دورة مجانية في التسويق الفيروسي وكيفية صياغة المحتوى من جامعة بنسلفانيا

إعلانات

تقدم منصة كورسيرا Coursera الشهيرة بالتعاون مع جامعة بنسلفانيا الأمريكية University of Pennsylvania دورة مجانية يعنوان التسويق الفيروسي وكيفية صياغة المحتوى Viral Marketing and How to Craft Contagious Content. في هذه الدورة، ستتعلم الاستراتيجيات الأساسية لتسويق أفكارك أو علاماتك التجارية أو منتجاتك وتحقيق النجاح.

معلومات دورة التسويق الفيروسي وكيفية صياغة المحتوى

هل تساءلت يومًا لماذا تصبح بعض المنتجات أو الحملات مشهورة وناجحة، والبعض الآخر لا؟  ما هي الأفكار الرئيسية وراء التسويق الفيروسي؟ تشرح هذه الدورة كيفية انتشار الأفكار وتساعدك على تطبيق هذه الأفكار لتكون أكثر فاعلية في تسويق أفكارك أو علاماتك التجارية أو منتجاتك.

ستتعلم كيفية جعل الأفكار ثابتة، كيفية زيادة تأثيرك في جمهورك، كيفية توليد المزيد من الكلام الشفهي، وكيفية استخدام قوة الشبكات الاجتماعية لنشر المعلومات والتأثير.

يوضح البروفيسور جونا بيرغر الاستراتيجيات الناجحة لك لخلق الانتشار السريع لأفكارك بحيث تصبح حملاتك أكثر قابلية للمشاركة على وسائل التواصل الاجتماعي وأماكن أخرى. بنهاية هذه الدورة التدريبية، سيكون لديك فهم أفضل لكيفية صياغة محتوى سريع الانتشار، وإنشاء رسائل أكثر ثباتًا، والحصول على أي منتج أو فكرة أو سلوك يمكنك متابعته.

  • الدورة تستهدف المستوى: المتوسط.
  • الجهة المانحة للدورة: منصة كورسيرا Coursera بالتعاون مع جامعة بنسلفانيا الأمريكية.
  • مدّة الكورس: 4 ساعة.
  • السعر: مجاني مع إمكانية الالتحاق بالنسخة المدفوعة.
  • شهادة انتهاء من الدورة: متاح عند الالتحاق بالنسخة المدفوعة.
  • لغة الدورة: اللغة الإنجليزية مع ترجمة للغة العربية ولغات أخرى.
  • أنهى الدورة: 200 ألف شخص.
  • تقييم الدورة: 4,7/5.

محتوى الدورة

الأسبوع الأول: ما الذي يجعل الأفكار سريعة الانتشار؟

في هذه الوحدة ، ستبدأ في معرفة ما الذي يجعل المنتجات والأفكار والسلوكيات سريعة الانتشار. سوف تستكشف العلم وراء سبب انتشار بعض الأشياء بينما تفشل أشياء أخرى. ستكتشف أيضًا المبادئ الأساسية، أو ستة عوامل تجعل أي فكرة لا تُنسى، سواء كانت عرضًا تقديميًا لرئيسك في العمل أو درسًا تريد أن يتذكره الطلاب.

الأسبوع الثاني: كيف يؤثر التأثير الاجتماعي على السلوك

في هذه الوحدة، ستختبر كيف يشكل التأثير الاجتماعي كل شيء يفعله الناس: من المنتجات التي نشتريها والمرشحين الذين نصوت لهم إلى الطعام الذي نحبه والمهن التي نتابعها. ستتعلم كيف يستخدم الناس الآخرين لمساعدتهم على اتخاذ الخيارات وكيف تستفيد الشركات من هذه القوة لتشكيل المنتجات والخدمات التي نستخدمها.

إعلانات

الأسبوع الثالث: اكتشف قوة الكلام

ستعلمك هذه الوحدة عن قوة الكلام الشفهي. سوف تتعلم سبب فعالية الكلام الشفهي أو التواصل بين الأشخاص بعشرة أضعاف فعالية الإعلانات التقليدية. علاوة على ذلك، سوف تكتشف سبب الحديث عن بعض المنتجات أو الأفكار أكثر من غيرها. لماذا ينتشر بعض المحتوى عبر الإنترنت أو تصبح بعض الأشياء أكثر ضجة؟

الأسبوع الرابع: الشبكات الاجتماعية

في هذه الوحدة، ستتعرف على الشبكات الاجتماعية وكيف تساهم في انتشار المعلومات وتأثيرها. كيف تحدد أنماط الروابط الاجتماعية بين الناس ما نقوم به. كيف يمكن للأشخاص الذين لم نلتق بهم من قبل أن يؤثروا على أذواقنا وتفضيلاتنا.، وغيرها الكثير.

طريقة التسجيل على دورة التسويق الفيروسي وكيفية صياغة المحتوى

الخطوة الأولى هي الانتقال إلى الموقع الرسمي للدورة، ومن ثمّ الضغط على “Enroll For Free”. عندها سيظهر لك مربع يوجد فيه خيارين كما هو موصح في الصورة، إمّا الالتحاق بالنسخة المدفوعة وتجربة 7 ايام مجاناً وهو خيار “Purchase Course” والخيار الثاني هو الاطلاع على الدروس بشكل مجاني ولكن دون الحصول على شهادة.

قم بالضغط على “Full Course, No Certificate” الموجودة في القسم الثاني ومن ثم اضعط على “Continue” ليتم تحويلك للدروس المتاحة بشكل مجاني!

طريقة التسجيل على كورسات كورسيرا مجاناً

ملاحظة: عبر الالتحاق المجاني يمكنك الاطلاع على كامل محتوى الكورس ولكن لا يمكنك المشاركة والتفاعل مع الآخرين ولا حتّى يمكن إرسال الوظائف المطلوبة منك ليتم تدقيقها. أيضاً لا يمكنك الحصول على شهادة إكمال للكورس. جميع الميزات المذكورة مسبقاُ هي للنسخة المدفوعة.

لكن في نفس الوقت يمكنك تحقيق كامل الفائدة التي تبحث عنها عبر متابعة الدروس بشكل مجاني!!

موقع الالتحاق بالدورة

يمكنكم التسجيل على الدورة بشكل مجاني عبر الضغط على هذا الرابط.

يمكنكم الاطلاع على دورات أخرى وفرص للتعلم من للمنزل عبر قسم التعليم عن بعد.

دورة مجانية في التسويق الفيروسي وكيفية صياغة المحتوى من جامعة بنسلفانيا
شارك مع الأصدقاء!

تابعنا على مختلف وسائل التواصل

تمرير للأعلى