برنامج Grammarly مجاناً لتصحيح أخطاء الكتابة والقواعد في اللغة الإنجليزية

برنامج Grammarly مجّاناً لتصحيح أخطاء الكتابة والقواعد في اللغة الإنجليزية
إعلانات
Loading...

أصبح استخدام اللغة الإنجليزية في حياتنا اليومية هو أمر لا مفرّ منه، فحتى لو لم تكن اللغة الإنجليزية جزء من مجال دراستك أو عملك، أنت تقوم بإرسال الإيميلات الإلكترونية، تستخدم وسائل التواصل الاجتماعي، محرّك البحث غوغل، اليوتيوب أو غيرها من المصادر بشكل يومي!

لذلك إن كنت تستخدم اللغة الإنجليزية في حياتك اليومية وتعاني من مشكلة الأخطاء الإملائية أو الأخطاء القواعدية أثناء استخدام هذه اللغة، فلا داعي للقلق بعد الآن! لأنّنا عبر هذا المقال سوف نقوم بتعريفك بتطبيق أحدث ثورة في عملية الكتابة باللغة الإنجليزية عبر الإنترنت، وهو برنامج Grammarly الشهير!

فما هو تطبيق Grammarly، وما هي أهم ميّزاته وكيف يمكن لك استخدام برنامج Grammarly مجاناً؟ دعونا نتعرّف على الإجابة عن جميع الاستفسارات السابقة الآن!

تخلّص من الأخطاء الإملائية والقواعدية في اللغة الإنجليزية عبر تنزيل برنامج Grammarly مجاناً

ما هو برنامج Grammarly؟

يمكن تعريف برنامج جرامرلي Grammarly على أنّه أداة مساعدة في عملية الكتابة والتدقيق والتحرير باللغة الإنجليزية. أي بصورة أوضح، أنت تقوم بكتابة جملة أو نص معيّن، ويقوم التطبيق بإظهار الأخطاء الإملائية والقواعدية التي ارتكبتها ويقوم بمنحك حلول للتحسين من عملك!

في الحقيقة الأمر لا يتوقّف على الأخطاء الإملائية، وإنّما يقوم بالتحقق من أكثر من 250 نوعًا من الأخطاء الإملائية والنحوية وعلامات الترقيم، الاصطلاحات ويجعل كتابتك أكثر قابلية للفهم ويساعدك على ترك الانطباع الصحيح للقارئ بناءً على جمهورك وأهدافك.

بالإضافة إلى ذلك، Grammarly قادر على التحقق من نغمة المراسلات الخاصة بك، وتقديم اقتراحات مرادفة لجعل النص الخاص بك أكثر قابلية للقراءة

احجز درسك

يعتمد ملايين المستخدمين على Grammarly يوميًا لجعل رسائلهم ووثائقهم ومنشوراتهم على وسائل التواصل الاجتماعي واضحة وخالية من الأخطاء، تخيّل أنّ عدد المستخدمين النشطين في اليوم الواحد هو 30 مليون شخص!

ما هو تطبيق Grammerly؟

طريقة استخدام برنامج Grammarly

احصل على برنامج Grammarly كامل.

ببساطة تخيّل معي أنّه لديك وظيفة مدرسية للكتابة حول موضوع ما باللغة الإنجليزية، قمت في المنزل بكتابة الموضوع المطلوب ولاحقاً قمت بتسليم الوظيفة إلى الأستاذ. يلعب تطبيق Grammarly دور الأستاذ في هذه الحالة!

إعلانات
Loading...

كل ما عليك فعله هو تحميل برنامج Grammarly مجاناً على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ومن ثمّ يمكنك استخدامه لتدقيق الكتابة بعدّة طرق:

  • يساعدك Grammarly في الكتابة بشكل صحيح على كل موقع تقريبًا على الويب. سترى شعار Grammarly الأخضر في الركن الأيمن السفلي من كل حقل نصي يتم فحصه بواسطة Grammarly.
  • بالإضافة إلى ذلك، يمكنك نسخ ولصق أي نص باللغة الإنجليزية في محرر Grammarly أو في تطبيق سطح المكتب Grammarly.
  • للتحقق من كتابتك مباشرة في Microsoft Office، يمكنك استخدام Grammarly لـ Microsoft Office على Windows أو Grammarly لـ Microsoft Word على Mac.
  • يمكنك استيراد الملفات بشكل مباشر إلى التطبيق، حيث يمكن استخدام ملفات مكتوبة باللغة الإنجليزية وغير متأكّد من دقّتها.

الميّزة الأهم في التطبيق أنّه لا يقوم بتصحيح الأخطاء التي ترتكبها أثناء تعلم اللغة أو الكتابة بها وحسب، وإنّما يقوم بمنحك الحلول لكي تتعرّف على أخطائك وتتجنّبها في المرّات القادمة. يقوم التطبيق بمنح النص الذي قمت بكتابته درجة معيّنة من النقاط، ثمّ يرشدك لإجراء التحسينات خطوة بخطوة.

في نفس الوقت، يمكن رفض التحسينات التي يطرحها التطبيق عليك، ففي بعض الأحيان قد ترغب بترك العمل الذي قمت بإجراءه كما هو.

انظر أيضاً: أفضل 10 تطبيقات لتعلّم اللغة الإسبانية بسرعة وفعالية

كيف يمكن تنزيل برنامج Grammarly للكمبيوتر بشكل مجّاني؟

عملية إنشاء حساب مجّاني لتطبيق Grammarly بسيطة جدّاً ولا تتطلّب أي جهد. كل ما عليك فعله هو الانتقال إلى الموقع الخاص بالتطبيق عبر هذا الرابط، ومن ثمّ وضع معلومات البريد الإلكتروني الخاص بك لإنشاء حساب مجّاني، كما هو موضّح في الصورة.

يمكنك وضع البريد الإلكتروني والضغط على Sign Up أو يمكنك الضغط على إشارة Google أو Facebook وربط حسابك به.

إنشاء حساب على تطبيق Grammarly

لاحظ أنّ الخيار الأول هو اختيار سبب استخدامك للتطبيق، هل هو لمساعدك في دراستك أو عملك أو لسبب آخر؟! اختر المناسب واضغط على Continue.

 

خيارات تطبيق Grammarly

 

لاحظ وجود عدّة خيارات في المرحلة اللاحقة، هنا يمكنك اختيار الميّزات التي يمكنك الاستفادة منها في التطبيق.

إعلانات
Loading...

خبارات الاستفادة من تطبيق Grammarly

بالنسبة للخيار الأول وهو Spelling and grammar، إن قمت باختياره، يساعدك التطبيق لاحقاً في حل مشكلة الأخطاء الإملائية في اللغة الإنجليزية.

مشكلة الأخطاء في اللغة الإنجليزية

الخيار الثاني وهو Sounding Fluent، إن قمت باختياره، يساعدك التطبيق لاحقاً في إبراز نفسك كشخص يتقن اللغة الإنجليزية.

ميّزات تطبيق Grammarly

بالنسبة للخيار الثالث وهو Synonyms، إن قمت باختياره، يساعدك التطبيق لاحقاً استخدام مفردات مشابهة للمفردات التي ذكرتها ولكن بطريقة أكثر أكاديمية.

خيارات تطبيق Grammarly

بالنسبة للخيار الرابغ وهو Clear Communication، إن قمت باختياره، عندها يساعدك التطبيق في جعل نصّك أسهل للقراءة والفهم.

Grammarly

عملياً يمكنك اختيار خيار واحد من القائمة السابقة أو أكثر من خيار، والموضوع في النهاية يعتمد على الميّزات التي ترغب باستخدامها في التطبيق.

إعلانات
Loading...

أمّا بالنسبة للخطوة اللاحقة والأخيرة، فهي اختيار اللغة الأم لك أو اللغة المفضّلة بالنسبة لك.

اختيار اللغة المفضلة في تطبيق Grammarly

ما هي إيجابيات وسلبيات استخدام تطبيق Grammarly

إيجابيات استخدام برنامج Grammarly

  • الدقّة العالية في الأداء: ميّزات هذا التطبيق تجعله من أدق وأفضل الأدوات المستخدمة في الكتابة الأكاديمية باللغة الإنجليزية.
  • إمكانية استخدامه على جميع الأجهزة: أنت غير مقيّد باستخدامه على جهاز الحاسوب الخاص بك وحسب، وإنّما يمكن استخدامه على التابليت والجهاز المحمول أو استخدامه كإضافة إلى Google Chrome.
  • إمكانية استخدام معظم ميّزات التطبيق بشكل مجّاني: يسمح لك التطبيق بإنشاء حساب واستخدام معظم الميّزات بشكل مجّاني، وهذا يساعد الأشخاص الذين يحتاجونه للقيام بأمور بسيطة وأساسية فقط.

سلبيات استخدام برنامج Grammarly

  • الحاجة للاشتراك بالنسخة المدفوعة للحصول على كامل الميّزات الخاصّة بالتطبيق. فصحيح أنّ استخدام التطبيق مجّاني بالاساس، ولكن كما هو الحال بالنسبة لمعظم التطبيقات يمكنك الحصول على ميّزات إضافية مقابل اشتراك شهري أو سنوي.

من يمكنه استخدام تطبيق Grammarly

عملياً يمكن استخدام التطبيق من قبل أي شخص يستخدم اللغة الإنجليزية في حياته اليومية، ولكن يستخدم بكثرة من قبل:

  • المدونون.
  • مسوقو المحتوى ومؤلفو الإعلانات.
  • المؤلفون.
  • الأكاديميون المهتمون باكتشاف السرقات الأدبية.
  • أي محترف أعمال يريد صياغة تقرير دقيق أو عرض تقديمي أو بريد إلكتروني أو منشور على وسائل التواصل الاجتماعي.
  • الطلاب.
  • أي شخص يكتب بالإنجليزية كثيرًا.
  • حتّى أنّ بعض الأشخاص المتحدّثين باللغة الإنجليزية بستخدمون هذا التطبيق الرائع لاختصار الوقت وتسهيل عملية التدقيق في المشاريع والأعمال التي يقومون بها.

ما الفرق بين النسخة المجّانية والمدفوعة من تطبيق Grammarly؟

ما الفرق بين النسخة المجّانية والمدفوعة من تطبيق Grammarly؟

يوجد فرق واضح بين النسخة المجّانية والمدفوعة من تطبيق Grammarly، حيث يحتوي برنامج Grammarly مجاناً على معظم ميزات Grammarly Premium، عدا ميّزات المدقق النحوي المتقدم وكاشف عمليات النسخ وبعض اقتراحات تحسين المفردات.

بمعنى آخر، الإصدار المجاني مثالي للكتاب والمدونين بميزانية محدودة لأدوات الكتابة.

إذا كنت تتساءل عما تحصل عليه مع النسخة المدفوعة Grammarly Premium، فإنه يوفر معلومات مفصلة حول كل خطأ يعترضك في عملية الكتابة، أي يمكن القول في النسخة المجّانية تحصل على تفصيل للأخطاء ولكن ليس بدقّة النسخة المدفوعة.

إليك المزيد من ميّزات النسخة المدفوعة من تطبيق Grammarly والتي أجدها مفيدة جدّاً بالنسبة للبعض:

  • عمليات تدقيق متقدمة لعلامات الترقيم والقواعد والسياق وبنية الجملة. أجد أن هذا مفيد بشكل خاص لإنشاء محتوى باللغة الإنجليزية سهل القراءة.
  • اقتراحات تحسين المفردات وهذا يساعدك في اكتساب عدد كبير من المفردات الجديدة في حال كنت تتعلّم اللغة الإنجليزية. هذه الميزة مثالية في تجنب المرادفات المتكررة.
  • تحسينات على أسلوب الكتابة المتّبع.
  • كاشف السرقة الأدبية الذي يفحص أكثر من 16 مليار صفحة ويب. ربما تكون هذه واحدة من أكثر الميزات قيمة في قسط Grammarly. إنه يشبه وجود محرر و Copyscape مدمج في نفس الوقت.
  • دقّة أعلى في اكتشاف الأخطاء القواعدية والنحوية. مهما كان مستواك متقدّم باللغة الإنجليزية، صدّقني أنت عرضة للوقوع في ارتكاب الأخطاء النحوية، وهناك أشياء نميل إلى نسيانها أو قواعد لم نتعلمها. لذلك يمكن أن تكون هذه الميزة مفيدة بشكل خاص لأي شخص، سواء في مستوى مبتدأ من اللغة أو مستوى متقدّم.

لا يوجد مجال للشك أنّ النسخة المجّانية هي شيء رهيب ومميّز، ولكن في نفس الوقت إن كنت تبحث عن ميّزات إضافية أو تمتلك مشاريع عليك القيام بها باللغة الإنجليزية أو أنّ الكتابة باللغة الإنجليزية جزء من دراستك أو عملك، فعندها لا ضرر في استثمار بعض المال لنتائج أفضل.

فهل تعتقد أنّك بحاجة للنسخة المدفوعة؟! دعونا إذاً نتعرّف على التكاليف الخاصّة بالتطبيق المدفوع Grammarly Premium.

إعلانات
Loading...

انظر أيضاً: 11 قناة مثالية على اليوتيوب لتعلّم وإتقان اللغة الألمانية من المنزل

كم هي التكلفة للنسخة المدفوعة من تطبيق Grammarly؟

كم هي التكلفة للنسخة المدفوعة من تطبيق Grammarly؟

 

فيما يلي خيارات تسعير Grammarly اعتبارًا من هذا العام:

  • تكلفة الاشتراك الشهري في النسخة المدفوعة من Grammarly حوالي 26.41 دولارًا شهريًا.
  • تبلغ تكلفة الاشتراك ربع السنوي في النسخة المدفوعة من Grammarly حوالي 17,62 شهريًا، وتُدفع دفعة واحدة 52.86 دولارًا.
  • تبلغ تكلفة الاشتراك السنوي في النسخة المدفوعة من Grammarly حوالي 10.28 دولارًا أمريكيًا في الشهر، وتُدفع كدفعة واحدة بقيمة 123.40 دولارًا.

وبهذه الطريقة أصدقائي نكون قد تعرّفنا على طريقة الحصول على برنامج Grammarly مجاناً والفوائد التي يمكن تحقيقها عبر تحميل هذا التطبيق الرائع إلى جهاز الحاسوب أو الجهاز الذكي الخاص بك!

فإن كنت تبحث عن طريقة للحصول على برنامج Grammarly كامل بجميع الميّزات الإضافية، فيمكنك عندها استثمار بعض المال لتحقيق أفضل النتائج التي تبحث عنها.

الأسئلة الأكثر شيوعاً حول تطبيق Grammarly

هل يعمل تطبيق Grammarly بشكل جيّد؟

في الحقيقة التطبيق أثبت فعاليته بشكل كبير في عملية تدقيق وتحرير النصوص المكتوبة باللغة الإنجليزية، وإن قمت بالبحث عن تقييمات للتطبيق، سوف تجد أنّ معظم التقييمات إيجابية. يكفي معرفة أنّ 30 مليون مستخدم، يستخدم هذه الأداة بشكل يومي!

هل  Grammarly تطبيق مجّاني أم مدفوع؟

كما رأينا مسبقاً يوجد نسختين من التطبيق، النسخة المجّانية والتي تعتبر مثالية لاستخدام بسيطة ومحدودة، والنسخة المدفوعة والتي يتم استخدامها من قبل أشخاص يستخدمون اللغة الإنجليزية يشكل يومي سواء في عملهم أو دراستهم. ورأينا أنّ تكلفة الاشتراك تختلف حسب الخطّة التي تختارها سواء اشتراك شهري أو ريع سنوي أو سنوي من تطبيق Grammarly.

هل تطبيق Grammarly آمن؟

بالطبع، التطبيق آمن بشكل كامل ومن غير المحتمل أن تواجهك أي مشاكل أثناء عملية استخدامه. مع العلم أنّ التطبيق يتم استخدامه من قبل الشركات أيضاً وليس من قبل أشخاص مفردين فقط. بالتالي هو تطبيق موثوق مئة بالمئة.

هل يستحق تطبيق Grammarly دفع المال مقابل استخدامه؟

عملياً الأمر يعتمد على الميّزات التي تحتاجها، فإن كنت تستخدم اللغة الإنجليزية بشكل يومي أو تكتب مقالات ونصوص باللغة الإنجليزية من فترة لأخرى، فقطعاً التطبيق يستحق استثمار بعض المال للحصول عليه وتحقيق نتائج رائعة.

هل يمكنني إلغاء اشتراكي في تطبيق Grammarly إن لم يعجبني؟

صحيح، يمكنك التواصل مع فريق دعم التطبيق وطلب استرداد المال دون أي مشكلة.

يمكنكم الاطلاع على أفضل تقنيات وأسرار تعلّم اللغات الأجنبية عبر قسم تعلم اللغات العالمية.

إعلانات
Loading...

مقالات ذات صلة:

المصادر:

Grammarly، becomeawritertoday

إعلانات
Loading...

برنامج Grammarly مجاناً لتصحيح أخطاء الكتابة والقواعد في اللغة الإنجليزية
شارك مع الأصدقاء!

تابعنا على مختلف وسائل التواصل

تمرير للأعلى