ما هي أفضل برامج تغيير خلفية الصور للايفون والاندرويد 2022؟

ما هي أفضل برامج تغيير خلفية الصور للايفون والاندرويد ؟
إعلانات

تعتبر إزالة خلفية الصور أو تغييرها أحد أكثر تعديلات الصور شيوعاً بين المصورين. فسواء كنت تلتقط صوراً لتسويق منتج ما بخلفية بيضاء أو كنت من هواة التصوير ووجدت أنّ صورك مثالية من ناحية الضبابية والإضاءة وزاوية التصوير ولكن دائماً ما يظهر شيء غير مرغوب به في خلفية صورك أو كنت من عشّاق تصميم الصور الفنية ذات الطبقات المتداخلة، فإن أدوات التعديل على خلفية الصور سوف تخدمك بشكل كبير. لذلك سوف نتعرف عبر هذا المقال على أفضل برامج تغيير خلفية الصور بسهولة والحصول على النتائج المرجوة. 

طالما أنّ غالبية الأشخاص يلتقطون صورهم من الهواتف الذكية، فغالباً ما يحتاجون لإجراء تعديلات جذرية على خلفية الصور المُلتقطة لكي تظهر باحترافية تامّة.

لحسن الحظ، يوجد العشرات من البرامج والتطبيقات المتاحة على الموبايل لتغيير خلفية الصور وبخطوات بسيطة. فسواء كنت ذو خبرة سابقة في تعديل الصور أو مبتدىء في هذا المجال، سوف تتمكن من استخدام البرامج التي سنتحدث عنها لإجراء التعديلات التي تبحث عنها بكل سهولة. 

ما هي المميزات التي يجب توفرها في برامج تغيير خلفية الصور المثالي؟ 

قبل اعتماد أي من التطبيقات المتاحة لتعديل الصور وتغيير خلفيتها أو حذفها، لابدّ من المقارنة بينها لاختيار الأفضل لك. عادة البرنامج المثالي لتغيير خلفية الصور يتيح لك الميزات التالية: 

1. أدوات تعديل الصور مرفقة: ابحث عن أدوات تعديل الصور الأساسية في البرنامج الذي تستخدمه، فمن المهم أن تجد أدوات الاقتصاص والتباين والتسوية وإنشاء الإطارات والكتابة على الصور وإضافة النقوش وما إلى ذلك.

2. الحصول على خلفية شفافة: قد تحتاج لحذف خلفية أي صورة بشكل كامل وتحويلها لخلفية شفافة لإضافة عناصر أخرى إن رغبت بذلك. بعض التطبيقات لا تتيح لك هذه الميزة، لذلك ابحث عن خيار حفظ الصور بتنسيق PNG. 

3. إضافة خلفيات جديدة: ابحث عن ميزة إضافة خلفيات جديدة بعد حذف الخلفية التي لا ترغب بها. وانظر أيضاً فيما إذا كان البرنامج يتضمن كاميرا داخلية لالتقاط صور فورية وجعلها خلفيات جديدة للصور التي تقوم بتعديلها وتغيير خلفيتها.

4. الدقة والتنسيق: هل أداة إزالة الخلفية دقيقة بما فيه الكفاية؟ هل يمكن إزالة الجزء الذي لا ترغب به والحفاظ على العناصر التي ترغب بها واضحة ودقيقة الحواف؟. بعض التطبيقات غير دقيقة بشكل كبير وتترك العديد من العيوب حول حواف الأجزاء المتبقية من الصورة. 

إعلانات

حاولنا ذكر التطبيقات التي تضمن جميع الميزات السابقة، بالإضافة إلى ميزة سهولة الاستخدام. ومتأكدين أنكم ستجدون ما تبحثون عنه في هذه القائمة.  

1. برنامج Background Eraser

هذا التطبيق المجاني لتغيير خلفية الصور متوفر على أنظمة الأندرويد Android وآي أو إس iOS. مع أنّ التطبيق مختلف بين الأنظمة السابقة، إلّا أنّ الميزات والمهام التي يقوم بها متشابهة. لذلك دعونا نتعرف على ميزات هذا التطبيق على كل نظام للموبايل. 

تطبيق Background Eraser للاندرويد Android 

تطبيق Background Eraser للاندرويد Android 

من أهم ميزات تطبيق تغيير خلفية الصور هذا أنّه مجاني بالكامل ويمكن استخدامه لحذف خلفية أي صورة وتغيير وتصدير الصور بتنسيق PNG.

يضاف انّه يدعم أكثر من 100 خلفية جاهزة للاستخدام على صورك المُعدّلة. هذا التطبيق سهل الاستخدام، ويمكن الاستفادة من ميزة مسح خلفية الصور بتقنية الذكاء الاصطناعي AI Cutout المدمجة ضمنه. أو يمكن تحديد العناصر التي نرغب بالحفاظ عليها في الصورة بشكل يدوي وحذف الخلفية أو أي شيء آخر. 

بعد حذف خلفية أي صورة، يمكن استخدام الخلفيات المعدة مسبقاً في التطبيق أو رفع أي صورة أو خلفية أخرى من جهازك الجوال وتطبيقها كخلفية جديدة على صورك. أو يمكنك حفظ الصورة بتنسيق PNG بدون خلفية للصورة، واستخدامها في أدوات تعديل الصور الأخرى. 

يضاف أنّ التطبيق يتيح خيار تغيير أبعاد الصور للتناسب مع أغلب أحجام الصور المطلوبة على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة وبعض المواقع الأخرى. فمثلاً إنشاء صورة مصغرة لفيديوهات اليوتيوب أو اختيار أبعاد أخرى للصور بما يتناسب مع احتياجاتك. 

من سلبيات التطبيق أن بعض الميزات تتطلب الاشتراك بالنسخة المدفوعة منه. 

تطبيق Background Eraser للايفون (آي أو إس iOS)

تطبيق Background Eraser للايفون (آي أو إس iOS)

التطبيق المختلف مع نفس الاسم على الآي أو إس، يقوم بنفس المهام تقريباً. يمكنك حذف خلفية أي صورة وحفظها بتنسيق PNG  بخلفية شفافة أو تنسيق  JPG بخلفية بيضاء. يتيح التطبيق أيضاً ميزة التراجع عن أي تعديلات تقوم بها على الصور، ويحتوي على بعض أدوات المسح المتقدمة مثل  Target Color و Target Area و Brush Tool. 

التطبيق مجاني بالكامل، وعادة يتم استخدامه مع تطبيقات أخرى لتعديل الصور لإضافة خلفيات جديدة لصورك أو عناصر إضافية. 

تعلم التصوير الفوتوغرافي عبر مقال أفضل كورسات تعليم التصوير الفوتوغرافي من الصفر حتّى الاحتراف ! أو يمكنك الاطلاع على كامل دورات التصوير الفوتوغرافي المجانية عبر موقع موندو.

2. برنامج Adobe Photoshop Mix 

برنامج Adobe Photoshop Mix 

من أهم ميزات هذا التطبيق المذهل أنّه مجاني بالكامل ومتوافق مع جميع برامج Adobe الشهيرة. استخدام تطبيق Photoshop Mix لا يتوقف على تغيير أو إزالة خلفية الصور، وإنّما يدعم أيضاً:

  • إنشاء طبقات مختلفة للصورة كما هو الحال في برنامج الفوتوشوب الشهير Photoshop. 
  • إمكانية ضبط التباين واللون للصور أو استخدام الفلاتر المعدّة مسبقًا (FX Looks) وتحسين الصور بشكل كبير.
  • التحرير والتعديل وإزالة الخلفية من أي صورة لا يؤثر بأي شكل من الأشكال على دقتها الأصلية. 
  • يمكن إنشاء صور  سريالية من خلال الجمع بين عدة صور معاً.

إن كنت تبحث عن تطبيق لحذف خلفية الصور مع ميزات متقدمة إضافية لتحسين جمالية صورك، فإن هذا البرنامج مثالي لك. يضاف أنّه في حال استخدامك لبرنامج الفوتوشوب Photoshop على حاسوبك، يمكنك مشاركة ما بدأت به على تطبيق Photoshop Mix واستكماله على الفوتوشوب. 

لكن للبدء بالعمل على هذا التطبيق أنت بحاجة لإنشاء مجاني على Adobe.

قد يهمك:

3. برنامج PhotoLayers 

برنامج PhotoLayers 

لابدّ أن نضع برنامج PhotoLayers المميز ضمن قائمتنا لأفضل برامج لتغيير خلفية الصور لأنّه سهل الاستخدام للغاية ويقدم ميزات تحرير متقدمة من أهمها إمكانية دمج ما يصل حتى 11 صورة مختلفة للحصول على صورة مركبة من اختيارك.

ولتغيير خلفية الصور في هذا البرنامج المميز، يمتلك المستخدم العديد من الأدوات اليدوية والآلية التي تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي لفصل العناصر في الصورة عن الخلفية بشكل دقيق جداً وسلس. 

بعد إزالة الخلفية لأي صورة، يمكنك التحكم والتعديل على دقة الحواف في العناصر المفصولة والتحكم بالتظليل الخاص بها، ومن ثمّ يمكنك إضافة العديد من الصور لإنشاء صور مركبة.

كما يمكن استخدام الأدوات الأخرى في التطبيق لضبط التشبع والسطوع والصبغة وما إلى ذلك. وإن رغبت بالحفاظ على الخلفية الشفافة دون إضافة أي شيء آخر، يمكنك القيام بذلك وحفظها بتنسيق PNG. 

انظر: أفضل 20 برنامج على الإطلاق لزيادة متابعين الانستقرام وتنمية حسابك مجاناً

4. برنامج مُغير الخلفية Background Changer

برنامج مُغير الخلفية Background Changer

هذا البرنامج المميز لتغيير خلفية الصور متاح باللغة العربية ويقدم ميزات متقدمة من الصعب إيجادها في برامج أخرى مشابهة.

حيث يمكن تحديد العناصر التي ترغب بفصلها في صورك سواء كان العنصر شخصاً أم كائناً أم شيء آخر لتحصل على أجزاء منفصلة دقيقة جداً. يضاف أنّه يستخدم منهجية الذكاء الاصطناعي لإزال الخلفية وفصل أي عنصر من الصورة بدقة عالية. وبعد إزالة خلفية أي صورة، يمكن إضافة مؤثرات على العناصر المحفوظة لجعلها أكثر روعة. 

الميزة الفريدة في التطبيق هي أنّه مُدمج مع محرك البحث Google بشكل مباشر، بحيث يمكن للمستخدم البحث عن العديد من الصور المتاحة عبر الإنترنت لاستخدامها كخلفيات جديدة أو إضافتها كعناصر إضافية بنقرة زر واحدة.

بالإضافة إلى ذلك، البرنامج مدمج مع موقع unsplash الشهير للحصول على صور مجانية خالية من حقوق الطبع والنشر وإضافتها إلى صورك وإنشاء تركيبات مذهلة. 

من أهم ميزات برنامج مُغير الخلفية Background Changer

وفي حال كنت ترغب بالحفاظ على خلفية شفافة أو خلفية بلون واحد، ستتمكن من القيام بذلك. والميزات الإضافية عن تغيير خلفية الصور في تطبيق Background Changer هي: 

القراء يتصفحون
  • دقة عالية في اقتصاص أي جزء من صورك.
  • مدعوم بمجموعة كاملة من الأدوات الأساسية لتعديل وتحرير الصور. 
  • تغيير أبعاد الصور لجعلها تتناسب مع الأحجام المطلوبة على مختلف منصات التواصل الاجتماعي والعديد من المواقع الأخرى. 
  • تطبيق مؤثرات وفلاتر لتجميل صورك. 
  • إمكانية دمج أكثر من صورة في صورة واحدة، كمبدأ عمل الطبقات في الفوتوشوب. 
  • إمكانية مشاركة صور عالية الدقة بشكل مباشر على Instagram و Facebook و Whatsapp وما إلى ذلك.
  • يدعم أكثر من 100+ إطار مختلفة لتطبيقها على الصور أو الفيديوهات. 

لكن من سلبيات استخدام التطبيق هو وجود الإعلانات والتي يمكن التخلص منها في حال الاشتراك بالنسخة المدفوعة منه. 

5. برنامج LightX Photo Editor & Photo Effects

برنامج LightX Photo Editor & Photo Effects

مع أنّ أدوات تغيير خلفية الصور ليست العمل الرئيسي لهذا التطبيق، لكنها من أفضل الأدوات المتاحة ضمنه. عبر برنامج LightX 

يمكنك استخدام أداة “الفرشاة السحرية” لتحديد الخلفيات وحذفها بدقة بضغطة زر واحدة. كما يمكن تركيب أكثر من صورة مع بعضها لإنشاء تراكيب جميلة (الكولاج). ومن أهم الميزات المتقدمة الإضافية التي يتيحها التطبيق نجد: 

  • إضافة الإطارات والملصقات والكتابة على الصور وإمكانية التقاط صور شخصية وصور سيلفي وإنشاء رسوم كاريكاتورية ورسوم متحركة. 
  • أدوات متقدمة مثل: المنحنيات والتباين والسطوع والأشكال والظلال وخلط الألوان وتغيير لون الشعر والتعرّض، واستخدام الفلاتر المعدّة مسبقاً ومنها بالأبيض والأسود لإضفاء الطابع الكلاسيكي على صورة. 

مع ذلك، من سلبيات استخدام هذا التطبيق أنّ الفرشاة السحرية المدمجة لإزالة خلفيات الصور ليست صغير بما فيه الكفاية للتفاصيل الدقيقة جداً في الصور، على عكس بعض التطبيقات في قائمتنا.

انظر أيضاً: 12 وظيفة عالية الأجر يمكن تعلمها ذاتياً والقيام بها من المنزل

6. برنامج مبدل الخلفية Simple Background Changer

برنامج مبدل الخلفية Simple Background Changer

السعر: مجاني. 

متاح على: نظام الأندرويد Android.

تطبيق Simple Background Changer هو أحد أفضل تطبيقات تغيير خلفية الصور لمستخدمي الاندرويد Android.

وكما يوحي الاسم الخاص بالتطبيق، الاستخدام الأساسي له حذف خلفية الصور أو تغيير والحصول على صور بخلفية شفافة أو من اختيارك. التطبيق مدمج مع معرض صور يمكن استخدامه للحصول على خلفيات جديدة أو يمكنك رفع صورة من جهازك واستخدامها كخلفية جديدة لصورك. 

هذا التطبيق سهل الاستخدام لأبعد الحدود، ويحتوي على أكثر من فرشاة وبأحجام مختلفة لتحديد العناصر التي ترغب بحذفها من صورك.  لكن من سلبياته أنّ استخدام النسخة المجانية منه مرفق مع إعلانات داخل التطبيق، يمكن التخلص منها في حال الاشتراك بالنسخة المدفوعة. كما أنّه يرسل العديد من الإشعارات خلال اليوم. 

اخترنا لك: أفضل 10 وظائف للعمل عبر الإنترنت وكسب المال للعام الجديد

7. برنامج Cut & Paste Photo Blender

برنامج Cut & Paste Photo Blender

  • السعر: مجاني، مع ميزات إضافية في النسخة المدفوعة. 
  • متاح على: الايفون  آي أو إس iOS.

العمل الأساسي لهذا التطبيق هو أيضاً حذف خلفية الصورة واستبدالها بخلفيات أخرى. حيث يمكن للمستخدم الاستفادة من معرض الصور المدمج ضمن التطبيق للحصول على خلفيات جديدة أو يمكنه رفع الصور من جواله. كما يضم التطبيق على أدوات تعديل الصور الرئيسي من الاقتصاص والتشبع والتباين والسطوع وما إلى ذلك، لجعل صورك أجمل. 

من أهم ميزات هذا التطبيق:

  • أدوات دقيقة لحذف الخلفية أو أي عنصر من الصور بتقنية الذكاء الاصطناعي بنقرة واحدة. 
  • إيماءات اللمس البسيطة لتحديد الصور وقياسها وتدويرها وضبطها ونسخها وقلبها.
  • يدعم إنشاء طبقات متعددة وتحرير كل طبقة بشكل مستقل لإنشاء صور متراكبة جميلة. 
  • يوجد ضمنه أكثر من 300 قالب جاهز للاستخدام وحوالي 1000 خلفية. 
  • إمكانية الكتابة على الصور. 
  • يوجد عدة فلاتر معدة مسبقاً لتجميل الصور، وكما يمكن إنشاء الصور بأحجام مختلفة لتتناسب مع حاجات المستخدم.

انظر: 11 من أهم الوظائف التي لا تتطلب الخبرة لاتخاذها كمهنة

8. برنامج TouchRetouch

برنامج TouchRetouch لتعديل الصور على الآيفون والأندرويد

هل احتجت لإزالة شيء غير مرغوب به في صورك من قبل؟ إن كان جوابك هو نعم، فإنّ برنامج TouchRetouch هو الحل الأمثل للقيام بذلك! عبر ضغطة زر واحدة، يمكنك إزالة أي عنصر لا ترغب بوجوده في صورك.

هذا التطبيق مختص بهذه المهمة وهو من أسهل الأدوات المتاحة في السوق وأكثرها فعالية لإزالة أي عنصر من صورك. 

كل ما عليك فعله هو تمرير إصبعك لتمييز العنصر الذي ترغب بإزالته من الصورة، ومن ثمّ شاهده يختفي! حيث يقوم برنامج تعديل الصور هذا باستبدال أي عنصر محذوف بوحدات البكسل من المنطقة المحيطة به من الصورة. 

يمكنك إزالة بقع الغبار والأسلاك والأشخاص والطيور والتجاعيد والشوائب في الصور الشخصية والأشياء الأخرى دون إتلاف صورك. كما يمكنك إعادة استنساخ أي عنصر من الصورة وجعله يتكرر باستخدام أداة الاستنساخ في هذا البرنامج. 

انظر: 6 نصائح جوهرية لإدارة الوقت يحتاجها كل شخص يعمل من المنزل عبر الإنترنت

مواقع تغيير خلفية الصور اون لاين

بالإضافة إلى التطبيقات السابقة لإزالة خلفية الصور على الموبايل، يوجد العديد من الموقع الإلكترونية التي يمكن استخدامها لإزالة خلفية الصور أون لاين، ومن أهمها:

1. موقع Wondershare PixCut

هذا الموقع المثالي المجاني هو أداة فعالة بشكل كبير لإزالة خلفية الصور أون لاين دون أي خبرة أو جهد. يعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي لإزالة خلفية الصور تلقائياً وخلال ثوانٍ معدودة.

يضاف أنّه يسمح لك بتحميل صورتك الجديدة بدقة عالية HD لكن في حال الاشتراك بالنسخة المدفوعة منه. وكل هذا دون الحاجة لتحميل أي برنامج، بل عبر زيارة الموقع فقط يمكنك حذف خلفية أي صورة. 

2. موقع Removal.ai

يقدم موقع Removal.ai إمكانية إزالة خلفيات الصور بتقنية الذكاء الاصطناعي أيضاً لحذف خلفية أون لاين أي صورة بنقرة زر واحدة.

ويقدم هذا الموقع خدماته بشكل مجاني لرواد المواقع الإلكترونية، مع ذلك لإمكانية تحميل الصور بدقة عالية، لابد من الاشتراك بالنسخة المدفوعة والتي تعتبر منخفضة التكلفة نسبياً. يمكن الحصول على الخدمات الإضافية مقابل 0.05 دولارًا لكل صورة.

3. موقع Adobe creative cloud express

عبر استخدام هذا الموقع الرائع المجاني، يمكنك إزالة خلفية صورك بسهولة وجعلها جاهزة للاستخدام في Adobe Creative Cloud Express حيث يمكنك إضافة الأشكال والألوان والرسومات والمزيد.

حيث يمكنك تحميل صورك ومن ثمّ حذف اي خلفية بنقرة واحدة ولاحقاً تنزيل صورتك الجديدة كملف PNG بخلفية شفافة لحفظها أو مشاركتها أو مواصلة التحرير.

4. موقع PhotoRoom

PhotoRoom هو موقع مجاني على الإنترنت لإزالة خلفية الصور أون لاين. باستخدام هذا الموقع، يمكن للمستخدمين إزالة خلفية أي صورة. الشيء الجيد في هذا الموقع هو قدرته على دعم تنسيقات الصور الشائعة مثل PNG و JPG و BMP و TIFF وما إلى ذلك.

يتيح موقع الويب هذا أيضًا للمستخدمين مقارنة الصورة الأصلية مع صورة الخلفية التي تمت إزالتها. بصرف النظر عن إزالة خلفية الصورة، يمكن أيضاً استخدامها لاستبدال الخلفية بألوان مثل الأسود والأزرق والأصفر وما إلى ذلك.

5. موقع BackgroundCut

BackgroundCut هو موقع ويب مجاني آخر لمزيل خلفية الصور عبر الإنترنت. كما يوفر قسم تحرير متقدم للصور يسمح للمستخدمين بتحديد المنطقة التي يجب الاحتفاظ بها وأي منطقة تريد إزالتها من الصورة يدوياً. لكن الإصدار المجاني من هذا الموقع لا يسمح للمستخدم بتحميل الصور بدقة عالية جداً، وإنما أنت بحاجة للاشتراك بالنسخة المدفوعة.

هذه كانت قائمة شاملة من أهم برامج تغيير خلفية الصور والتي ستتمكن من إيجاد ما تبحث عنه ضمنها! وإن كنت من محبّي استخدام المواقع الإلكترونية، وضعنا بين يديك أهم المواقع المجانية للبدء بتصميم الصور الخاصة بك.

هل تبحث عن فرص ووظائف للعمل عن بعد؟ تفقد مقالات قسم العمل عبر الإنترنت.

تعرف على مقالات مهمة لك عبر قسم تطوير الذات وبناء الشخصية.

ما هي أفضل برامج تغيير خلفية الصور للايفون والاندرويد 2022؟
شارك مع الأصدقاء!

تابعنا على مختلف وسائل التواصل

تمرير للأعلى
error: هذه الميزة غير متاحة!