تكتسب فهمًا لمكان وضع مُحسّنات محرّكات البحث ضمن مشهد التسويق الرقمي. ستكون قادرًا على شرح كيفية ارتباط المفاهيم مثل ارتباط الموضوع والتحليل الدلالي بملاءمة نتائج البحث وموثوقيتها. ستكون أيضًا على استعداد جيد لكتابة المحتوى الخاص بك وتحسينه لموقع ويب من شأنه تحسين نتائج البحث والمزيد.

طريقة التسجيل على التسويق لتحسين ظهورك في محركات البحث

الخطوة الأولى هي الانتقال إلى الموقع الرسمي للدورة، ومن ثمّ الضغط على “Enroll For Free”. عندها سيظهر لك مربع يوجد فيه خيارين كما هو موصح في الصورة، إمّا الالتحاق بالنسخة المدفوعة وتجربة 7 ايام مجاناً وهو خيار “Start Free Trial” والخيار الثاني هو الاطلاع على الدروس بشكل مجاني.

قم بالضغط على “Audit” الموجودة في القسم السفلي الأيسر من المربع (بخط صغير) ليتم تحويلك للدروس المتاحة بشكل مجاني!

طريقة التسجيل على دورات منصة كورسيرا

ملاحظة: عبر الالتحاق المجاني يمكنك الاطلاع على كامل محتوى الكورس ولكن لا يمكنك المشاركة والتفاعل مع الآخرين ولا حتّى يمكن إرسال الوظائف المطلوبة منك ليتم تدقيقها. أيضاً لا يمكنك الحصول على شهادة إكمال للكورس. جميع الميزات المذكورة مسبقاُ هي للنسخة المدفوعة.

لكن في نفس الوقت يمكنك تحقيق كامل الفائدة التي تبحث عنها عبر متابعة الدروس بشكل مجاني!!

موقع الالتحاق بالدورة

يمكنكم التسجيل على الدورة بشكل مجاني عبر الضغط على هذا الرابط.

يمكنكم الاطلاع على دورات أخرى وفرص للتعلم من للمنزل عبر قسم التعليم عن بعد.

دورة مجانية في التسويق لتحسين ظهورك في محركات البحث من جامعة كاليفورنيا
شارك مع الأصدقاء!

تابعنا على مختلف وسائل التواصل

تمرير للأعلى