الدليل الكامل عن العمل عبر الإنترنت في تحرير الفيديو Video Editing

الدليل الكامل عن العمل عبر الإنترنت في تحرير الفيديوهات Video Editing
إعلانات
Loading...

في حين تطور صناعة الأفلام ومقاطع الفيديو المطلوبة جدّاً في أيامنا الحالية، ازدهرت مهنة تحرير وتعديل الفيديوهات وباتت مهنة محرر الفيديو من أهم المهن التي يمكن أن تُنجز عن بعد، والتي تحتاجها معظم الشركات.

صحيح أن هذه المهنة ممكن أن تتطلب منك الوقت والجهد إلّا أنها ستعود عليك بفائدة كبيرة إذا عرفت المجال الذي تبدع به وتظهر مهارتك وذوقك الفني للعملاء من خلاله.

مقالات ذات صلة: 

أهم المعلومات والنصائح للعمل عبر الإنترنت في تحرير الفيديوهات

مهنة محرر الفيديو بشكل عام هو توظيف لمهاراتك التقنية والفنية في إبداع مقطع فيديو جاهز للعرض. المبدأ في هذه المهنة أن تأتي بمواد خام من صور وفيديوهات وتحولها لعمل متكامل يهدف لإيصال فكرة معينة. بالإضافة لإمكانية إنشاءك قصصاً مصورة أو ابتكار النصوص وشخصيات كرتونية والتحكم بالمؤثرات البصرية والصوتية، وحتماً ستتقاضى أجراً يتناسب مع مهاراتك.

ومن إيجابيات هذا العمل أنه بإمكانك احترافه والعمل به عن بعد ولك الحرية باختيار الزمان والمكان المناسب لك. إلّا أنه يوجد بعض النقاط السلبية والتي تعد بسيطة مقارنة بالإيجابيات.

فالعمل كمحرر فيديو سيتطلب منك الكثير من الوقت والجهد حتى تخرج بأفضل النتائج، كما أنك ستحتاج لأجهزة الكترونية غالية الثمن إذا أردت العمل على مستوىً عالي، وأخيراً لن يكون العثور على عملاء واكتساب السمعة والشهرة لعملك سهلاً فعليك أن تجتهد بدعم أعمالك بحيث يتم تداولها وإشهارها بين الناس.

احجز درسك

أهم الطرق للعمل عبر الإنترنت في تحرير الفيديوهات وتعديلها:

استخدام منصات العمل الحر:

وهي من أفضل الأماكن التي من الممكن أن تؤمن لك عملاً يتكافأ مع مهارتك، والتي زادت الحاجة إليها خلال الجائحة التي نمرّ بها. وكمحرر فيديو فإن فرصتك بإيجاد العميل المناسب كبيرة. فقط قم بعرض أفضل أعمالك على هذه المنصات وستجد العميل الذي سيقدم مشروعه لك على أن تسلمه كعمل كامل وبلمسة فنية إبداعية.

ومن أشهر منصات العمل:

ولأهم المصادر والمواقع يمكنك الاطلاع على مقال: أشهر مواقع العمل أونلاين في تحرير الفيديو Video Editing.

إعطاء دروس خاصة عبر الانترنت:

يمكنك أن تكسب المال من خلال صنعك لفيديوهات تعليمية عن موضوع ما. فالكثير من الأشخاص يسعون للتعلم عبر الانترنت وبالأخص في ظل أزمة كورونا والتي ساهمت بجعل معظم الناس تبحث عن مهارة لاكتسابها أو تطويرها خلال بقائهم في المنزل.

إعلانات
Loading...

فيمكنك صنع مقاطعك التصويرية ونشرها على قنواتك الخاصة في مواقع التواصل الاجتماعي مثل YouTube والذي يعد من أشهر المواقع المعروفة بوجود كورسات تعليمية شاملة ومرضية للجميع.

تصميم فيديوهات إعلانية:

لم تعد الإعلانات المصورة مقتصرة على القنوات الفضائية بل أصبحت تظهر لنا في كل المواقع خلال تصفحنا الانترنت.

وكونك تمتلك المهارة في تحرير الفيديوهات فلم لا تستغل الفرصة وتحاول الدخول في مجال الدعاية، فجميع الشركات بحاجة للترويج ويبحث البعض عن محررين مستقلين محترفين لتنفيذ مشروعاتهم، أو قد تكون لدى الشركة فريق عمل مختص بالدعاية والإعلام فيمكنك أن تنضم لهم. وكل هذا يعتمد على تقديمك لنفسك ولأعمالك ومدى التزامك.

اصنع وحرر فيديوهات للآخرين:

كما ذكرنا فقد توسعت الأعمال المعروضة على مواقع التواصل الاجتماعي سواء كانت تعليمية أو ترفيهية وشملت كل المجالات. ويرغب العديد من الأشخاص بتقديم محتوى لعرض اهتماماتهم ولكنهم بحاجة للمهارة التي تمتلكها، فيمكنك العمل معهم ومنح خبرتك في تحرير مشاريعهم المصورة مقابل مبلغ مادي مناسب.

اشترك مع فريق عمل متكامل:

هذه الطريقة ستكون مناسبة جداً إذا كنت مبتدأً. فانضمامك لفريق مختص بتحرير الفيديوهات سيجعلك تتعلم أكثر من خلال تبادلك المهارات والأفكار مع زملائك. كما أن العديد من العملاء سترغب بالتعامل مع فريق كامل لتحرير وتعديل مشاريعها كي تحصل على عمل إبداعي وبتأثير احترافي لعرض أفكارها بالشكل اللائق.

اعتماد أي من هذه الطرق ترجع لك ولطريقتك في العمل والمجال الذي تفضله وتبدع من خلاله. وإذا كنت راغباً باتخاذ هذه المهنة المذهلة كعمل أساسي، إليك بعض النصائح المفيدة لتصبح محرر فيديو ناجح.

نصائح وإرشادات للعمل في مجال تحرير الفيديو:

ابقى على اطلاع دائم بكل ما هو جديد:

من المهم أن لا تتقيد بالتحرير والتعديل فقط، بل أن تكون مطلعاً على كل ما يخصّ صناعة الفيديوهات والتقنيات المستخدمة في كل جوانب المهنة، فبتطورها يتطور عملك أيضاً.

لا تتوقف عن التدريب، فمهما وصلت لمراحل متقدمة من تحرير وتعديل الفيديوهات سيظهر الجديد دائماً مع التطور التكنولوجي. لذا عليك أن تكون مبدعاً وسبّاقاً لأفكار جديدة تتناسب مع سرعة التقدم العلمي وأن توظف كل إمكاناتك لتوصل الفكرة الصحيحة للفئة المستهدفة. وإذا أردت تعلم كل جديد فيمكنك أيضاً التسجيل في كورسات عبر الانترنت والتي تقدم أفضل الدروس للمبتدأين والمحترفين على حدٍ سواء.

تنمية المهارات وتنظيم الوقت:

نمي مهارات التواصل الاجتماعي لديك، فعند دخولك هذا المجال سيتوجب عليك التواصل مع مختلف الأشخاص من عملاء أو زملاء. لذا من الضروري أن تنمي قدرتك على محادثة الآخرين بلباقة والخروج من المحادثة بنتائج فعّالة.

تنظيم وقتك ووضع خطة منظمة للعمل هي من أهم ما عليك فعله. عند البداية لن تشعر بضغط العمل ولكن عند احترافك المهنة وزيادة المشاريع المقدمة لك من قبل العملاء الذين سيحددون لك وقتاً معيناً للتسليم، سوف تحتاج وبكل تأكيد لتنظيم أوقات العمل والتنسيق فيما بينها حتى لا تواجه الفوضى في عملك وتحافظ على تركيزك للخروج بفيديوهات رائعة.

إعلانات
Loading...

اختيار المجال الأنسب:

جد المجال الذي ترى نفسك فيه. أمرٌ جميل أن تجرب كل المجالات في تحرير الفيديوهات والأفلام القصيرة ناهيك عن الفائدة لاكتسابك معلومات مختلفة من مواضيع متنوعة.

لكن يظهر إبداع المحرر في مجال معين أكثر من الآخر، مثلاً من المحررين من يبدع في تصميم فيديوهات للأشخاص كحفلات الأعراس أو أعياد الميلاد، ومن يبدع بفيديوهات تعليمية وثائقية أو عن الطبيعة. لذا عليك أن تختار ما يُظهر ذوقك الفني وإبداعك المهني.

انتقل لمراحل متقدّمة عندما يمكنك ذلك:

اصنع موقعك الخاص وقدم نفسك فيه. من المهم أن يكون لديك مكان لعرض كل أعمالك وتقديم فكرة عنك وعن مبدئك في العمل بالإضافة لأجرك المادي حين خوضك لساحة العمل وحصولك على فكرة كافية عن الأسعار وما تستحق أن تكسبه مقابل عملك ومهارتك.

إذا أردت أن تجعل من هذه المهنة مهنتك الأساسية فاحرص على أن لا تترك عملك السابق قبل أن تؤسس مكانة لك في عالم التصميم والفيديو، فمن الممكن أن تكون مدة انتظارك لبدء عمل جديد أطول مما تعتقد، لذا عليك أن تضمن مردوداً مادياً حتى تخوض في مجال التحرير ويصبح عملك الأساسي.

اختيار البرامج المناسبة:

اختر أجهزتك والبرامج التي ستعمل بها بعناية. بدايةً لست بحاجة للكثير من المعدات حتى تصبح محرراً محترفاً، كل ما عليك فعله هو انتقاء لابتوب قوي أي بمعالج قوي وذاكرة عالية التخزين.

ومع الوقت يمكن أن تحتاج لكاميرا جيدة أو أجهزة صوت احترافية. كما ستحتاج لبرامج جيدة لتحرير الفيديوهات مثل Adobe Premiere Pro CC, Final Cut Pro X , Lightworks . وكل ما ذُكر يعتمد عليك وعلى تطور مهاراتك وإبداعك في العمل واختيارك للاختصاص المناسب لك.

 

وهكذا يمكنك أن تنطلق في عالم المرئيات من خلال خوضك في تجربة للعمل عبر الإنترنت في تحرير الفيديوهات، والتي تعتبر مهنة العصر ومن أكثر المهن متعة مع الإفادة الكبيرة التي نحصل عليها من خلالها.

على الرغم من الصعوبات التي قد تواجهك عند بدايتك وأهمها كيف تحصل على عملاء دائمين أو مشاريع متتالية، ولكن كمحرر فيديو فالخيارات أمامك واسعة وفقط بقليل من الصبر والإرادة والعمل المتواصل يمكنك أن تجتهد بنفسك حتى تصل للمكان الذي تحلم به.

كما يمكنك الاطلاع على مقالات شاملة عن العمل وكسب المال عبر الإنترنت عبر هذا الرابط.

المصادر:

إعلانات
Loading...

الأول

الثاني

الثالث

إعلانات
Loading...

الدليل الكامل عن العمل عبر الإنترنت في تحرير الفيديو Video Editing
شارك مع الأصدقاء!

تابعنا على مختلف وسائل التواصل

تمرير للأعلى