تحدّث اللغة الإنجليزية بطلاقة من المنزل | 6 تطبيقات مجّانية

تحدّث اللغة الإنجليزية بطلاقة من المنزل | 6 تطبيقات مجّانية
إعلانات

إن كنت تبحث عن الوسائل التي يمكنك اتباعها لإتقان تحدّث اللغة الإنجليزية بطلاقة من المنزل وبوقت قياسي, فيوجد عدد هائل من المصادر التي تساعدك في ذلك، ولكن معظمنا لا يعلم من أين يبدأ.

لذلك اليوم سوف نضعك على الطريق الصحيح باطلاعك على أهم التطبيقات المجّانية التي يمكنك الاعتماد عليها بشكل كامل لاكتساب مهارة التحدّث في اللغة الإنجليزية من المنزل.

ستّة تطبيقات مجانية الاستخدام لتحدّث اللغة الإنجليزية بطلاقة من المنزل

الكثير منّا بدأ بتعلّم اللغة الإنجليزية منذ زمن طويل ولكن حتّى الآن ما يزال يعاني من مشكلة الرهبة التي تعترضه عندما يوضع في موقف يحتاج فيه لتحدّث اللغة.

عليك أولاً أن تعلم أنّه لا يوجد مشكلة أبداً إن كنت تتقدّم ببطء في تعلّم اللغة طالما تملك الدافع المستمر لعدم التوقّف! ففي النهاية سوف تحقّق الهدف الذي تسعى إليه.

في هذا المقال ومن منطلق أنّ رحلة الألف ميل تبدأ بخطوة واحدة, سوف نتحدّث عن ستّة تطبيقات أجهزة ذكية تساعدك بشكل كبير في نقل مهارة التحدّث لديك في اللغة الإنجليزية إلى مرحلة متقدّمة.

فسواء كنت تخطّط للخوض في رحلة تعلّم لغة جديدة من الصفر حتّى الإتقان أو تمتلك خبرة سابقة مع اللغة الإنجليزية، فهذا التطبيقات ستساعدك بشكل كبير!

أمّا في حال كنت تبحث عن مصدر واحد موثوق لمعرفة أكثر الكلمات استخداماً وتحدّثاً في اللغة الإنجليزية اليومية وبالتالي إتقان اللغة الإنجليزية في أقصر وقت ممكن، فلا ننصح بتفويت المقال السابق عن معرفة 90% من اللغة الإنجليزية العامّة من مصدر واحد موثوق!

تطبيق الأجهزة الذكيّة Apps4Speaking

تطبيق الأجهزة الذكيّة Apps4Speaking

إعلانات

تطبيّق مجّاني أكثر من رائع، والطريقة التي يعمل بها مميّزة جدّأً ومن الصعب إيجادها في مواقع أو تطبيقات أخرى.

أنصح به لأي شخص لا يجد أشخاص آخرون للتحدّث معهم باللغة الإنجليزية، لأنّ مبدأ عمله يعتمد على المحادثة التفاعلية مع شخصيات مختلفة في التطبيق.

يتم منحك محادثة معيّنة، أنت واجبك هو الاستماع لهذه المحادثة بعدد المرّات التي ترغب بها، من ثمّ يتم منحك صور لتوضيح معاني المفردات المذكورة (طبعاً هذه الفكرة مبهرة لأنّك لا تقوم بقراءة كلمات وإنّما وجود صور فقط يساعدك في التركيز على المحادثة فقط!).

لاحقاً بعد أن تصبح المحادثة مألوفة لديك، يمكنك أخذ دور أحد الشخصيات في المحادثة والتحدّث بدلاً منه! وهذه الطريقة برأيي من أفضل الطرق التي يمكن اتباعها للتحدّث بشكل جيّد!!

أيضاً يتم منحك نقاط تبعاً لتطوّر مستواك في المحادثة وهذا الشيء يدفعك للتمرّن بشكل متواصل.

مع العلم أنّ التطبيق متاح فقط على أنظمة الأندرويد، أو يمكن استخدامه بشكل مباشر عبر الموقع الرسمي.

إعلان

تطبيق الأجهزة الذكيّة Hello talk

تطبيق الأجهزة الذكيّة Hello talk

هذا التطبيق المذهل المجّاني يساعدنا في التخلّص من مشكلة يعاني منها الكثيرون، وهي صعوبة إيجاد الشخص المناسب للتحدّث باللغة التي نتعلّمها معه.

عبر هذا التطبيق يمكنك البقاء على تواصل مستمر مع ناطقين أصليين باللغة الإنكليزية من منزلك وبشكل مجّاني. وهذه الطريقة تعتبر من أفضل التقنيات التي ينصح بها الخبراء لتحدّث أي لغة كالناطق الأصلي!

مبدأ عمله هو البحث عن شخص ناطق باللغة الإنجليزية ويرغب بتعلّم لغة تتحدّثها أنت، في معظم الحالات اللغة العربية، ومن ثم تحقيق الفائدة من بعضكما البعض.

تجاوزت أعداد مستخدمي هذا التطبيق المليونين مستخدم ويصنّف بين أفضل 130 تطبيق تعليمي في العالم! في الحقيقة هذا التطبيق لا يستخدم فقط للغة الإنجليزية وإنّما يوجد فيه أكثر من 100 لغة مستخدمة من حول العالم.

ننصح بالاطلاع على: أسرار تعلّم أيّ لغة في العالم-تقنيات تعلّم لغات جديدة

أحدث المقالات!

تطبيق الأجهزة الذكيّة English conversation practice

تطبيق الأجهزة الذكيّة English conversation practice

تطبيق مجّاني رائع مخصّص بشكل كامل للمساعدة في إتقان تحدّث اللغة الإنجليزية كالناطقين الرسميين.

مبدأ عمل هذا التطبيق هو القراءة والاستماع إلى المحادثات المتاحة ضمن دروس مختلفة لأي مستوى في اللغة. هذه المحادثات عادة ما تكون مأخوذة من مواقف يتعرّض لها الشخص في الحياة اليومية وبالتالي أعتقد أنّه التطبيق المثالي للتعامل باللغة الإنجليزية بإتقان في حياتك اليومية دون أي خوف.

يضاف لذلك أنّه يوجد قسم منه مخصّص للتحضير لاختبارات اللغة مثل التوفل أو الآيلتس, وخاصّة للتحضير لقسم المحادثة.

وهذه أهم ميّزاته، كما نلاحظ أكثر من محادثة بين أمريكيين أصليين، أكثر من 800 رواية قصيرة، أكثر من 3000 جملة أو مفردة مستخدمة في الحياة اليومية، وغيرها الكثير.

ننصح بالاطلاع على: 6 مصادر لتعلّم النطق المثالي في اللغة الإنجليزية | ينصح بها الكثيرون

تطبيق الأجهزة الذكيّة Speaking English Practice

تطبيق التطبيق الأجهزة الذكيّة Speaking English Practiceأجهزة الذكيّة Speaking English Practice

تطبيق مشابه للتطبيق السابق ولكن يملك ميّزات أخرى مختلفة. أيضاً مبدأ عمله يعتمد على الاطلاع على العديد من المحادثات التي يتيحها التطبيق بحيث يمكنك قراءتها والاستماع إليها في نفس الوقت لتصبح تقنية المحادثة مألوفة لديك.

إعلان

تطبيق الأجهزة الذكيّة Learn to speak English

تطبيق الأجهزة الذكيّة Learn to speak English

التطبيق الرسمي المجّاني لموقع TalkEnglish.com، يتيح لك هذا التطبيق أكثر من 900 درس مختلف وأكثر من 8000 ملف صوتي لمساعدتك في تحدّث اللغة الإنجليزية بطلاقة!

الجميل حول هذا التطبيق أنّه يمنحك أمثلة كثيرة عن اللغة المحكية في الحياة اليومية، كأمئلة من الأفلام أو العمل أو الحياة الجامعية أو التسوّق وغيرها الكثير الكثير. وعملياً استخدامه شبيه بطريقة تعلّم لغة جديدة عن طريق مشاهدة الأفلام!

مدعوم أيضاً بأصوات ناطقين أصليين باللغة الإنجليزية يمكنك استخدامها لمعرفة كيفية نطق الجمل وأيضاً يمكنك تسجيل صوتك ومقارنته مع التسجيلات الأصلية.

تطبيق الأجهزة الذكيّة English Listening & Speaking

تطبيق الأجهزة الذكيّة English Listening & Speaking

مع أكثر من مليون مستخدم من حول العالم، هذا تطبيق مصمّم لتحسين مهارات الاستماع والتحدّث لدى أي شخص يستخدمه. مجّاني بالكامل، وما يميّزه أنّه يدعم جميع الفئات, أي من مرحلة الشخص المبتدأ في اللغة الإنجليزية وحتّى المستوى المتقدّم.

عملياً سوف تجد فيه القليل من كل شيء، مثل محادثات وقصص مدعومة مع تسجيلات صوتيّة، أو مفردات وجمل مستخدمة في الحياة اليومية, كيفية اللفظ بشكل صحيح وغيرها الكثير الكثير الميّزات.

ننصح بالاطلاع على أسرار تعلم اللغات:

كما يمكنك الاطلاع على الفيديو الخاص بالموضوع والمواقع التي تحدّثنا عنها من هنا:

يمكنكم الاطلاع على أسرار وتقنيات تعلّم اللغات الأجنبية عبر قسم تعلّم اللغات العالمية.

لا تنسوا تحميل تطبيق موندو على الأجهزة الذكية للحصول على مئات الفرص من المنح الدراسية والمسابقات العالمية وغيرها:
تطبيق موندو على Android
تطبيق موندو على iOS

تحدّث اللغة الإنجليزية بطلاقة من المنزل | 6 تطبيقات مجّانية
شارك مع الأصدقاء!

تابعنا على مختلف وسائل التواصل

تمرير للأعلى
error: هذه الميزة غير متاحة!