ما هي الدول التي تتحدث اللغة الألمانية ويمكنك استخدام اللغة فيها؟

ما هي الدول التي تتحدث اللغة الألمانية ويمكنك استخدام اللغة فيها؟
إعلانات

استخدام اللغة الألمانية لا يقتصر على سكان ألمانيا وحسب، بل أظهرت الدراسات الاستقصائية أنّ اللغة الألمانية هي إحدى اللغات العشر الأكثر شيوعاً في العالم. تشير الإحصائيات إلى وجود ما يقارب 130 مليون ناطق أصلي باللغة الألمانية من حول العالم. يضاف إليهم 80 مليون شخص يتحدث باللغة الألمانية كلغة ثانية. فأين يتوزّع هؤلاء الأشخاص؟ وما هي الدول التي تتحدث اللغة الألمانية؟ 

يتم التحدث باللغة الألمانية كلغة أم في 42 دولة من حول العالم. فهي تعتبر اللغة الأم الأكثر انتشاراً بين اللغات واللغة الرسمية في أربع دول من الاتحاد الأوروبي: ألمانيا والنمسا وبلجيكا ولوكسمبورغ. وهي أيضاً لغة رسمية في سويسرا وليختنشتاين. في الحقيقة، اللغة الألمانية هي ثاني أكثر لغة متحدثة في أوروبا بعد روسيا. 

بالإضافة لما سبق، ينتمي حوالي 8 مليون شخص في 42 دولة من حول العالم إلى الأقلية الناطقة باللغة الألمانية. 

الدول التي تتحدث الألمانية كلغة رسمية

  • ألمانيا: 75 مليون ناطق أصلي باللغة الألمانية و6 مليون يتحدثها كلغة ثانية، وهي اللغة الرسمية الوحيدة في البلاد.
  • النمسا: يوجد 8 مليون ناطق أصلي باللغة الألمانية وحوالي 500 ألف شخص يتحدثها كلغة ثانية وهي اللغة الرسمية الوحيدة في البلاد. 
  • سويسرا: يوجد حوالي 5.5 مليون ناطق أصلي باللغة الألمانية وما يقارب 400 ألف شخص يتحدثها كلغة ثانية، وهي إحدى اللغات الرسمية في سويسرا إلى جانب اللغات الفرنسية والرومانية والإيطالية. 
  • بلجيكا: مع ما يقارب 75 ألف ناطق أصلي باللغة الألمانية و2.5 مليون شخص يتحدثها كلغة ثانية. كما تعتبر إحدى اللغات الرسمية في بلجيكا إلى جانب اللغات الفرنسية والهولندية.
  • لوكسمبورغ: يوجد فيها 11 ألف ناطق أصلي باللغة الألمانية و400 ألف ناطق بها كلغة ثانية. اللغة الألمانية هي إحدى اللغات الرسمية إلى جانب اللوكسمبرجية والفرنسية. 
  • ليختنشتاين: يوجد 33 ألف ناطق أصلي باللغة و6000 شخص ينطق بها كلغة ثانية. اللغة الألمانية هي اللغة الرسمية الوحيدة في ليختنشتاين.

الدول الأوروبية التي تتحدث اللغة الألمانية في مناطق محلية

الدول التي تتحدث اللغة الألمانية كلغة رسمية مشتركة مع اللغة المحلية

  • إيطاليا: يتم استخدام اللغة الألمانية كلغة رسمية مشتركة مع اللغة الإيطالية في جنوب تيرول ووادي أوستا.
  • بولندا: كلغة رسمية مشتركة مع اللغة البولندية وكلغة أقلية في محافظة أوبول و Silesian Voivodeship في بولندا مع حوالي 300.000 إلى 350.000 متحدث باللغة الألمانية.
  • سلوفاكيا: تعتبر اللغة الألمانية أيضاً لغة رسمية مشتركة (إلى جانب اللغة السلوفاكية) بموجب القانون السلوفاكي في قرى Krahule / Blaufuss و Kunesov / Kuneschhau.

الدول الأوروبية التي تتحدث اللغة الألمانية كلغة غير رسمية 

يوجد دول أوروبية أخرى بها أقليات تتحدث اللغة الألمانية ولكن ليس كلغة رسمية في المنطقة المستخدمة: 

  • روسيا: يوجد ما يقارب 500,000 ناطق أصلي باللغة الألمانية. 
  • كازاخستان: يوجد حوالي 180,000 ناطق أصلي باللغة الألمانية. 
  • هنغاريا (المجر): مع حوالي 62,000 ناطق أصلي باللغة.
  • جمهورية التشيك: يوجد ما يقارب 40,000 متحدث أصلي باللغة الألمانية.  
  • رومانيا: مع ما يقارب 37,000 متحدث أصلي باللغة. 
  • الدنمارك: يوجد حوالي 15,000 ناطق أصلي باللغة. 
  • فرنسا: يتم التحدث بها من قبل سكان منطقة الألزاسي Alsatian.

دول أخرى تتحدث اللغة الألمانية

بما أنّ الولايات المتحدة تعتبر بلد الهجرة المقصود بالنسبة للكثيرين من الألمان، يوجد أكثر من 45 مليون شخص يعتبرون “اللغة الألمانية” تراثهم الأصلي. و 1.4 مليون شخص منهم يتحدث اللغة الألمانية كلغة أم. 

كانت دولة ناميبيا (في جنوب غرب إفريقيا) مستعمرة ألمانية من عام 1884 إلى عام 1915. ولا يزال هناك حوالي 20.000 شخص من الألمان الناميبيين يعيشون هناك.

اللغة الألمانية رسمية في 9 بلديات في البرازيل: ولايات إسبيريتو سانتو وميناس جيرايس وسانتا كاتارينا (جنبًا إلى جنب مع اللغة البرتغالية).

إعلانات
القراء يتصفحون

بعض الحقائق عن اللغة الألمانية

كان للغة الألمانية تأثير واضح على الثقافات واللغات الأخرى. خلال القرن التاسع عشر، تمتع الأدب الألمانية بفترة ذهبية مرموقة وتم استعارة العديد من الكلمات الألمانية من قبل لغات أخرى. مفردات مثل: “kindergarten”, “delicatessen”, “rucksack”, “poltergeist”, and “wanderlust”. 

قد يهمك الاطلاع على مقال 52 من مفردات اللغة الإنجليزية أصلها ألماني، فهل تعلم ما هي؟

في الوقت الحالي، المكانة التي يحتلها الاقتصاد الألماني تدفع الكثيرين لتعلم اللغة الألمانية. حيث يعتبر الاقتصاد الألماني الأقوى في أوروبا ورابع أفضل اقتصاد في العالم بعد الولايات المتحدة والصين واليابان. مما يعني أنّ اللغة الألمانية مهمة جداً للاشخاص العاملين في قطاعات مثل السيارات والتصنيع والهندسة وغيرها. 

يضاف أنّ اللغة الألمانية تعرف ب “لغة العلم”، وهي ثاني أكثر اللغات تحدثاً من قبل العلماء من جميع أنحاء العالم. 

تحتل اللغة الألمانية مكانتها بين أكثر 3 لغات مستخدمة على الإنترنت، مع ما يقارب 6% من المواقع الإلكترونية متاحة باللغة الألمانية. ولن ننسى ذكر أنّ 10% من جميع الكتب المطبوعة مكتوبة باللغة الألمانية ونسبة كبيرة منها مترجمة إلى هذه اللغة الجميلة.

هذه كانت أهم المعلومات التي تحتاجون لمعرفتها عن الدول التي تتحدث اللغة الألمانية. فكما رأينا، تعتبر اللغة الألمانية من أهم اللغات المنتشرة في العالم في الوقت الحالي، وبعد المصادر تشير إلى أنّها إحدى لغات المستقبل!

يمكنكم الاطلاع على معلومات مهمّة عن تعلّم اللغة الألمانية عبر قسم تعلم اللغة الألمانية.

هل أنت مهتم بالدراسة في ألمانيا؟ إليك كامل التفاصيل لبدء رحلتك هناك عبر مقالات قسم الدراسة في ألمانيا.

بعض المصادر
deutschland.de, blog.pangeanic, lingoda

ما هي الدول التي تتحدث اللغة الألمانية ويمكنك استخدام اللغة فيها؟
شارك مع الأصدقاء!

تابعنا على مختلف وسائل التواصل

تمرير للأعلى
error: هذه الميزة غير متاحة!