أفضل المهن في أستراليا 2021 – الوظائف الأعلى أجراً في أستراليا مع الرواتب

إعلانات

سوق العمل الأسترالي في مرحلة تطوّر دائم، ولهذا السبب ينتظر العديد من الأشخاص الوظائف الأعلى أجراً في أستراليا عن كثب مع دخولنا كل عام جديد. فسواء كنت تبحث عن دخول تخصص جامعي ذو رواتب عالية ومستقرة وتوفر نمواً وظيفياً جيداً أو حاصل على شهادات علمية وتتسائل إن كانت أجور مجالك مرتفعة في أستراليا، فإليك قائمة من أفضل المهن في أستراليا للعام 2021 والمرتبطة برواتب سنوية مرتفعة جدّاً.

كشفت بيانات مكتب الضرائب الأسترالي ATO أن الوظائف في أستراليا في المجال الطبي لا تزال من أكثر الوظائف المربحة، وأنّ الوظائف التقنية آخذة في الارتفاع.

1. مستشار عام General counsel

لا يمكن الإنكار أن القانون في العديد من دول العالم هو مجال مهني ذو رواتب مرتفعة بشكل لا يصدق! فإذا كنت تتطلع إلى كسب دولارات كثيرة في أستراليا، فإن القانون الخاص والداخلي هو مجالك المنشود. وفقاً لوكالة التوظيف التابعة لمايكل بيدج، فإن المستشار العام هو المسمى الوظيفي الأكثر ربحاً في أستراليا.

حيث يُعتبر المستشار العام في أستراليا المحامي الرئيسي للقسم القانوني، وعادةً ما يكون ذلك داخل شركة أو دائرة حكومية. وبعد بناء حوالي سبع سنوات من الخبرة، يمكن للمستشارين العامين في أستراليا أن يتوقعوا رواتب بحوالي $249,333 سنوياً (بعد الضرائب) أو $4,795 أسبوعياً وبالأخص إذا كانوا يعملون داخلياً في الشركات المدرجة في ASX 100. وإجمالاً يبلغ متوسط الراتب للمستشار العام 400000$ (قبل الضرائب).

وللدخول في هذا المجال والتمتع براتب عالي، ستحتاج إلى:

  • أن تكمل درجة البكالوريوس في القانون أو درجة الدراسات العليا في القانون.
  • إكمال التدريب القانوني العملي (PLT).
  • الحصول على القبول من سلطة القبول في الولاية أو الإقليم ذي الصلة في غضون خمس سنوات من التخرج.
  • التقدم بطلب للحصول على شهادة ممارسة من جمعية القانون المحلية في أستراليا.
  • إكمال 18-24 شهراً من الممارسة الخاضعة للإشراف في مكتب محاماة.

مستشار عام في أستراليا

2. طبيب التخدير Anaesthetist

رغم المخاطر والتعقيد الذي ينطوي عليه الأمر، فليس من الغريب أن يميل أطباء التخدير إلى أن يكونوا من أصحاب الدخل المرتفع ضمن الوظائف الأعلى أجراً في أستراليا. يعمل أطباء التخدير في أستراليا كجزء من فريق جراحي، ويقومون بإعطاء مخدر عام أو موضعي للمرضى.

يبلغ متوسط راتب طبيب التخدير في أستراليا 386,065 دولاراً في السنة، أي $4,647 في الأسبوع بعد خصم الضرائب مما يعني أن نصف جميع أطباء التخدير يكسبون أكثر من هذا. رغم خطورة العمل، إلا أنه ليس بالمستحيل حين دراسته وإنجازه بإتقان من خلال المرور بالمراحل التالية:

إعلانات
  • التخرج بشهادة طبية، وعادة ما تستغرق 4-6 سنوات.
  • إكمال فترة تدريب في مستشفى معتمد.
  • الحصول على القبول من سلطة القبول في الولاية أو الإقليم الأسترالي ذي الصلة في غضون خمس سنوات من التخرج.
  • إنهاء فترة التخصص في مستشفى معتمد.
  • الحصول على خمس سنوات من التدريب المتخصص مع الكلية الأسترالية والنيوزيلندية لأطباء التخدير.

طبيب التخدير في أستراليا

3. أخصائي قلبية Cardiologist

مهنة طبية أخرى تندرج في قائمتنا، حيث يتخصص أطباء القلب في أستراليا في تشخيص وعلاج الحالات المتعلقة بالقلب والأوعية الدموية.  يُعتبر الاختصاص عالي المخاطر من إجراء الاختبارات إلى إجراء العمليات الجراحية الدقيقة، ولهذا فهي فعلاً من المهن التي تستحق رواتب عالية.

راتب أطباء القلب في أستراليا في المتوسط 351.827 دولاراً أو 222.838 دولاراً أمريكياً بعد الضرائب. ما يعادل 4،285 دولاراً أمريكياً في الأسبوع!

وللدخول في هذا التخصص، ستحتاج إلى:

  • إنهاء بكالوريوس الطب أو الدراسات الطبية.
  • تقدم إلى درجة دكتوراه في الطب.
  • العمل في نظام المستشفيات العامة لمدة عامين لإكمال فترة التدريب والإقامة الخاصة بك.
  • تقدم إلى الكلية الملكية الأسترالية للممارسين العامين، وتلقي المزيد من التدريب وحصلت على الزمالة الخاصة بك.
  • سيتطلب هذا عموماً ست سنوات من الدراسة أثناء العمل أيضاً كطبيب.
  • متابعة التدريب المتقدم في أمراض القلب، والذي يتضمن ثلاث سنوات من التدريب المكافئ بدوام كامل.

أخصائي قلبية في أستراليا

4. المدير العام General manager/project manager

كما يوحي الاسم، يشرف المدير العام على جميع عمليات الشركة، بما في ذلك تخصيص موارد الميزانية، وصياغة السياسات، ومراقبة الموظفين، وتحسين العمليات الإدارية، والتفاهم والتفاعل مع البائعين، ومع جميع الأدوار السابقة، لا عجب أن نجده بين الوظائف الأعلى أجراً في أستراليا.

راتب المدراء العامين في أستراليا عادةً 350,000 دولار. أي $4,266 أسبوعياً. ولاستلامك هكذا منصب فمن المهم حصولك على:

  • درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال أو ما شابه، وقد ترغب حتى في إكمال درجة متقدمة مثل ماجستير إدارة الأعمال (MBA) لزيادة قابليتك للتوظيف.
  • اكتساب الخبرة عبر المؤسسة، ولا سيما في مجالات إدارة الأفراد والإشراف على سير العمل بشكل صحيح.

المدير العام في أستراليا

5. سكرتير الشركة Company secretary

ربما ليس من المفاجئ أن تتصدر الوظائف التي تعدّ أقل درجة من مناصب الأطباء والمدراء، قوائم الوظائف الأعلى أجراً في أستراليا، كالسكرتارية، فمن الجدير ذكره أن سكرتارية الشركة الناجحة تلعب دور الورقة الرابحة مع المحاميين في المحاكم العليا؛ حيث تؤمن الدعم الإداري، المكتبي والقانوني للشركة بحيث تحافظ على سير عمل الشركة بالشكل الصحيح.

فغالباً ما يمتلك سكرتير الشركات مؤهلات مهنية في إدارة الأعمال، أو القانون، المحاسبة، أو الإدارة العامة. ولهذا نجد أنّ راتب سكرتير الشركاتفي أستراليا هو $342,500 سنوياً أو $217,708 بعد خصم الضريبة، أي $4,187 أسبوعياً.

سكرتير الشركة في أستراليا

6. رئيس العمليات Head of operations

رئيس العمليات في شركة تعدين على سبيل المثال؛ هو من يقوم بمراقبة تنفيذ العمليات، والحرص على استخدام المصادر بشكل فعّال وسليم، كما الحرص على الاستفادة القصوى من أرباح الشركة.

المحترف في هذا العمل عادةً ما يمتلك خمس سنوات من الخبرة وقد شق طريقاً صعباً لبلوغ هذه المرحلة واكتساب الاحترافية. وكرئيس عمليات يمكنك أن تكسب $325,000 سنوياً أو $208,083 بعد خصم الضرائب. وفعلياً يعدّ عملاً مربحاً حيث يمكنك تحصيل $4,002 في الأسبوع الواحد.

أما الشهادات المساعدة في هذا المجال فهي:

  • شهادة البكالوريوس في إدارة الإنشاءات.
  • دبلوم إدارة المشاريع.
  • برنامج بناء القيادة.

رئيس العمليات في أستراليا

7. طبيب الجراحة Surgeon

يندرج خلف أطباء التخدير على مقياس الدخل زملائهم الجراحين. حيث يقوم الجراحون في أستراليا بإجراء التشخيص قبل الجراحة والعمليات والعلاجات بعد الجراحة لمجموعة متنوعة من الحالات. كما يجب على جميع الجراحين البدء كجرّاح عام قبل الدخول في التخصص إذا اختاروا ذلك.

يبلغ متوسط راتب الجراحين العامين 305،276 دولاراً سنوياً، والذي يصل إلى 197،235 دولاراً بعد الضرائب أو 3793 دولاراً في الأسبوع. ولدخول غرفة العمليات وإنجاز المهمة لابد من حصولك على:

  • شهادة طبية، متبوعة بالتدريب في بيئة سريرية لمدة 2-3 سنوات.
  • تقديم طلب للالتحاق ببرنامج التعليم والتدريب الجراحي للكلية الملكية الأسترالية للجراحين (SET) في عامك الثالث.
  • أن تكون زميلاً في الكلية الملكية الأسترالية للجراحين (FRACS) إذا كنت ترغب في التدريب بشكل مستقل.
  • أن تختار تخصصاً محتملاً، من جراحة القلب والأوعية الدموية إلى الجراحة التجميلية.

طبيب الجراحة في أستراليا

8. أخصائي طب داخلي Internal medicine specialist

من المناصب الأخرى ذات الدخل المرتفع في مجال الرعاية الصحية هو اختصاص الطب الداخلي. حيث يُعرف هؤلاء المهنيين الطبيين عادةً باسم الطبيب العام (GP)، ويعالجون مجموعة واسعة من الأمراض والعلل.

فغالباً ما يبدأ طبيب الصحة العامة بالمعاينة ومن ثم يقوم بتحويل المريض لاختصاصي إذا استدعى الأمر.

يبلغ متوسط راتب اختصاصي الطب الداخلي حوالي 304,752 دولاراً سنوياً، أو ما يعادل 196,947 بعد الضرائب. وللدخول في هذا المجال الهام، يجب عليك:

  • إكمال درجة البكالوريوس في الطب أو درجة البكالوريوس ذات الصلة إلى جانب مؤهل الدراسات العليا مثل دكتوراه في الطب.
  • إكمال فترة تدريب في مستشفى معترف به.
  • تسجيل نفسك في المجلس الطبي الأسترالي.
  • الحصول على زمالة GP من الكلية الملكية الأسترالية لممارسين المهنة العامين (RACGP) أو الكلية الأسترالية للطب الريفي والبعيد (ACRRM).

أخصائي طب داخلي في أستراليا

9. الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا (CTO) Chief technology officer

دائماً ما يواصل قطاع التكنولوجيا التطور والازدهار، لتزايد نمو البيانات الضخمة، وصعود الذكاء الاصطناعي، والتحديات التي يفرضها COVID-19. ونظراً لكونه “دوراً ناشئاً”، فإن كبار مسؤولي التكنولوجيا مطلوبون بشدة الآن ولديهم العديد من الفرص لانتهازها في أستراليا، ولهذا السبب تم وضعهم ضمن قائمة الوظائف الأعلى أجراً في أستراليا.

في عام 2020، كان رئيس قسم التكنولوجيا في أستراليا قد حصل على متوسط راتب ​​قدره 300,000 دولار سنوياً، أي بزيادة قدرها 20 ألف دولار منذ عام 2019. أي 194.333 دولاراً أمريكياً بعد الضرائب أو 3737 دولاراً أمريكيًا في الأسبوع مباشرة في حسابك.

يتم تكليف CTOs في أستراليا بإدارة الجوانب الفنية وموارد المنظمة، والعمل من أجل التطوير التكنولوجي وضمان الاستعداد الرقمي. ولكي تتخذ من مجال العصر مهنة لك، تحتاج إلى:

  • إكمال درجة البكالوريوس أو أعلى في مجال متعلق بعلوم الكمبيوتر، مع التركيز على الأمن السيبراني والبيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي.
  • اكتساب خبرة في العمل عبر مجالات مثل هندسة الشبكات وإدارة أمن المعلومات وهندسة البيانات الضخمة. وعادةً ما يكون لدى CTOs 15 عاماً من الخبرة في أدوار تقنية المعلومات الأخرى قبل أن يتم تكليفهم بقيادة استراتيجية التكنولوجيا الخاصة بالمنظمة بأكملها.
  • تطوير المهارات في الأعمال والقيادة واتخاذ القرار.

الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا (CTO) في أستراليا

10. رئيس قسم التكنولوجبا Head of technology

مثل CTOs، يدير رئيس قسم التكنولوجيا في أستراليا الجوانب الفنية للشركة لتحقيق أهداف النمو. وتظهر الأرقام أن رئيس التكنولوجيا يمكن أن يتوقع راتب يقدّر ب 300,000 دولار، أو 194,333 دولاراً بعد خصم الضرائب. ما يعادل 3737 دولاراً في الأسبوع.

وللعمل في طريقك إلى أن تكون رئيساً للتكنولوجيا، يجب عليك:

  • الحصول على درجة البكالوريوس في تكنولوجيا المعلومات.
  • اكتساب خبرة في المجال، من المعتاد أن يتمتع رئيس التكنولوجيا بخبرة 10 سنوات تقريباً.

رئيس قسم التكنولوجبا في أستراليا

11. مدير استثمارات Investment director

تتركز مسؤولية مدير الاستثمارات، والذي يعتبر من أفضل المهن في أستراليا، على المستوى التنفيذي للشركة وهو مسؤول عن وضع أهداف واستراتيجيات الاستثمار، والتعاون مع مسؤولي الاستثمار، وتحليل أداء الاستثمارات المختلفة، ومساعدة العملاء في الحصول على أكبر عائد فوق استثماراتهم المالية.

بعد حوالي 10 سنوات من الخبرة وممارسة المجال، يكسب مدير الاستثمارات راتب سنوي قدره 300 ألف دولار. ويقدر الراتب 194,333 دولاراً في السنة بعد الضرائب أو 3737 دولاراً في الأسبوع.

رغم صعوبة المجال إلا أنه يستحق عناء العمل إذا كان ذلك شغفك، ولدخولك في هذا المجال تكفي الشهادة أو الدبلوم للبدء، لكن درجة البكالوريوس أو الماجستير يمكن أن تساعد في إضفاء المزيد من الشرعية على عملك.

مدير استثمارات في أستراليا

12. مدير المشاريع Portfolio manager

يتمحور دور مدير المشاريع في أستراليا حول صناعة تكنولوجيا المعلومات حيث يدير الاستثمارات والمشاريع والأنشطة المتعلقة بقسم تكنولوجيا المعلومات. وعلى الرغم من كونه دوراً متخصصاً وصاعداً، إلا أن الأرقام تكشف أن مديري محفظة تكنولوجيا المعلومات يكسبون ما متوسطه 280 ألف دولار، وهو ما يعادل رواتب تبلغ 3526 دولاراً في الأسبوع.

أمّا بالنسبة لأهم الشهادات العلمية التي تساعدك على دخول هذا المجال نجد:

  • بكالوريوس إدارة الأعمال مع تخصص في المحاسبة والمالية.
  • شهادة في الخدمات المالية.
  • دبلوم تقنية المعلومات.

مدير المشاريع في أستراليا

13. المدير المالي (CFO) Chief financial officer

ليس من الغريب أن يكون المنصب التنفيذي للمدير المالي ضمن الوظائف الأعلى أجراً في أستراليا ويستمر أجره بالارتفاع عام بعد عام. فمتوسط الراتب الأساسي للمدير المالي في أستراليا هو 280 ألف دولار، أو 3526 دولاراً في الأسبوع.

يتولى المدير المالي في أستراليا مسؤولية إدارة الأنشطة المالية للمؤسسة، بما في ذلك تتبع التدفق النقدي والتخطيط المالي وتحليل نقاط القوة والضعف في الشركة.

للبدء بالعمل في هذه الوظيفة في أستراليا لا بد من امتلاكك للمؤهلات التالية:

  • اكمال درجة البكالوريوس في الأعمال أو الاقتصاد أو المحاسبة أو التمويل.
  • اكمال اختبار المحاسب العام المعتمد (CPA) أو ماجستير في إدارة الأعمال (MBA).
  • اكتساب خبرة قيادية في الإدارة المالية للشركة.

من الممكن أن تصبح مديراً مالياً في غضون 10 سنوات إذا كنت تعمل في شركة صغيرة أو متوسطة الحجم، لكن الأمر سيستغرق وقتاً أطول إذا كنت تعمل مع شركة كبيرة.

المدير المالي (CFO) في أستراليا

14. الرئيس التنفيذي لرقابة الامتثال Head of compliance

يضمن الرئيس التنفيذي لرقابة الامتثال التزام المنظمة بالسياسات والإجراءات، وإجراء عمليات التدقيق، وتصميم أنظمة التحكم. يمكنك أن تتوقع راتب سنوي قدره 277،500 دولاراً في هذا المنصب القانوني الرفيع المستوى في أستراليا أو 181،958 دولاراً أمريكياً بعد خصم الضرائب. أي ما يعادل 3499 دولاراً في الأسبوع كراتب صافي.

يتطلب الحصول على منصب رئيس قسم الامتثال سنوات قليلة من الخبرة والمؤهلات ذات الصلة في إدارة الأعمال (الامتثال) أو إدارة المخاطر أو تدقيق الجودة.

الرئيس التنفيذي لرقابة الامتثال في أستراليا

15. تاجر مالي Financial dealer

يشير العنوان اللافت للنظر إلى الشخص الذي يشتري ويبيع السلع والأوراق المالية من أجل الربح باسمه وبرأس ماله الخاص.

وتظهر البيانات أن المتعاملين الماليين في أستراليا يكسبون حوالي 275،984 دولاراً سنوياً، وهو ما يعادل 3483 دولاراً في الأسبوع بعد حساب الضرائب.

معظم المتعاملين الماليين حاصلون على شهادة جامعية في التجارة أو المالية أو المحاسبة أو الاقتصاد أو دراسة أصول التأمين، لكن بعضهم يزدهر أيضاً في المهنة بمؤهلات التعليم والتدريب المهني.

كتاجر أوراق مالية فمن المرجح العمل في شركات سمسرة الأوراق المالية أو مؤسسات التخطيط المالي أو البنوك أو الممارسات المحاسبية.

تاجر الأوراق المالية في أستراليا

كانت هذه قائمة الوظائف الأعلى أجراً في أستراليا في الوقت الحالي، فإذا كنت ترى نفسك في إطار تغيير مهنتك، أو تبحث عن عمل لتطوير حياتك المهنية والعملية، فراجع قائمتنا جيداً لتتأكد من وجود فرصتك المناسبة، وانتهز الفرصة فلا تنسى أنها صفقة رابحة بكل تأكيد.

تعرّف على أفضل الدول للهجرة والعمل في الخارج عبر قسم الهجرة إلى الخارج!

بعض المصادر

أفضل المهن في أستراليا 2021 – الوظائف الأعلى أجراً في أستراليا مع الرواتب
شارك مع الأصدقاء!

تابعنا على مختلف وسائل التواصل

تمرير للأعلى
error: هذه الميزة غير متاحة!