البدائل الدقيقة لمترجم جوجل ولماذا ينصح باستخدامها؟ بدائل Google Translate

البدائل الدقيقة لمترجم جوجل ولماذا ينصح باستخدامها؟ بدائل Google Translate
إعلانات

يعتبر غوغل ترانسليت Google Translate من أشهر أدوات الترجمة المتاحة في الوقت الحالي. مع حوالي 109 لغات متاحة للترجمة غلى مختلف لغات العالم وأكثر من 600 مليون مستخدم من حول العالم. لكن ما هي  البدائل الدقيقة لمترجم جوجل التي يمكن الاعتماد عليها؟ وما هي أهم ميّزاتها؟ دعونا نتعرف على أهمها وأفضلها عبر هذا المقال.

أفضل البدائل الدقيقة لمترجم جوجل وكيفية استخدامها

نبدأ بسؤال، مثير بالجدل، ما هي دقّة الترجمة التي يتحيها غوغل ترانسليت؟ ربما النتائج التي تحصل عليها عبر استخدام هذه الخدمة ليست مرضية 100% وخاصّة في حال ترجمة جمل أو نصوص كاملة. لكن في نفس الوقت قارن بين الترجمة التي تحصل عليها الآن مع الترجمة التي كنت تحصل عليها منذ سنتين مثلاً!

سوف تجد فرق كبير، يعني هذه الأداة أو عملياً أدوات الترجمة عبر الإنترنت تحسّنت بشكل كبير وطبعاً سوف تستمر بالتحسّن مع الوقت.

ويمكن القول أنّ هذا الشيء إيجابي، ولكن في نفس الوقت له آثار سلبية، فمسبقاً كانت الجملة الشهيرة “ترجمة غوغل” مستخدمة للإشارة إلى الأشخاص الذين ينشرون معلومات بلغة مختلفة ولكن تظهر عيوب غوغل فيها.

لكن الآن أصبح الأمر مختلف، لم نعد نعلم إن كان هذا الشخص حقّاً يجيد اللغة أو يستخدم غوغل ترانسليت على كل حال دعونا نتعرّف على أهم البدائل والإيجابيات التي تجعلها تتفوّق على Google Translate  في بعض النقاط:

البديل الأول Translator Microsoft App

التطبيق الأول هو translator microsoft app والتابع لشركة مايكروسوفت. هذا التطبيق تم تحميله من قبل أكثر من 10 مليون شخص (عملياً لا يمكن مقارنته مع google translate  والذي تم تحميله من قبل أكثر من 500 مليون شخص) لكنّه تطبيق مذهل.

مع العلم أنّه يمكن استخدامه للترجمة عبر الموقع الالكتروني، لكن التطبيق المتاح على أنظمة Android وiOS أفضل بكثير. التطبيق مجّاني ولكن لحدود 200 مليون كلمة مستخدمة عبره في الشهر. وهذا رقم ضخم يعني لا أعتقد انّك بحلجة لأكثر من ذك في الشهر الواحد.

إعلانات

كما يمكنك التعرّف على طريقة استخدامه عبر الفيديو السابق.

البديل الثاني Readlang Web Reader

إضافة مذهلة من إضافات Google Chrome. عملياً هذا هو التطبيق المثالي لترجمة أي مفردة أثناء عملية تصفّح الانترنت ودون الحاجة لنسخ الكلمة ولصقها في مكان آخرة لمعرفة المعنى. أي بصورة أوضح بعد إضافته يمكن الإشارة على الكلمة فقط ليظهر المعنى لها باللغة المختارة.

إضافة Readlang Web Reader تدعم عدد كبير من اللغات وطبعاً منها اللغة العربية لذلك سوف تحقّق فائدة كبيرة من استخدامه. ينصح بهذه الإضافة لأنّها تتيح الفرصة للاطلاع على المفردات التي تم ترجمتها وأيضاً التدرّب عليها عبر تقنية Flash cards.

لمعرفة كيفية استخدام هذه الإضافة يمكنك مشاهدة الفيديو السابق.

البديل الثالث Burning Vocabulary

إضافة يمكن تحميلها إلى Google Chrome وأكثر من مذهلة! ويمكن استخدامها للترجمة السريعة أثناء تصفّح الإنترنت. بعد تحميلها يمكنك الإشارة على أي مفردة تظهر في أي صفحة تزورها، لتظهر لك الترجمة مباشرة!

يمكن استخدام النسخة المجّانية من الإضافة السابقة، ولكن للحصول على ميّزات إضافية يمكن استخدام النسخة المدفوعة والتي تعتبر ذات تكلفة منخفضة عملياً (حوالي 39 دولار للاسخدام سنة كاملة).

ينصح بهذه الإضافة لأنّها تتيح الفرصة للاطلاع على المفردات التي تم ترجمتها وأيضاً التدرّب عليها عبر تقنية Flash cards. أيضاً كيفية استخدام هذه الإضافة مشروحة في الفيديو.

البديل الرابع iTranslate

هذا التطبيق يعود لشركة مشهورة تسمى Sonico Mobile وزاد استخدامها مؤخراً بشكل كبير، حيث يساعدك على ترجمة النصوص أو مواقع الويب أو كلمات البحث ذات المعاني وحتى تصريفات الأفعال بأكثر من 100 لغة.

تم تصميم iTranslate لجميع أنواع الأنظمة مثل Windows و iOS و Mac و Google Play و Kindle Fire. وهو يدعم عناصر التحكم القائمة على الإيماءات ويمكنه ترجمة الأحرف الصينية إلى كلمات يمكن قراءتها للحصول على ترجمات أبسط!

أحدث المقالات!

إنه برنامج مباشر ويمكنه ترجمة أي شيء بمجرد كتابة نص أو كلام صوت.

التطبيق متاح على: iOS، Android.

البديل الخامس Linguee

موقع وتطبيق Linguee هو أحد أفضل بدائل مترجم غوغل في الوقت الحالي، وتم إطلاقه في عام 2009 للمساعدة في ترجمة المفردات أو الجمل الكاملة بدلاً من الفقرات، وفي الوقت الحالي يدعم ما يزيد عن 25 لغة مختلفة يمكن ترجمتها.

ومن ميزات هذا التطبيق أنّه بالإمكان استخدامه دون الاتصال بالإنترنت، والميزة الأهم هي أنّ الترجمة التي يمنحها تعتمد على إظهار مثال لاستخدام المفردة أو الجملة التي تبحث عنها في فقرة مستمدة من كتب أو منشورات أو ما شابه ذلك. بحيث تظهر الفقرة باللغة الأصلية التي تبحث عن ترجمتها وترجمة الفقرة بالكامل مقابلها.

ويتم استخدام هذا التطبيقات بشكل كبير في الدول الأوروبية نظراً لفعاليته الكبيرة في ترجمة اللغات الفرنسية والألمانية والهولندية.

متاح على أنظمة التشغيل التالية : iOS و Android.

البديل السادس Babylon

يعتبر تطبيق Babylon أحد أفضل برامج أو قواميس الترجمة الرائدة على مستوى العالم، ويحتوي على ما يزيد عن 1700 قائمة وقواميس بلغات متعددة. هنا نتحدث عن تطبيق بخبرة 20 سنة في مجال الترجمة بالتالي سوف تحصل على ترجمة نتائج دقيقة للترجمة في قاموس المردافات والجمل.

ومن أهم ميزات Babylon، التي يتفوق فيها على معظم البرامج والتطبيقات الأخرى، هي إمكانية ترجمة مستندات Office دون فقد تنسيقها الأصلي، بالتالي لن تحتاج لمتابعة عملية النسخ واللصق أو فتح أكثر من نافذة لنقل المعلومات أو الخروج من التطبيق، بل يمكنك ترجمة كامل المستند بنقرة واحدة فقط!

يدعم Babylon Translator ترجمة غير محدودة للمصطلحات بأكثر من 77 لغة مختلفة.

متاح على أنظمة التشغيل التالية: iOS و Android.

البديل السابع reverso

everso Translation هو برنامج شهير تم تطويره من قبل شركة Softissimo Inc، وقد حاز على ثقة أكثر من 6 ملايين مستخدم من حول العالم. ويمكنك عبره ترجمة المفردات والجمل والفقرات بسهولة كبيرة إلى عدد كبير من اللغان العالمية المتاحة الإنجليزية والعربية والفرنسية والألمانية والإسبانية والبولندية والعبرية والإيطالية…الخ.

ومن أهم ميزات هذا التطبيق أنه يمكن مشاركة المعلومات المترجمة مع أشخاص آخرين عبر البريد الإلكتروني، Twitter  Facebook والعديد من وسائل التواصل الأخرى. ولن ننسى ذكر أنّ التطبيق يساعدك في التحقق من النطق الصحيح للغة التي تبحث عن ترجمتها ويمكن أن يكون بديلاً رائعاً من البدائل الدقيقة لمترجم جوجل.

متاح على أنظمة التشغيل التالية: iOS و Android.

في النهاية أصدقائي قائمة البدائل الدقيقة لمترجم جوجل أطول من ذلك، ولكن عبر هذا المقال اخترنا لكن أفضل البدائل المستخدمة في مجال الترجمة وأشهرها من حول العالم، والأمر متروك لكم لاكتشاف البديل الأنسب من ناحية دقة الترجمة وجودتها تبعاً للمهام التي ترغبون بإنجازها!

يمكنكم الاطلاع على مقالات مشابهة عن أسرار وتقنيات تعلم اللغات عبر قسم أسرار وتقنيات تعلم اللغات الأجنبية.

أو إذا كنت تبحث عن مصادر موثوقة وطرق فعّالة لتعلم اللغات المختلفة لما لا تلقي نظرة على قسم تعلم اللغات الأجنبية!

مقالات ذات صلة:

البدائل الدقيقة لمترجم جوجل ولماذا ينصح باستخدامها؟ بدائل Google Translate
شارك مع الأصدقاء!

تابعنا على مختلف وسائل التواصل

تمرير للأعلى
error: هذه الميزة غير متاحة!