7 برامج تلفزيونية عليك مشاهدتها إن كنت تتعلم اللغة الإنجليزية و Friends إحداها!

7 برامج تلفزيونية عليك مشاهدتها إن كنت تتعلم اللغة الإنجليزية و Friends إحداها!
إعلانات

إن أمضيت بعض الوقت على الإنترنت، ستجده مليء بالبرامج التلفزيونية التي يتم التحدث فيها باللغة الإنجليزية، لكن هل جميع هذه البرامج مناسبة للأشخاص الذين يتعلمون هذه اللغة وخاصّة في المراحل الأولى؟ بالطبع لا، فإن كان مستواك باللغة الإنجليزية مبتدىء أو متوسط، فعليك اختيار البرامج التلفزيونية التي تشاهدها بعناية. وإيجاد البرامج الممتعة والمفيدة في نفس الوقت، ليس بالأمر السهل وقد تكون مهمة صعبة التحقيق بالنسبة للكثيرين. لذلك سوف نتعرف عبر هذا المقال على أفضل 7 برامج تلفزيونية لتعلم اللغة الانجليزية. 

أثناء عملية اختيار البرنامج التلفزيوني المناسب لك، هناك بعض النقاط التي يجب أخذها بعين الاعتبار، فمثلاً أنت بحاجة لإيجاد عرض تلفزيوني يستخدم لغة إنجليزية واضحة ومفهومة للمستمع، فأنت بغنى عن البرامج الطبية أو برامج القصص الخيالية والتي قد تكون صعبة إن كنت في مراحلك الأولى من تعلم اللغة الإنجليزية. وقد ترغب أيضاً باختيار برنامج تلفازي للتعرف على ثقافة الشعوب الناطقة باللغة الإنجليزية أثناء تعلمك لهذه اللغة، والأهم أنّك في أغلب الأحيان تبحث عن برامج تلفزيونية ممتعة ومسلية.  

قمنا بجمع مجموعة من أفضل البرامج التلفزيونية المتاحة لتعلم اللغة الإنجليزية، وقمنا بترتيبها في قائمة من الأسهل إلى الأصعب، بحيث يمكنك البدء بمشاهدة البرنامج المناسب لمستواك. 

 

7 برامج تلفزيونية لتعلم اللغة الإنجليزية

دعونا نبدأ إذاً من الخيار الأسهل!

7. برنامج Peppa Pig

7. برنامج Peppa Pig لتعلم اللغة الإنجليزية

هذا البرنامج للرسوم المتحركة الناطق باللغة الإنجليزية يتم عرضه بشكل كامل ومجاني على اليوتيوب. يتكون من 7 مواسم ويعتبر من أبسط البرامج التلفزيونية لتعلم اللغة الإنجليزية، لذلك يعتبر خيار مثالي للمبتدئين في تعلم هذه اللغة. لا تنتظر رؤية حبكة معقدة أو أحداث غير مألوفة! فهو مسلسل بسيط يتحدث عن مغامرات Peppa وأصدقائها، والبرنامج موجّه للأطفال بشكل أساسي ويستخدم لغة إنجليزية بسيطة ومفهومة بشكل كبير. 

6. برنامج Adventure Time

تدور أحداث هذا البرنامج للرسوم المتحركة عن صبي يدعى Finn وكلبه Jake الذي يمكنه التحدث، وعن مغامراتهم في الخارج لإنقاذ الناس. يعتبر من برامج الرسوم المتحركة الممتعة للمشاهدة دون أدنى شك، مع بعض الفكاهة في لقطات عديدة. هذا البرنامج التلفازي أيضاً مخصص للأطفال ولهذا السبب يعتبر خيار مثالي آخر للأشخاص المبتدئين في تعلم اللغة الإنجليزية، مع أنّ اللغة الإنجليزية المستخدمة في هذا البرنامج أكثر تقدماً بعض الشيء من البرنامج السابق. 

إعلانات

لذلك إذا كنت تحب الرسوم المتحركة وتمتلك الوقت لمشاهدة 10 مواسم، مع لغة إنجليزية أصعب بعض الشيء من Peppa Pig، فهذا البرنامج هو خيار جيد. 

5. برنامج Stranger Things

هذا المسلسل أحدث ضجّة كبيرة في العالم منذ إطلاقه في عام 2016 على منصة Netflix، وفي الوقت الحالي يوجد منه 3 مواسم. يعتبر مسلسل دراما رعب من الخيال العلمي، ولكنّه يتحدث عن مجموعة من الأطفال الذي يخوضون في مغامرات غريبة بعض الشيء، وحول قيام حكومة الولايات المتحدة بفتح مدخل لبعد بديل يسمى Upside Down، وبالتالي ستستمتع بمشاهدته بكل تأكيد. 

وبما أنّ جميع معظم الشخصيات هو أطفال، بالتالي ستجد أنّ اللغة الإنجليزية المستخدمة بسيطة جدّاً ومفهومة بشكل كبير. 

لذلك إذا كنت تمتلك مستوى فوق المبتدىء وتبحث عن مسلسل تلفزيوني للاستمتاع بكل حلقة وتعلم اللغة الإنجليزية في نفس الوقت، فإن هذا البرنامج مثالي لك!

4. برنامج The Great British Bake Off

هذا البرنامج التلفزيوني الشهير هو عرض واقعي يتنافس فيه الأشخاص لصنع أفضل أنواع المخبوزات. لكن على عكس البرامح الواقعية الأخرى، ستجد نوع من الصداقة والتعاون بين جميع الأشخاص الذي يشاركون فيه. يعتبر أداة مثالية لتعلم اللغة الإنجليزية المستخدمة في الحياة الواقعية ويمكن القول أنّه برنامج مثالي للأشخاص في المستوى المتوسط من اللغة الإنجليزية. 

في الوقت الحالي يوجد 8 مواسم من برنامج The Great British Bake Off وبالتالي لديك الكثير لتتعلمه حول الخبز!

3. برنامج Friends

مسلسل Friends غني عن التعريف! ويعتبر أحد أنجح المسلسلات الفكاهية على مر العصور، مع 10 مواسم وعشرات الحلقات التي لا يُمل منها. تدور أحداث المسلسل عن مجموعة من الأصدقاء الذين يعيشون في مدينة نيويورك، مع القليل من الدراما والكثير من الفكاهة! 

يعتبر مسلسل Friends الأمريكي أحد أهم البرامج التلفزيونية وأكثرها استخداماً من قبل متعلمي اللغة الإنجليزية في كافة دول العالم، ويُستخدم فيه اللغة الإنجليزية الأمريكية العاميّة غير الرسمية. هذا يساعدك بشكل كبير على تعلم اللغة الإنجليزية المستخدمة في الحياة اليومية ويسّرع من عملية تحدثك للغة بشكل كبير. 

2. برنامج Schitt’s Creek


تدور أحداث هذا البرنامج الممتع، المؤلّف من 5 مواسم، حول عائلة ثرية تفقد كل أموالها وتضطر للانتقال للعيش في فندق في بلدة ريفية. تعتبر الشخصيات في هذا البرنامج محبوبة من قبل الجمهور، وبما أنّه انتهي منذ حوالي سنتين، ستتمكن من التعرف على الثقافة الأمريكية الحديثة واكتساب عدد كبير من المفردات والجمل التي ستضعك على طريق التحدث باللغة الإنجليزية بأقصر وقت ممكن.  

1. برنامج Insecure

هذا البرنامج المؤلف من 5 مواسم كاملة يتحدث عن صديقان (مولي وعيسى)، يعيشان في لوس أنجلوس. يمكن القول أنّ برنامج كوميدي، مع القليل من الأكشن والخطورة. وينقل البرنامج للمشاهدة فكرة عن حياة الأشخاص السود في الولايات المتحدة. وبما أنّ هذا البرنامج هو على رأس قائمتنا، هذا يعني أنّه مخصص لمتعلمي اللغة الإنجليزية الأكثر تقدماً، لأنّ الأشخاص فيه يتحدثون اللغة بسرعة ويستخدمون مصطلحات قد تكون غير مألوفة للمشاهد. لكنه بكل تأكيد يستحق المشاهدة، حتى لو اضطررت إلى تشغيل الترجمة وإعادة الحلقة أكثر من مرّة!

مع أنّه يوجد العديد من البرامج التلفزيونية لتعلم اللغة الإنجليزية بسهولة، لكن هذه القائمة تعتبر خيار مثالي للبدء من قبل متعلمي اللغة الإنجليزية المبتدئين إلى متوسطي المستوى. وإن كنت تبحث عن مصادر أخرى للاستمتاع وتعلم اللغة الإنجليزية في نفس الوقت، يمكنك إلقاء نظرة على مقالنا السابق عن أفضل أفلام وثائقية لتعلم اللغة الإنجليزية للمبتدئين وللمستويات الأخرى.

يمكنك الاستفادة من المقالات المنشورة في قسم تعلم اللغة الإنجليزية للحصول على أفضل المصادر المتاحة والموثوقة لتعلم اللغة!

إذا كنت تبحث عن مصادر موثوقة وطرق فعّالة لتعلم اللغات الأجنبية، ألقي نظرة على قسم تعلم اللغات الأجنبية!

بعض المصادر

7 برامج تلفزيونية عليك مشاهدتها إن كنت تتعلم اللغة الإنجليزية و Friends إحداها!
شارك مع الأصدقاء!

تابعنا على مختلف وسائل التواصل

تمرير للأعلى
error: هذه الميزة غير متاحة!