11 من أهم الوظائف التي لا تتطلب الخبرة لاتخاذها كمهنة

11 من أهم الوظائف التي لا تتطلب الخبرة لاتخاذها كمهنة
إعلانات

لقد مررنا جميعاً بتجربة البحث للعثور على فرصة عمل مناسبة، سواءً في البحث عن وظيفتنا الأولى بعد التخرج أو أثناء الدراسة أو بغرض تغيير المهنة الرئيسية. وقد يواجه البعض صعوبةً في إيجاد فرصة العمل المناسبة لما تطلبه معظم الشركات من خبرات سابقة وشهادات وشروط للقبول. وفي حين يحصر البعض خياراتهم في مجالهم أو مهنتهم، يبحث آخرون عن وظائف مختلفة لا تتطلب الخبرة العالية لشغلها وإنجازها. 

أهم الوظائف التي لا تتطلب الخبرة

سنجد أنه هناك العديد من الخيارات التي لا تحتاج لسيرة ذاتية مليئة بخبراتٍ سابقة وشهادات عالية، وسنستعرضها في التالي:

1. مندوب خدمة العملاء

إذا كنت شخصاً اجتماعياً وتحب التفاعل مع الناس فهذه الوظيفة هي المناسبة لك. لا تتطلب منك هذه الوظيفة سوى امتلاكك لمهارات التواصل الجيدة والتفاعل مع الآخرين من زملاء وعملاء، وأن تكون لطيفاً بتعاملك معهم. وبالطبع قد تطلب منك بعض الشركات أخذ دورة تدريبية لتعلم سياسة الشركة للتحدث باسمها، وسيكون هذا ضمن عملك الذي قد حصلت عليه مسبقاً.

يبلغ متوسط ​​راتب مندوب خدمة العملاء: 30.688$.

انظر أيضاً: 9 أقسام يبحث عنها أصحاب العمل في الملفات الشخصية على موقع LinkedIn

2. الرعاية الصحية المنزلية

صحيح أنّها وظيفة لا تتطلب الخبرة، لكنها بحاجة للاهتمام والرعاية والصبر؛ فإذا كنت ممن يحملون هذه الصفات وتجد أن رعاية كبار السن والمرضى عمل فيه إرضاء لنفسك ويجعلك سعيداً فقد اخترت وظيفة إنسانية رائعة. قد يُطلب منك في بعض الأماكن رخصة قيادة سارية المفعول، أو شهادة في الرعاية المنزلية والتي يمكنك كسبها أثناء العمل حتى.

يُقدر متوسط ​​راتب العمل في الرعاية الصحية المنزلية: 11 $ في الساعة.

3. مساعد علاقات عامة

تبحث العديد من شركات العلاقات العامة عن مساعدين ممثلين لها وبالاعتماد على معاييرهم الصارمة. ومع أنّها من الوظائف التي لا تتطلب الخبرة، إلّا أنّه لتكون مساعداً ناجحاً عليك أن تكون شخصاً مندمجاً في المجتمع وكاتباً محترفاً. وتقدم معظم الشركات برامج تناوب في أول عام أو عامين بحيث تتيح للمساعد استكشاف مجالات مختلفة من العمل والتعرف على الأدوار المناسبة له.

إعلانات

ويبلغ متوسط ​​الراتب السنوي لمساعد العلاقات العامة: 45.498$.

انظر أيضاً: كيف تستخدم موقع لينكد إن LinkedIn للحصول على وظيفة بسرعة للعام الجديد

4. وكيل عقارات

صحيح أنها وظيفة لا تحتاج إلى الخبرة أو الشهادات، إلا أن حضورك لبعض الدورات التدريبية ضروري حتى تصبح وكيل عقارات. من الجيد أن تتحلى بروح المبادرة والتصرف الذكي في مختلف المواقف، فأنت بحاجة لأن تزيد مبيعاتك حتى تزيد أرباحك في هذه الوظيفة. إذ يعمل معظم وكلاء العقارات بنظام العمولة.

يبلغ متوسط ​​الراتب السنوي لوكيل العقارات: 51.879$.

انظر: مواقع البحث عن عمل العربية والأجنبية لإيجاد وظائف متاحة بشكل فوري

5. مندوب مبيعات

يصفها الجميع بأنها من أصعب الوظائف التي لا تتطلب الخبرة المسبقة، إلا أنها ليست كذلك بالنسبة لمن يتمتعون بقدرة عالية على إقناع الآخرين بأي شيء. ولا بد أن تظهر قدرتك على بيع المنتجات سواءً للشركات أو للأفراد، وهو الشرط الوحيد لتُقبل في هذه الوظيفة المميزة. بغض النظر عما تطلبه بعض الشركات من شهادات البكالوريوس.

يبلغ متوسط ​​الراتب السنوي لمندوب المبيعات: 45.459$.

6. مساعد طبي

لتكون مساعدً طبياً تحتاج لأن تكون ذكياً وعملياً وقادراً على القيام بكل من: التواصل مع المرضى ومساعدتهم وحتى العمل في مكتب الاستقبال وفي مكتب الطبيب أو القسم الذي تعمل به.

ومع قيامك بكل المهام الموكلة إليك ستكتسب المزيد والمزيد من الخبرة التي ستمنحك الفرصة فيما بعد لاختيار العمل كمساعد في تخصص طبي معين. كما أنّ الخبرة ستمهد الطريق أمامك لاستلام مناصب أعلى.

يبلغ متوسط ​​الراتب السنوي للمساعد الطبي: 33.719$.

القراء يتصفحون

7. مساعد إداري

تعتبر من أهم الوظائف التي لا تتطلب الخبرة، حيث تُوكل للمساعد الإداري غالباً المهام التي تشمل الأعمال الورقية والمكالمات الهاتفية ومراسلات البريد الإلكتروني والجدولة.

وفي بعض الأحيان الانضمام للاجتماعات وتدوين الملاحظات أو المساعدة في تحضير النتائج لمشاريع الشركة الكبيرة. وتساعد هذه الوظيفة بدون خبرة في ترقية المساعد إلى قسم أو منصب أكثر تخصصاً بعد اكتسابه للخبرة في كيفية عمل جميع أقسام الشركة.

يبلغ متوسط ​​الراتب السنوي للمساعد الإداري: 44.950$.

8. مساعد طبيب بيطري

تناسب هذه الوظيفة التي لا تتطلب أي خبرة مسبقة محبي الحيوانات والراغبين في معرفة المزيد عن كيفية التعامل معها. وفي حين ستسمح لك بعض مستشفيات الحيوانات ومكاتب الأطباء البيطريين بالتعلم أثناء العمل، سيتعين عليك التعلم حتى الحصول على شهادة في هذا المجال.

وفي هذا الوظيفة يجب أن تتمتع ببنية قوية، إذ يمكن لبعض الحيوانات أن تكون ثقيلة للغاية. على أية حال، إذا كنت من محبي التواجد بين الحيوانات والاعتناء بها، فهي الوظيفة المناسبة لك.

يبلغ متوسط ​​الراتب السنوي لمساعد الطبيب البيطري: 31.567$.

قد يهمك: وظائف تويتر Twitter – كيف يمكن استخدام تويتر لإيجاد وظيفة للعام الجديد؟

9. أخصائي رعاية العملاء Customer Care Specialist

يتشابه الدور في هذه الوظيفة إلى حدٍ ما مع خدمة العملاء، إلا أن خدمة العملاء تتمثل في العمل مع المستهلكين الأفراد، أما رعاية العملاء فتتعامل مع الشركات العملاء. لذلك فإن هذه الوظيفة التي لا تتطلب الخبرة تشكل فرصة مناسبة للمهتمين بالعمل ضمن أجواء الشركات المتعاملة مع بعضها.

يبلغ متوسط ​​الراتب السنوي لأخصائي رعاية العملاء: 34.436$.

10. مساعد قانوني

من المعروف أنها من الوظائف التي تتطلب الخبرة في المجال، مع ذلك، يوجد بعض الوظائف المرتبطة بهذا المجال ولا تتطلب الخبرة السابقة وتناسب المبتدئين أو حديثي التخرج.

ومن أهم السمات التي يتحلى بها المساعد القانوني أن يكون كاتباً محترفاً وذو معرفة جيدة بالقواعد، ولديه قدرة عالية على التنظيم وملاحظة أدق التفاصيل. ومن يعرف، فمن الممكن أن تزيد إمكانيتك في الكسب وحتى الحصول على ترقية.

يبلغ متوسط ​​الراتب السنوي للمساعد القانوني: 46.452$.

11. تنظيم فواتير طبية

تتمثل هذه الوظيفة التي لا تتطلب الخبرة بإجراء التواصل ما بين مكتب الطبيب وشركات التأمين. وتتطلب الوظيفة فعلياً القيام بالعديد من الأعمال الورقية.

وهي مناسبة جداً لمن يهتم بأدق التفاصيل، ولا يشكل استخدام الكمبيوتر معظم اليوم مشكلة بالنسبة له. وبينما تتطلب هذه الوظيفة التدريب لمدة شهر أو ثلاثة، يمكن تسهيل الأمر والقيام بدورة الفوترة الطبية والتي ستكسبك الخبرة المطلوبة للعمل.

يبلغ متوسط ​​الراتب السنوي للعامل في مجال تنظيم الفواتير الطبية: 36.398$.

كانت هذه أبرز الوظائف التي لا تتطلب الخبرة السابقة، ولا سيرة ذاتية ممتلئة بالشهادات العلمية. فقط بعض المؤهلات الشخصية والقدرة على التعلم ستكون كافية للعمل بإحدى هذه الوظائف المميزة. وفي الحقيقة، فإن أي شركة سترغب بتوظيف المبتدئين ولكن الطموحين والمهتمين باكتساب الخبرات، والمساهمة في تسيير أعمال الشركة والتطوير من الشركة أيضاً. 

تعرف على مقالات مشابهة عبر قسم تطوير الذات وبناء الشخصية.

هل تبحث عن فرص ووظائف للعمل عن بعد؟ تفقد مقالات قسم العمل عبر الإنترنت.

بعض المصادر

11 من أهم الوظائف التي لا تتطلب الخبرة لاتخاذها كمهنة
شارك مع الأصدقاء!

تابعنا على مختلف وسائل التواصل

تمرير للأعلى
error: هذه الميزة غير متاحة!