أفضل 10 وسائل لبيع صور المناظر الطبيعية على الانترنت

أفضل 10 وسائل لبيع صور المناظر الطبيعية على الانترنت
إعلانات

يرغب الكثير من المصورين سواءً المحترفين أو الهواة ببيع صورهم الاحترافية للمناظر الطبيعية على الإنترنت؛ وغالباً ما تكون هذه الخطوة مربكة للمصورين المبتدئين أو من اختاروا مؤخراً تجربة العمل المستقل freelancing بدوامٍ كامل أو مجرد عملٍ جانبي إضافي لتحسين الدخل الشهري.

إذا كنت ممن يملكون نظرة خاصة بإبراز جمال الطبيعة الباهر من خلال التقاط صور مميزة وملفتة للأنظار وترغب في مشاركتها مع غيرك؛ إذاً ستجد مقالنا ممتعاً ومرضياً للغاية، حيث نستعرض معاً أفضل الطرق التي تساعدك على بيع صور المناظر الطبيعية على الانترنت مع ضمان وصولها للجهة الصحيحة وضمان حصولك على أتعابك المادية بالكامل. 

لكن قبل أن تختار الموقع المناسب لبيع صور المناظر الطبيعية على الانترنت، علينا مراعاة الكثير من التفاصيل للعثور على أفضل منصة. وستجد أن لكل خيار مجموعة من الإيجابيات والسلبيات، حول معدلات الدفع مقابل المشروع وطريقة ومستوى العرض الذي ستحصل عليه. سيساعدك الاطلاع على القائمة التالية في اتخاذ القرار المناسب، حتى تتمكن من معرفة الخيار الأنسب لك ولاحتياجاتك.  

10 وسائل لبيع صور المناظر الطبيعية على الانترنت

إذاً إليك هذه القائمة التفصيلية لأفضل الوسائل لعرض صور المناظر الطبيعية للبيع:

1. إنشاء متجر إلكتروني خاص بك

تعدّ الطريقة الأفضل لمصوري المناظر الطبيعية الذين يرغبون في التحكم في كل شيء بدءً من شكل ومظهر موقع الويب الخاص بهم إلى الأسعار التي يحددونها وكيف وأين سيتم بيع الصور.

وكمصور فوتوغرافي طموح، ربما تعرف مدى أهمية امتلاك ملف يحوي مجموعة صورك الفوتوغرافية الخاصة بك على الإنترنت حيث يمكنك عرض مهاراتك بشكل مهني احترافي. فإذا كنت قد أنشأت بالفعل ملفك الشخصي عبر الإنترنت، ستكون هذه أول خطوة لإنشاء متجرك لتجارة صور المناظر الطبيعية في موقع الويب الخاص بأعمالك.

سيسمح لك ذلك ببيع الصور مباشرةً إلى عملائك المحتملين، مما يعني أنك ستحصل على 100 % من عائدات مبيعاتك، دون أي عمولة من النظام الأساسي لمواقع الويب التي قد تتعامل معها. كما ستحظى بحرية تحديد الأسعار الخاصة بك وتقديم صورك بالطريقة التي تريدها واختيار قالب موقع الويب الذي يناسبك.

أضف إلى أن امتلاكك لمتجرك الخاص لبيع صور المناظر الطبيعية على الانترنت، يشجع العملاء المحتملين على استعراض حافظة الصور بالكامل قبل مغادرة المتجر، مما يمنحك الفرصة لبيع المزيد من أعمالك؛ وبالأخص إذا كنت مصوراً فوتوغرافياً ولديك مجموعة واسعة من الصور، فسترغب في أن يشاهد عملاؤك أكبر عدد ممكن من اللقطات الرائعة التي قد تجذبهم لشراء المزيد.

إعلانات

للمساعدة في جذب الأشخاص إلى متجرك، انشر بعضاً من أفضل صورك في مواقع التصوير الفوتوغرافي المجانية  ومواقع التواصل الاجتماعي وقم بتضمين الرابط إلى متجرك لتحسين حركة مرور موقعك على الويب.
ويعدّ Instagram خياراً رائعاً لبناء علامتك التجارية ونشرها عبر الإنترنت.

2. عرض صور المناظر الطبيعية على مواقع الويب والمجلات

سنجد هذه الطريقة الأفضل لمصوري المناظر الطبيعية المنفتحين على عرض صورهم بشكل مطبوعات. إذا كنت ترغب في رؤية صور المناظر الطبيعية الخاصة بك مطبوعة، فسيكون لديك الكثير من الخيارات لبيعها.

من الجيد دائماً إجراء بعض الأبحاث حول أنواع المنشورات التي ستعرض صورك. فعلى سبيل المثال، ستكون مضيعة لوقتك ووقتهم إذا أرسلت صوراً للمناظر الطبيعية إلى وجهة تركز عادةً على التصوير الفوتوغرافي للصور الشخصية.

ابدأ بالاطلاع على بعض المجلات والمواقع الإلكترونية التي تقرأها بانتظام، وتأكد من قراءة الإصدارات السابقة أو أشهر المنشورات للموقع قبل أن تبدأ بالبيع، حتى تعثر على الوجهة المستحقة لبيع صورك لها.

يمكنك حينها الانتقال إلى صفحة الاتصال الخاصة بهم وإرسال بريدك الإلكتروني مع ربط ملف عملك ومحفظة الصور الخاصة بك. ولزيادة فرصك في نشر صورك لديهم، يُنصح المصورون المحترفون بالترويج لفكرة كتابة مقال مرافق لصورك. أي أنك ستقدم شرح بسيط عن صورك للمحرر بشكل عملي واحترافي.

3. بيع المطبوعات على موقع FineArtAmerica

الموقع الأفضل للمصورين الباحثين عن الشهرة في وقت قصير والذين يرغبون في بيع صورهم كمطبوعات. إذا كنت تحب فكرة بيع مطبوعات المناظر الطبيعية ولكن لا تعرف كيف تبدأ، إليك بموقع fineartamerica.com. حيث يقدم FineArtAmerica سوقاً عبر الإنترنت مع منتجات مطبوعة حسب الطلب وتختلف من الملصقات إلى المطبوعات القماشية.

يعتبر الكثيرون أن موقع FineArtAmerica هو أفضل موقع لبيع مطبوعات التصوير الفوتوغرافي. بالطبع هي فكرة لا تختلف عن استخدامك لموقعك الإلكتروني، ولكن بموقع الويب الخاص بك سيتعين عليك التعامل مع كل شيء بدءً من الطباعة إلى التعبئة والتغليف والشحن. أما مع موقع FineArt America، كل ما عليك فعله هو تحميل صورك، وسيهتم الفريق بالباقي.

يحتوي الموقع على قسم كامل مخصص لصور المناظر الطبيعية الجميلة، مما يجعله طريقة جيدة للتعرف على أعمالك لمشتري مطبوعات المناظر الطبيعية. ونظراً لأن FineArtAmerica هي خدمة للطباعة عند الطلب، وبمجرد قيام العميل بالشراء، ستكون FineArtAmerica مسؤولة عن تلبية الطلب.

كما يمكن للشركة تحويل صورك إلى مجموعة متنوعة من المنتجات بما في ذلك المطبوعات ذات الإطارات والملصقات وبطاقات المعايدة والمطبوعات القماشية ومطبوعات الأكريليك والمطبوعات المعدنية.

أما بالنسبة للأسعار سيكون لكل منتج سعر محدد. إذ تبلغ تكلفة طباعة قماش بحجم 26 × 36 50 دولاراً، وستذهب هذه الأموال مباشرةً إلى FineArtAmerica.

أما بالنسبة إليك فيمكنك تعيين السعر الذي ترغب به وفقاً لذلك. كما يمكنك بدلاً من ذلك، استخدام FineArtAmerica للعثور على المشترين المهتمين والاحتفاظ بنسبة 100٪ من الأرباح عن طريق إنشاء مطبوعاتك الخاصة وتغليفها وإرسالها بالبريد.

4. إرسال صورك إلى مسابقات التصوير الفوتوغرافي

وهو خيار جيد للمصورين الذين قد لا يمتلكون مجموعة كبيرة حتى الآن، ويبحثون عن خيار بسيط لبدء عملهم المستقل.

توفر هذه الطريقة إمكانية الحصول على بعض الجوائز المالية اللائقة. ويمكن أن يساعدك الفوز بمسابقة للصور على شهر اسمك واكتساب السمعة الحسنة لعملك كمصور محترف، مما يؤدي لجذب الأشخاص إلى موقع الويب الخاص بك على الإنترنت ومتجرك الإلكتروني.

يعدّ التقدم لمسابقات الصور أيضاً تجربةً جيدة حتى إذا لم تفز بالجائزة الكبرى، حينها يمكنك اكتساب الثقة والخبرة من التجربة لتقديم عملك للحصول على فرص مدفوعة الأجر.

هناك الكثير من مواقع الويب مثل Photo Contest Guru، الذي يحوي مجموعة متنوعة من مسابقات الصور في مكان واحد ويحدد لك جميع متطلبات المسابقة، كما يمكن أن يساعدك في تتبع المواعيد النهائية للمشاركة.

القراء يتصفحون

5. عرض صور المناظر الطبيعية على الانترنت باستخدام Shutterstock

submit.shutterstock وهو الموقع الأفضل للمصورين الذين يسعون لتحقيق أرباح ثابتة من صور المناظر الطبيعية الخاصة بهم.
حيث تبدأ معدلات أجور عمليات البيع من 20٪ ويمكن أن تصل إلى 30٪ للأرباح مدى الحياة.

ويلاحظ المساهمون أرقام مشاركات يومية متزايدة، مما يجعل Shutterstock مميزاً. وقد أفاد العديد من المصورين أن Shutterstock كانت الوظيفة الأعلى أجراً من ناحية الربح في المجال، وقد زعموا أنهم حصلوا على أكثر من 500 مليون دولار من أموال الجوائز منذ عام 2003.

للتقديم والمشاركة، يقدم المصورون 10 عينات، حتى إذا حصلت صورة واحدة فقط على القبول، يمكنك أن تصبح مساهماً وتبدأ في جني بعض الأرباح من صورك المخزنة.

6. بيع الصور ذات المناظر الخلابة على Dreamstime

يمكن التعامل مع موقع Dreamstime للمصورين الراغبين في الحصول على حقوق ملكية عالية، دون الحاجة للوصول إلى الآلاف من المبيعات.

يثق المصورين بالمنصة فهي عادلة بتعاملها مع المساهمين، حيث تدفع معدلات تتراوح من 25٪ إلى 60٪، وهي نسبة مرتفعة مقارنة بالعديد من منافسيها. وبالطبع تختلف أسعار الصور والعائدات اعتماداً على مبيعات كل صورة. وتشتهر المنصة بمحتواها العالي الجودة، ومنتدى المساهمين المفيد للغاية للمصورين، وتجري مسابقات منتظمة للصور لتكافئ المساهمين بالمال مقابل عملهم.

7. ابدأ عرض أعمالك في تصوير المناظر الطبيعية على 123RF

يستخدم المصورين هذه المنصة للمساهمة بصور جديدة للمناظر الطبيعية باستمرار بالإضافة لسهولة استخدامها.

تدفع بعض المنصات مثل 123RF للمساهمين بشكل ثابت، لذا فهي مكان رائع لإطلاق مشروعك في مجال التصوير الفوتوغرافي للمناظر الطبيعية. يختلف الأمر هنا لأن عملية تحميل الصور سريعة جداً، بينما يعمل نظام تحميل FTP بشكل جيد، يقوم فريق المنصة أيضاً بمعالجة الصور على الفور، ولا داعي للقلق بشأن ملء قائمة الفئات غير الضرورية.

بالإضافة إلى ذلك، فإنهم يفرضون معدلات أرباح تتراوح من 30٪ إلى 60٪ اعتماداً على مستوى مساهمتك. حيث يعتمد مستوى المساهمة الخاص بك على إجمالي التنزيلات لمدة 12 شهر. ولتحافظ على موقعك في رأس التسلسل الهرمي، يجب عليك تقديم محتوى جديد بانتظام.

8. استخدام Adobe Stock + Fotolia لبيع الصور الفوتوغرافية 

هذا  ما يناسب المصورين الراغبين في كسب عائدات عالية دون الحاجة إلى التوقيع على الالتزام بحصرية الصور.

Adobe Stock هي وكالة رائعة أخرى لبيع صور المناظر الطبيعية عبر الإنترنت. وتتمثل إحدى المزايا الرئيسية في تحصيل رسوم البدء بنسبة 33 % للمساهمين الجدد، وهم لا يتطلبون حقوقاً حصرية.

ونظراً لأن Adobe اشترت Fotolia، فإن الصور التي ترسلها إلى Adobe Stock يتم توفيرها تلقائياً أيضاً على Fotolia. مما يعني الحصول على فرصة لعرض صورك على موقعين إلكترونيين، مما يوسع السوق الخاص بك.

يعدّ ترابط مخزون الصور مع تطبيقات Creative Cloud و PowerPoint أمراً فريداً بالنسبة إلى Adobe Stock. وعندما يقرر المصممون أنهم بحاجة إلى عرض مذهل، يمكنهم البحث عن صور فوتوغرافية للمناظر الطبيعية ومعاينتها وتحريرها وشرائها، وكل ذلك يتوفر داخل التطبيق. كما يتمتع Adobe Stock أيضاً بسمعة طيبة في نشر الصور المرسلة بسرعة.

9. بيع الصور الخاصة بك على Depositphotos

مناسب للمصورين الذين يسعون إلى الظهور واكتساب الشهرة ولكنهم على استعداد للانتظار حتى تنمو عائداتهم المادية.

تمتلك الشركة خطة تسويق قوية وتقدم الكثير من الصفقات الخاصة لتشجيع الشراء، ونتيجةً لذلك، فهي تجذب دائماً عملاء جدد.
وتعدّ معدلات الأرباح فيها مرتفعة نسبياً. حيث تبدأ من 34 % ويمكن أن تزيد إلى 42% عندما تبيع المزيد من الصور.

وعلى سبيل المثال، بمجرد تنزيلك 500 صورة، يرتفع معدل حقوق الملكية إلى 36%. أما لتصبح مساهماً من الدرجة الأولى، سيتطلب الأمر تنزيل 150000 صورة، ويتم احتساب كل عملية شراء للصورة على أنها ثلث التنزيل فقط.

10. عرض صور المناظر الطبيعية للبيع على iStock

من المواقع المناسبة للمصورين الذين يعطون الأولوية لتحصيل الدخل. iStock هي واحدة من أكبر مزودي خدمات التصوير الفوتوغرافي المتوفرة، لذلك يصعب التغلب عليها عندما يتعلق الأمر بعرض أعمالك.

حيث يصلون إلى 1.5 مليون عميل في أكثر من 200 دولة حول العالم. عندما تتقدم لتصبح مساهماً في iStock، يقرر المحررون ما إذا كانت iStock أو Getty Images مناسبة بشكل أفضل لعملك، ويدعوك للانضمام إلى الموقع المناسب.

أما رسوم البداية فهي أقل من المواقع الأخرى المدرجة في هذه القائمة، 15% لـ iStock، و 20 % لـ GettyImages. ولا بد من أن تضع في اعتبارك أن Getty Images تتطلب حقوقاً حصرية على كل المحتوى.

مع وجود عدد كبير من العملاء، هناك إمكانات ممتازة لزيادة الأرباح عندما تقوم بإدراج صور مذهلة للمناظر الطبيعية. ومع ذلك، فإن ما يميز iStock حقاً عن الباقي هو قاعدة المستخدمين الكبيرة، مما يزيد من عدد المشاهدات وبالتالي زيادة فرص البيع.

وبنهاية المقال نكون قد قدمنا لك أهم 10 وسائل لبيع صور المناظر الطبيعية على الانترنت، والتي تساعدك لتبدأ في مشاركة اهتمامك بالتقاط صور المناظر الطبيعية وإظهار جماليتها وبيعها في سوق العمل المستقل، ويعود القرار لك باختيار الوسيلة الأنسب وفقاً لتطلعاتك في المهنة.

هل تبحث عن فرص ووظائف للعمل وكسب المال عن بعد؟ تفقّد مقالات قسم العمل عبر الإنترنت.

كما يمكنك الاطلاع على دورات تعلم التصوير الفوتوغرافي المجانية المتاحة عبر قسم دورات التصوير الفوتوغرافي.

بعض المصادر

أفضل 10 وسائل لبيع صور المناظر الطبيعية على الانترنت
شارك مع الأصدقاء!

تابعنا على مختلف وسائل التواصل

تمرير للأعلى
error: هذه الميزة غير متاحة!