الدليل الكامل لتعلّم اللغة الإسبانية | أفضل وأقوى المصادر لإتقان اللغة من المنزل!

الدليل الكامل لتعلّم اللغة الإسبانية | أفضل وأقوى المصادر لإتقان اللغة من المنزل!
إعلانات
Loading...

الدليل الكامل لتعلّم اللغة الإسبانية, لا يوجد مجال للشك أنّ اللغة الإسبانية هي واحدة من أجمل اللغات في العالم وأكثرُها طلباً. فالازدياد الهائل في أعداد متعلّمي هذه اللغة خلال السنوات الفائنة يدفعنا لوضعها في أعلى قائمة اللغات التي نرغب بتعلّمها.

دعونا اليوم نتعرّف على أفضل المصادر لتعلّم رابع أكثر لغة تحدّثاً في العالم, ورابع أكثر لغة تعلّماً في العالم! لغة ال Castellano أو اللغة الإسبانية.

أفضل وأقوى المصادر الموثوقة لتعلّم اللغة الإسبانية وإتقانها (الدليل الكامل لتعلّم اللغة الإسبانية):

أحدثت اللغة الإسبانية ثورة عبر الانترنت بعد أن ازداد استخدامها بمقدار 800% خلال السنوات الفائتة ولهذا السبب وسحب إحصائيات Statista, انتقلت اللغة الإسبانية للمرتبة الثالثة كأكثر اللغات استخداماً عبر الإنترنت بعد اللغتين الإنجليزية والصينية.

أكثر لغة مطلوبة في العديد من الدول بعد اللغة الإنجليزية. وحسب إحصائيات معهد Cervantes Institute الإسباني, عدد الأشخاص الذين يتعلمون اللغة الإسبانية يبلغ 22 مليون شخص. تخيّل خلال سنة واحد فقط (بين عامي 2016-2017) ازداد أعداد المتحدّثين باللغة بمقدار 5 ملايين شخص. لذلك تعتبر من اللغات الأكثر طلباً في وقتنا الحالي.

وحسب صحيفة ال El País الإسبانية من المتوقّع أن يصل أعداد المتحدّثين باللغة الإسبانية إلى 754 مليون شخص بحلول عام 2060.

مقالات ذات صلة:

احجز درسك

حقائق عن اللغة الإسبانية:

اللغة الإسبانية تعتبر اللغة الأم لأكثر من 480 مليون شخص من حول العالم, وبذلك تعتبر ثاني أكبر لغة في العالم حسب عدد الناطقين الأصليين . وتحتل المرتبة الرابعة إن تم احتساب أعداد الأشخاص المتحدّثين بها كلغة ثانية, تصبح الأعداد بالمجمل 558 مليون (483 + 75).(ويكيبيديا).

المثير للاهتمام أنّها تعتبر ثاني أقوى لغة في الولايات المتحدة وأكثر من 54 مليون شخص فيها يتحدّث اللغة, وبهذا تكون أعداد المتحدثين في الولايات المتحدّة أكثر من أعدادهم في إسبانيا نفسها!

ومن المتوقّع بحلول عام 2050 أن تصبح الولايات المتحدة هي أكبر دولة بعدد المتحدثين بالإسبانية!

أمّا بالنسبة للمملكة المتّحدة, فازدياد الطلب على اللغة الإسبانية أصبح واضحاً, وخاصّة بعد الدراسة التي أجراها المجلس الثقافي البريطاني بعنوان “Which languages the UK needs most and why” أي ما هي اللغات التي تحتاجها المملكة المتحدّة بالدرجة الأولى ولماذا؟

إعلانات
Loading...

حيث أظهرت الدراسة أنّ اللغة الإسبانية هي الأهم للبلاد ومن ثم تأتي بعدها اللغة العربية!

كما يمكنك الاطلاع على مقال: كورسات مجّانية جامعة هارفارد الأمريكية وكليّة أوكسفورد البريطانية!

نصائح مهمّة لتعلّم اللغة الإسبانية:

نصائح مهمّة لتعلّم اللغة الإسبانية
نصائح مهمّة لتعلّم اللغة الإسبانية

عبر هذا المقال أصدقائي لن نتحدّث عن تقنيات يمكن اتباعها لتعلّم اللغة الإسبانية, لأنّنا ببساطة قمنا بنشر مجموعة مقالات سابقة سواء عن أسرار تعلّم اللغات أو أخطاء تعلّم اللغات أو تقنيات اكتساب عدد مفردات كبير في أي لغة أو تقنيات النطق والتحدّث بأي لغة كالناطق الأصلي.

لذلك اليوم سوف نركّز على أهم المصادر التي يمكن الاعتماد عليها لتعلّم اللغة الإسبانية وبالطرق الصحيحة.

اللغة الإسبانية بالنسبة للشخص المتحدّث باللغة العربية, تعتبر لغة متوسّطة الصعوبة, يعني لا يمكن القول أنّها سهلة, لكن في نفس الوقت ليست صعبة أبداً.

 لذلك سوف نشير غلى بعض النقاط التي يمكن الاستفادة منها أثناء فترة تعلّم هذه اللغة:

  • اللغة الإسبانية هي من عائلة اللغات الرومانسية لذلك فإن معرفتِك لإحدى هذه اللغات مثل الإيطالية, البرتغالية أو الفرنسية, يسهّل عليك بشكل كبير تعلّم اللغة الإسبانية. والعكس صحيح, أي أنّ إتقان اللغة الإسبانية يسهّل عليك جدّاً تعلّم إحدى هذه اللغات السابقة.

 

  • حسب تجربتي الشخصية, إن كنت تجيد اللغة الإنجليزية, هذا سوف يساعدك كثيراً في تعلّم المفردات في اللغة الإسبانية. من ناحية القواعد لا يوجد تشابه واضح بين اللغة الإسبانية والإنجليزية. لكن من ناحية المفردات سوف تجد هذا التشابه.

 

  • أصعب مرحلة في تعلّم اللغة الإسبانية, ليست تعلّم اللفظ (خاصّة بالنسبة للناطق باللغة العربية), ليست مرحلة اكتساب المفردات, أو حتّى مرحلة القراءة باللغة. وإنّما هي مرحلة  تعلّم قواعد هذه اللغة. فإن قمنا بمقارنتها مع اللغة الإنجليزية مثلاً, نجد أنّ القواعد في اللغة الإسبانية أكثر تعقيداً وخاصّة ما يدعى ب Subjuntivo. لن ندخل في التفاصيل أكثر ولكن قم بالتركيز بشكل كبير عليه.

 

  • أفضل طريقة للتقدّم باللغة الإسبانية وتحدّثها بشكل جيّد, هو الاستماع لها ومحاولة التحدّث بها قدر الإمكان. فالبدء بتعلّم اللغة عن طريق التدرّب على القواعد هو خطأ كبير. بصورة أوضح, عادة ما يقوم الشخص بإتقان القواعد الخاصّة باللغة الإسبانية وعندما يبدأ بالتحدّث بها يحتاج لوقت طويل لتركيب جملة معيّنة. والسبب هو كثرة الأزمنة التي يمكن استخدامها لتصريف الأفعال في اللغة. لذلك أهم خطوة, حرفياً الأهم, هي الاستماع للغة بشكل كبير حتى يمكنك التحدّث بها بشكل عفوي!

أفضل المواقع التي يمكن الاعتماد عليها لتعلّم اللغة الإسبانية (الدليل الكامل لتعلّم اللغة الإسبانية):

نبدأ بأفضل مصدر متاح بشكل مجّاني وهو الكورس الخاص بجامعة تكساس الأمريكية. لماذا يعتبر من أفضل المصادر؟

الجواب واضح, يعني نحن نتحدّث عن كورس جامعي, أي بصورة أوضح, عمل منسّق بشكل كامل ومقسّم ضمن دروس منظّمة. أهم ميّزة فيه أنّ يستهدف جميع المستويات, من المستوى المبتدأ حتّى المتقدّم. سوف تلاحظ أنّ كل قسم يغطّي جميع المهارات, سوف تجد فيديوهات تعليمية, قسم خاص بالقواعد, المفردات, الجمل, والأهم هو قسم البودكاست والذي سوف نتحدّث عنه في قسم لاحق من هذا المقال.

كمصادر أخرى, في الحقيقة يوجد الكثير من الخيارات, مثلاً موقع  معهد الخدمة الخارجية الأمريكي – Foreign Services Institute يتيح العديد من الدروس المجّانية لتعلّم اللغة الإسبانية ولأكثر من مستوى (من المبتدأ حتّى المتقدّم).

أو لدينا موقع learn practical spanish online, مميّز أيضاً ويمكن تصفّحه بسهولة , وأخيراً نضيف موقع profe de ele الإسباني, موقع غني بالمعلومات وسوف تجد فيه جميع ما تبحث عنه. وموقع espanol.lingolia.com.

لكن نصيحة مهمّة جدّاً جدّاً, لا تقم باستخدام جميع هذه المواقع, قم بالاطلاع عليها جميعها, ثم قم باختيار موقع واحد مناسب والتزم به.

إعلانات
Loading...

تعلّم اللغة الإسبانية عن طريق الPodcast:

تعلّم اللغة الإسبانية عن طريق الPodcast
تعلّم اللغة الإسبانية عن طريق الPodcast

أعتقد أنّ الPodcast مألوف للجميع, عملياً هو عبارة عن سلسلة من التسجيلات الصوتية (يمكن القول شبيه بالإذاعة).

بصورة أوضح, لنفرض أنّك مع محموعة من الأصدقاء تتحدّثون حول موضوع معيّن, وفي نفس الوقت تقومون بإجراء تسجيل صوتي للحديث. فإن قمتم بإجراء سلسلة من التسجيلات وقمتم بنشرها عبر الانترنت يصبح لديكم Podcast خاص بكم. وهذا مثال بسيط. مع العلم أنّ يوجد قنوات Podcast تعليمية بالكامل وأخرى للأخبار وهكذا.

الملاحظة هنا أن الكثيرين يقلّلون من أهميّة البودكاست Podcast في مرحلة تعلّم اللغات. لكن الواقع أنّه يعتبر من أفضل المصادر للاستماع إلى اللغة المحكية بشكل يومي من قبل الناطقين الأصليين بها. وخاصّة عندما يكون البودكاست Podcast مرفق مع النص المذكور فيه.

في هذا المقال سوف نذكر أمثلة عن البودكاست الخاص بتعلّم اللغة الإسبانية. بحيث نجد سلسلة من التسجيلات المصمّمة على شكل حلقات منسّقة لمساعدتك في تعلّم اللغة.

موقع Spanishpodcast.net:

بداية يمكن استخدامه من قبل جميع المستويات, إن كنت مبتدأ في تعلّم اللغة الإسبانية, أنصح بالبدء بقسم Spanish 101. هو عبارة عن سلسلة من تسجيلات البودكاست للمبتدئين. سوف تجد عدد كبير من الحلقات المنظّمة ضمنه.

إن كان مستواك في اللغة متوسّط أو متقدّم. أنصح بالبدء بقسم ¿CÓMO APRENDER ESPAÑOL?. الحلقة الأولى ضمنه حوالي 18 دقيقة ويمكن ملاحظة أنّ النص المذكور في التسجيل مرفق في الصفحة مع الحلقة, وبالانتقال للاسفل يمكن الانتقال للحلقة الثانية! وهكذا.

يوجد نصيحة مهمّة جدّاً هنا, يمكنك استخدام إضافة Burning Vocabulary والتي تحدّثنا عنها في مقالات سابقة. قم بتحمليها إلى Google Chrome  وسوف تلاحظ أنّ فقط بالإشارة على المفردة تظهر لك الترجمة. إضافة مذهلة. أيضاً جميع المفردات التي تشير إليها يتم حفظها في ال Dashboard  الخاصّة بالإضافة ويمكنك العودة إليها لاحقاً والتدرّب عليها عبر تقنية الFlashcards الرهيبة.

يمكن استخدام هذه الإضافة الرائعة(Burning Vocabulary) فقط مقابل 39 دولار لمدّة سنة كاملة! كما أنّه إن كنت من متابعين موقعنا يمكنك الدخول إلى هذا الرابط والحصول على خصم باستخدام هذا الكود [ KBYL0K3 ].

أمّا القسم الأخير في الموقع السابق Lecciones de español هو عبارة عن مجموعة من فيديوهات التعليم عبر اليوتيوب أيضاً مفيدة جداً لتعلّم الإسبانية ومنسّقة ضمن حلقات.

يعني في الحقيقة يوجد مصادر كثيرة للاستماع إلى الPodcast وهذه أهمّها.

إعلانات
Loading...

كما يمكنك الاطلاع على مقال: البدائل الدقيقة لمترجم جوجل ولماذا ينصح باستخدامها؟ بدائل Google Translate

استخدام تطبيق Spotify  لتعلّم اللغة الإسبانية:

والآن بعيداً عن المواقع وإن كان لديك مستوى لا بأس به من اللغة الإسبانية. يمكنك استخدام تطبيق Spotify الشهير:

شخصياً استخدمه بشكل كبير. يمكن استخدامه عبر الحاسوب أو طبعاً تحميل الأبليكيشن عبر الموبايل.

إن قمت بالبحث عن البودكاست الخاص بالموقع الذي رأيناه سابقاً (Spanishpodcast.net), سوف تجد أنّ لديهم بودكاست خاص بهم عبر Spotify.

أيضاً من البرامج المفضّلة لدي, برنامج Nadie sabe nada. هذا بودكاست إسباني كوميدي رائع, تحتاج لمستوى متوسّط من اللغة للاستماع إليه.

عملياً يمكن البحث بسهولة في التطبيق عن Spanish podcast, وعندها يظهر العديد من الخيارات, حتّى أن دوليينغو لديه بودكاست خاص به لتعلّم اللغة الإسبانية.

أخيراً الاستماع إلى البودكاست وخاصّة البرامج الكوميدية هو شيء مسلّي ومفيد في نفس الوقت. يعني يمكن الاستماع إليه في أوقات الانتظار, في السيارة, وسائل النقل, أي استغلال أي وقت ضائع خلال اليوم للاستفادة منه.

كورسات أونلاين لتعلّم اللغة الإسبانية:

يوجد عدد كبير من المنصّات التعليمية التي تتيح الفرصة للالتحاق بكورسات تعليمية أكاديمية لتعلّم اللغة الإسبانية من المستوى المبتدأ وحتّى المستوى المتقدّم.

كورسات متاحة عبر منصّة Coursera الشهيرة لتعلّم اللغة الإسبانية:

كورس Learn Spanish: Basic Spanish Vocabulary

كورس Spanish Vocabulary: Cultural Experience

إعلانات
Loading...

كورسات متاحة عبر منصّة John Academy البريطانية لتعلّم اللغة الإسبانية:

كورس Mastering Spanish Language.

كورس Spanish Language Level 2

كورس Complete Spanish Course – Beginner

الاستماع إلى القصص الصوتية القصيرة لتعلّم اللغة الإسبانية:

الاستماع إلى القصص الصوتية القصيرة لتعلّم اللغة الإسبانية
الاستماع إلى القصص الصوتية القصيرة لتعلّم اللغة الإسبانية

بصورة أوضح, بدلاً من تخصيص وقت لقراءة قصّة معيّنة, يمكنك الاستماع إليها بصوت شخص ناطق باللغة الإسبانية.

أعتقد أنّها من أفضل الطرق التي يمكن اتباعها للحصول على نتائج جيّدة خلال فترة قصيرة. وأفضل ميّزة برأيّي هي إمكانية التعديل على الصوت الذي يروي القصّة, مثلاً يمكنك جعله أبطىء لكي تفهم بشكل أكبر, وغيرها من الإيجابيات.

أمّا بالنسبة للمصادر, فأفضل مصدر على الإطلاق للحصول على قصص صوتية قصيرة هو Audible وهو متجر رائد في مجال الكتب الصوتية.

حالياً إن قمت بالضغط على الرابط, يمكنك تحميل مجموعة مذهلة من القصص الصوتية القصيرة عبر Audible وبشكل مجّاني (أعتقد أنّ عددها ثمانية قصص) وهي مثالية للمستوى المبتدأ والمتوسّط في اللغة الإسبانية.

هذه القصص مجّانية بعد أن تقوم بإنشاء حساب مجّاني لمدّة 30 يوماً عبرAudible . لكن بعد 30 يوماً يصبح استخدامه مدفوع ولكن بمبلغ منخفض جدّاً وبرأيي يستحق التجربة.

خيارات أخرى للحصول على قصص صوتية قصيرة لإتقان اللغة الإسبانية:

Learn Spanish with Short Stories: Short Stories to Improve Your Spanish and Grow Your Vocabulary

إعلانات
Loading...

Spanish Short Stories for Beginners: Improve Your Reading and Listening Skills in Spani

(101 Conversations in Simple Spanish (Spanish Edition

20 Captivating Short Stories to Learn Spanish & Grow Your Vocabulary the Fun Way!

قنوات على اليوتيوب لتعلّم اللغة الإسبانية (الدليل الكامل لتعلّم اللغة الإسبانية):

شخصيّاً أفضّل متابعة قنوات تعليمية على اليوتيوب لأنّها عادة ما تكون مفيدة وطبعاً مجّانية. لكن المشكلة في استخدام اليوتيوب أنّ كثرة القنوات والمصادر تجعل من الصعب إيجاد الخيار الأفضل. لذلك سوف نذكر أربعة قنوات مفيدة جدّاً للمتابعة:

قناة PRACTIQUEMOS لتعلّم اللغة الإسبانية:

أعتقد أنّها أفضل خيار لأنّ المحتوى بالكامل باللغة الإسبانية. يعني قناة مثالية للانطلاق في تعلّم اللغة الإسبانية سواء للمبتدئين أو ذوي المستوى المتقدّم. سوف تجد فيديوهات منظّمة وسهلة التصفّح.

قناة Easy Spanish:

قناة مميّزة لكن بعض الفيديوهات يتم استخدام اللغة الإنجليزية فيها للشرح. لكن بشكل عام طريقة عرض الفيديوهات مميّزة ومسلّية. وأعتقد أنّ القناة تنشر فيديو جديد كل يوم أربعاء.

قناة Lirica App:

أردت وضعها ضمن هذه القائمة لأنّها تعتمد على مبدأ تعليم اللغة الإسبانية عن طريقة الأغاني وهذا شيء مفيد جدّاً. بالتالي يمكن استخدامها بشكل داعم لإحدى القنوات السابقة.

القناة الأخيرة Butterfly Spanish:

تتميّز بفيديوهات مقسّمة ضمن دروس بالتالي يمكن تحقيق فائدة كبيرة منها أيضاً.

كما يمكنك الاطلاع على مقال: معرفة 90% من اللغة الإنجليزية العامّة عبر مصدر واحد موثوق

أفضل التطبيقات Mobile Apps لتعلّم اللغة الإسبانية:

يوجد العديد من الخيارات التي يمكن الاعتماد عليها. لكن بالتأكيد التطبيق الذي لا يمكن الاستغناء عنه هو:

تطبيق Drops لتعلّم اللغات:

تطبيق Drops الشهير يجسّد الطرق الإبداعية والمسلّية لتعلّم اللغات الأجنبية، عبر دمج مجموعة من الألعاب التفاعلية وأفضل القنيات لتقويّة الذاكرة في حفظ المفردات الجديدة في اللغة.

هذا التطبيق المذهل والذي تم تحميله (حتّى هذه اللحظة) من قبل أكثر من 300 ألف شخص من حول العالم، أصبح الآن يعتبر من أكثر التطبيقات الصاعدة والمنتشرة في العالم لتعلّم اللغات. عبر تقنية الألعاب البسيطة والتفاعلية، أصبحت عملية تعلّم اللغة شيء مسلّي وممتع وجزء من الروتين اليومي، بدلاً من أن تكون عبء على المتعلّم.

تطبيق Yabla لتعلّم اللغات:

هذا التطبيق الرائع دائماً ما نضعه في أعلى قائمة التطبيقات التي ننصح بها عبر موقعنا نظراً لفعاليته الكبيرة. مبدأ عمل التطبيق يعتمد على جعل الشخص ينغمس في عملية تعلّم اللغة الألمانية عبر فيديوهات تعليمية يتيحها. يدعم جميع المستويات من المستوى المبتدأ حتّى المتقدّم، وينصح به بشدّة وخاصّة إن كنت تسعى لتطوير مهاراة الاستماع في اللغة الألمانية خلال فترة وجيزة.

أهم ميّزة في التطبيقات أنّه يدفع الشخص للتفاعل مع الفيديوهات عبر مجموعة من الألعاب التي يدعمها خلال مرحلة التعلّم، وبذلك يجعل من عملية تعلّم اللغة الألمانية مسليّة وممتعة جدّاً.

تطبيق SpanishDict لتعلّم اللغة الإسبانية:

هو أشهر تطبيق وموقع الكتروني في العالم للترجمة من اللغة الإنجليزية للإسبانية أو بالعكس. تطبيق مجّاني ويدعم الترجمة, تعلّم مفردات جديدة, القواعد وخاصّة تصريف الأفعال وطبعاً والأهم اللفظ الصحيح للغة. التطبيق الخاص به عبر الموبايل عملي جدّاً فقم بإضافته إلى جهازك الآن.

 تطبيق Quizlet لتعلّم اللغة الإسبانية :

هذا التطبيق يساعدك بشكل كبير في زيادة مخزونك من المفردات في اللغة الإسبانية. وهذه خطوة مهمّة جدّاً. تحدّثنا عنه في مقال سابق, وأخبرتكم أنّ أهم خطوة فيه هو استخدام تقنية Flashcards  لتعلّم مفردات جديدة في اللغة.

ربما لن ننتهي اليوم إن بدأنا بذكر قائمة التطبيقات التي يمكن استخدامها, سواء Duolingo  أو Babbel Memrise ,Hello Talk وغيرها الكثير الكثير.

مع ذلك يوجد تطبيق مميّز ربما هو جديد بالنسبة للبعض, يدعى LingQs, تطبيق سهل الاستخدام, وحاصل على تقييم مرتفع من قبل مستخدميه. الميّزة فيه أنه يمكن استخدام النسخة المجّانية وتعلّم الكثير.

وأخيراً لدينا التطبيق المميّز Hinative يعتمد على مبدأ التفاعل بين الأعضاء, بشكل أسئلة وأجوبة. بالتالي يمكن للشخص وضع كلمة معيّنة في مربع البحث عبر الموقع وإيجاد الكثير من الاسئلة المطروحة حول هذه الكلمة وطبعاً إيجاد أجوبة مناسبة لهذه الأسئلة.

إن كنت عازم على تعلّم اللغة الإسبانية وترغب باستثمار المال بشكل جيّد, بحيث يمكنك اختصار الوقت والحصول على كورس موقع 17-minute-languages الشهير مقابل أسعار رمزية يمكنك الضغط من هنا.

أفضل وأسهل الروايات لتعلّم اللغة الإسبانية:

أفضل وأسهل الروايات لتعلّم اللغة الإسبانية
أفضل وأسهل الروايات لتعلّم اللغة الإسبانية

لا يوجد مجال للشك أنّ القراءة باللغة الإسبانية مهمّة جدّاً لإتقان اللغة. فأنت عندما تقراً, لا تزيد مخزونك من المفردات وحسب. بل الأهم من ذلك أنّ المفردات تصبح مألوفة لديك وتشكّل صورة ذهنية لها وبذلك تقوّي ذاكرتك بشكل كبير. هذا يساعد كثيراً في تذكر المفردات ومعرفتها عند رؤيتها.

ولنأخذ أمثلة عن روايات سهلة القراءة باللغة الإسبانية:

 El alquimista” by Paulo Coelho“

Papelucho” by Marcela Paz“

Mentira”  by Care Santos“

Detective Malasuerte” by Hilario Pena“

”La vida imaginaria”  by Mara Torres

”El amor en los tiempos de cólera” by Gabriel García Márquez

”Cien años de soledad”  by Gabriel García Márquez

”Don Quijote de la Mancha” by Miguel de Cervantes Saavedra

أهم المسلسلات والأفلام لتعلّم اللغة الإسبانية (الدليل الكامل لتعلّم اللغة الإسبانية):

في المرتبة الأولى دون منازع مسلسل La casa de papel  الغني عن التعريف.

لاحقاً لدينا مسلسل Vis a vis  الشهير, أيضاً نضيف:

Vivir sin permiso

Merlí

Gran Hotel وغيرها.

بالنسبة للأفلام, يوجد خيارات عديدة أيضاً:

Contratiempo

Perdiendo el norte

Toc Toc

Relatos salvajes

Ocho apellidos vascos

También la lluvia

Ocho apellidos catalanes

A pesar de todo

The Sea Inside

The Others

Talk to Her

في النهاية أصدقائي ليس المهم معرفة المصادر التي يمكن تعلّم اللغة الإسبانية منها, لأنّها ببساطة كثيرة! الأهم هو معرفة اختيار المصدر المناسب والاعتماد عليه. لذلك بعد قراءتك لهذا المقال قم باختيار المصادر الأنسب لك وانطلق بتعلّم اللغة الإسبانية, وأودّ التنويه إلى أنّها لغة جميلة جدّاً وسوف تستمتعون بتعلّمها!

كما يمكنك الاطلاع على الفيديو الخاص بالمقال السابق من هنا:

لمتابعتنا على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي من هنا :

Youtube

Facebook

Instagram

Telegrarm

إعلانات
Loading...

الدليل الكامل لتعلّم اللغة الإسبانية | أفضل وأقوى المصادر لإتقان اللغة من المنزل!
شارك مع الأصدقاء!

تابعنا على مختلف وسائل التواصل

تمرير للأعلى