أفضل 20 برنامج على الإطلاق لزيادة متابعين الانستقرام وتنمية حسابك مجاناً

أفضل 20 برنامج على الإطلاق لزيادة متابعين الانستقرام وتنمية حسابك مجاناً
إعلانات

مع أكثر من مليار مستخدم نشط في الشهر الواحد! فتح موقع انستغرام فرصاً كبيرة أمام العلامات التجارية لاكتساب المزيد من الزبائن ولعرض منتجاتها لأكبر قدر ممكن من المتابعين، وبما أن اتخاذ الإجراءات كاتباع عرض الإعلانات المتواصلة والوصول للمؤثرين المستهدفين هي إجراءات فعّالة، إلا أنه من الصعب معرفة ما يجب نشره على الانستغرام والحصول على النتائج المرغوبة دون استعمال الأدوات الصحيحة. ولمساعدتك على إطلاق حساب الانستقرام الخاص بك والبدء بشكل صحيح، سنقدم لك أفضل 20 برنامج على الإطلاق لزيادة متابعين الانستقرام التي ستساهم في نقل أعمالك لمستوىً آخر؛ بحيث تزيد أعداد المتابعين لديك أو تجلب المزيد من العملاء لمتجرك الالكتروني، وتعرفك على الطريقة الأكثر فعالية للربح عبر الانستغرام.

أفضل برامج التصميم لزيادة متابعين الانستقرام

أفضل برامج التصميم لزيادة متابعين الانستقرام

واحدة من أهم الأساسيات لاكتساب الحضور الفعّال على الانستقرام هو إغناء منشوراتك بالمؤثرات البصرية المذهلة والتي تتوازى بشكلٍ واضح مع هوية علامتك التجارية وتقيم منتجاتك، وحتى إن لم تكن مصوراً محترفاً مازال بإمكانك ابتكار صور رائعة باستخدام هاتفك الذكي مع بعض أفضل برامج التصميم التي سنقدمها لك.

1. برنامج VCSO

لقد مر وقت طويل على استعمالنا لفلاتر الانستغرام الافتراضية كوسيلة لتعديل الصور على هواتفنا المحمولة، وخلال هذه الفترة ظهر VSCO كبرنامج متحكم لابتكار صوراً رائعة أثناء التجوال. ويحتوي التطبيق على عدد كبير من الفلاتر بجودة عالية وأدوات تحرير وتعديل عميقة التأثير، ويقسم البرنامج لمنصة لتعديل الصور ومنصة لوسائل التواصل الاجتماعي. يتوفر التطبيق بإعداداته وأدواته الأساسية بشكل مجاني لنظامي التشغيل iOS, Android.

2. برنامج Snapseed

يعتبر من أفضل التطبيقات أو البرامج التي تمنحك خيارات تعديل صورك بحرفية على انستقرام، فبينما يمنحك الانستغرام فلاتر تعديل لكامل الصورة، يقدم لك برنامح Snapseed خيارات للتعديل على أدق تفاصيل الصورة. ومن مميزاته الرائعة أنه يتيح لك حفظ مجموعة من الفلاتر كقوالب للعودة إليها واستخدامها مع الصور المتتالية مما يمنح منشوراتك مظهر موحد ومتسق ويوفر عليك الوقت.

يتوفر التطبيق بكل أدواته بشكل مجاني لأنظمة التشغيل iOS, Android, macOS, Windows .

3. برنامج Canva

إذا كنت ترغب بابتكار صور مذهلة وبارزة سواءً لمنشوراتك في الانستقرام أو لمحتوى القصص Stories فإن تطبيق Canva هو التطبيق المنشود. حيث يحتوي على العديد من الخيارات كإضافة النصوص وابتكار تنسيقات لصور متعددة،

كما يمكنك استخدام التصميمات المسبقة لنقل منشوراتك لمستوى أفضل وجذب انتباه المتابعين لحسابك. ويعدّ التطبيق عملياً وخصوصاً لإبراز قصص الانستغرام المميزة، وبالتزامك بأشكال وتنسيقات ثابتة وخاصة بصورك سيجعل متابعيك يميزون محتوى منشوراتك فور ظهورها. يوفر التطبيق أدوات مجانية لتصميم الصور ويعمل على iOS, Android وعلى موقع الويب.

إعلانات

4. برنامج Photoshop Express

نعم هذا صحيح، يمكنك استخدام برنامج فوتوشوب المشهور على هاتفك الذكي. في حين أن التطبيق لا يتوفر مع كل أدوات البرنامج المكتبية إلا أنه يقدم ميزات خرافية في تعديل الصور مما يجعلك تتحكم بها باحترافية تامة، بحيث يبسط لك العمل الذي ستنجزه يدوياً بأدوات نسخة سطح المكتب كإزالة الشوائب والتخلص من البقع وغيرها من صورك بلمسةٍ واحدة.

كما يسمح لك بالحصول على أدوات تحكم متعددة كالفلاتر وبعض الإعدادات المعدة مسبقاً، بالإضافة لخيارات أخرى لن تحصل عليها من مكان آخر كالقدرة على إضافة علامة مائية لصورك. التطبيق متاح ومجاني بالكامل على iOS, Android, Windows.

أفضل برامج صناعة الفيديو لزيادة متابعين الانستقرام

أفضل برامج صناعة الفيديو لزيادة متابعين الانستقرام

لست بحاجة لأن تكون مصور فيديو محترف لتبتكر مقاطع فيديو جذابة لحساب الانستغرام التجاري الخاص بك. إليك بعض التطبيقات التي تسهل على أي شخص التقاط مقاطع فيديو سريعة على هواتفهم وتحويلها إلى فيديوهات احترافية ذات جودة عالية ودون الحاجة لاستخدام أجهزة الكمبيوتر المحمول وتشغيل برامج تعديل الفيديو. وللاستمرار في قائمتنا عن 20 برنامج لزيادة متابعين الانستقرام دعونا نتعرف على أفضل أدوات صناعة الفيديوهات:

5. برنامج Vimeo create

يقوم التطبيق بتحويل صور منتجاتك والنصوص لمقاطع فيديو مصقولة. وفعلياً لن تحتاج لخبرة سابقة في صناعة الفيديو، إذ كل ما عليك فعله هو الإجابة على بعض الأسئلة عن المنتج وسيتم إنشاء الفيديو لك بكل بساطة. يتوفر التطبيق لأنظمة التشغيل iOS, Android بشكل مجاني مع وجود خيار الترقية للنسخة المدفوعة لأدوات التعديل والقوالب الحديثة.

6. برنامج Boomerang (متاح على Android و iOS)

ابتكر انستقرام هذا التطبيق لصناعة فيديو GIF عبر تجميع وعرض سلسة من الصور. وحين إتمامك للفيديو يمكنك نشره فوراً على الانستغرام أو حفظه لوقتٍ لاحق. التطبيق متوفر مجاناً لنظامي التشغيل iOS, Android.

7. برنامج Life Lapse

في حين يعدّ Boomerang تطبيقاً رائعاً لصناعة فيديو GIF سريع على الانستغرام، يعتبر Life Lapse تطبيقاً مليئاً بمميزات عديدة لابتكار مقاطع فيديو محدودة الحركة ولكن أطول بقليل لعرض محتواك أو منتجاتك.

يمكنك التقاط الكم الذي ترغب به من الصور، وتعديل حجم الفيديو وسرعة الانتقال بين الصور وحتى إضافة موسيقى للمقطع دون الحاجة لذكر حقوق الملكية. التطبيق مجاني ومتاح في iOS, Android مع وجود خيار للمشتريات في التطبيق.

8. برنامج Hype Type

يعدّ التطبيق مكتبة كبيرة من الأنماط والرسوميات مما يسهل ويسرع ابتكار تسميات لأقسام مختلفة من الفيديو من كاميرا التطبيق أو لفيديو قد قمت بتصويره من قبل، وعند انتهاءك من المقطع يتيح لك التطبيق نشره على الانستغرام دون مغادرة التطبيق.

يتوفر التطبيق على نظام التشغيل iOS فقط ومجاني بإضافة علامة مائية وتحتاج النسخة المدفوعة لإزالتها بالإضافة للحصول على أنماط إضافية.

أفضل برامج التسويق على الانستغرام

أفضل برامج التسويق على الانستغرام

أنت جاهز تقريباً لإطلاق منشوراتك، ولكن لمساعدتك في زيادة أعداد متابعيك والتواصل مع أكبر عدد ممكن من الأشخاص فأنت بحاجة للتفاعل مع متابعيك واستخدام الهاشتاغات المناسبة. ولهذا إليك أفضل التطبيقات التي تساعدك على هذا.

9. برنامج Repost for Instagram

لست بحاجة لأن تكون دائماً خلف عدسات التصوير، فإذا كنت تملك مجموعة من العملاء يقومون بنشر محتوى من إنشاء المستخدم، يمكنك استخدام Repost for Instagram لإعادة نشر محتوياتهم ومنحهم الشهرة بالمقابل!

لتشارك فيديو على حسابك من حساب آخر على الانستغرام قم بنسخ رابط المشاركة للفيديو URL ثم فتح التطبيق لإعادة النشر وستضيف رمز ائتمان للصورة ومن ثم نسخ الوصف وسيكون جاهزاً للنشر على حسابك خلال ثواني قليلة. التطبيق مجاني ومتوفر على الأجهزة التي تعمل بنظام Android.

10. برنامج Auto Hash

قد يكون التطبيق أسهل طريقة للعثور على هاشتاغات في الانستقرام ذات صلة بموضوع منشوراتك. بحيث يستخدم الذكاء الصنعي للتعرف على محتوى صورك ويؤمن لك أفضل الهاشتاغات وفقاً للمحتوى.

يقوم التطبيق بتحديد عدد الهاشتاغات لك بحيث لا تتجاوز 30 هاشتاغ في المنشور، كما بإمكانك حفظ الهاشتاغات المفضلة لديك في التطبيق. وبمجرد أنك جاهز للنشر، سيقوم Auto Hash بحفظ الهاشتاغات المحددة لديك على ذاكرة التخزين المؤقت، وكل ما عليك فعله هو لصقهم في وصف الصور أو في التعليقات. التطبيق متاح بشكلٍ مجاني على أجهزة الأندرويد فقط.

11. برنامج Display Purposes

موقع Display Purposes هو أداة موجودة على شبكة الانترنت تقدم لك فرصة أكبر نوعاً ما للتحكم بالهاشتاغات التي اخترتها لمنشورك على استقرام، ابتداءً من الكلمة المفتاحية أو هاشتاغ موجود مسبقاً وستقترح عليك هاشتاغات إضافية لاستخدامها في منشوراتك.

يعدّ وسيلة مساعدة جيدة للحصول على المزيد من متابعي الانستقرام في مجالك. يتيح لك التطبيق زيادة أو تقليل عدد الهاشتاغات التي ترغب في ضمها للمنشور وسيقوم بملئها تبعاً لذلك. أو إذا كنت ترغب بانتقائها بنفسك فيمكنك حينها الانتقال للخيار اليدوي والاختيار من القائمة التي تُظهر لك كل هاشتاغ وارتباطه بالمحتويات ورواجه على الانستغرام. الموقع مجاني كلياً.

أفضل برامج التجارة الالكترونية على الانستغرام         

في حين أن نشر منتجاتك على الانستغرام هو طريقة رائعة لزيادة أعداد متابعيك وجلب الانتباه لعملك، فغالباً أيضاً سيساهم في زيادة نسبة مبيعاتك في نهاية اليوم. وستقوم التطبيقات التالية بتسهيل مشاركة صور الانستغرام الخاصة بحسابك على متجر Shopify حتى يتمكن الزوار من العثور على المنتجات بسهولة وشرائها من موقعك.

12. برنامج Instagram Shoppable Feed

لا تعتبر نشر صورك مجرد وسيلة رائعة لمشاركة منتجاتك مع العملاء المحتملين على وسائل التواصل الاجتماعي، فهي تعرض لزوار موقعك كيف تبدو حالة منتجاتك وكيفية عملها.

مع تطبيق Instagram Shoppable Feed يمكنك إضافة صور الانستغرام على متجرك بسهولة والإشارة للمنتج في كل صورة على حدى. وإذا كنت تستخدمه على الصفحة الرئيسية لمتجرك حينها يمكنك الترويج لمنتجك وزيادة أعداد متابعيك في نفس الوقت. تتوفر الأداة لفترة تجريبية مجانية لمدة سبعة أيام.

13. برنامج Covet pics

يتيح لك التطبيق إنشاء استديوهات أو منصات عرض لصور الانستقرام الخاصة بك على موقعك، ولكن بالإضافة لعرض صور الانستقرام لأعمالك، يتميز الموقع بالسماح لك بدعوة العملاء لتحميل صورهم المفضلة لمنتجاتك على الاستديو الخاص بك.

يمكنك أيضاً الإشارة للمنتج في صور الاستديو وعرض السعر وإضافة زر شراء مباشر على النافذة المنبثقة. بالإضافة لذلك يقدم الموقع تحليلات تفصيلية تكشف عن أداء الاستديوهات الخاصة بك مع عرض المقاييس كنسبة المشاهدات والتفاعلات والطلبات. وبإمكانك تجريب الموقع بشكل مجاني لإنشاء استديو واحد والإشارة لمنتج بكل صورة.

أفضل برامج إدارة الانستغرام

لزيادة أعداد جمهورك ومنح المعجبين الحاليين سبباً لزيارة حسابك باستمرار، ستحتاج لتحديث حسابك الانستغرام بمحتويات جديدة بانتظام، لكن لنكون واقعيين فإن تحديث ملفك الشخصي بشكل دائم يتطلب منك الكثير من الوقت وفعلاً هذا ما يعاني منه معظم رواد الأعمال.

ولكن لحسن الحظ، هناك العديد من المنصات الرائعة تمنحك المصادر التي تحتاجها لجدولة منشوراتك مسبقاً والحفاظ على ملفك الشخصي مليئاً بمحتوى رائع، والعديد من هذه الأدوات تتيح لك النشر على الانستغرام من جهاز الكمبيوتر إذ لست بحاجة للاعتماد فقط على التطبيق.

14. برنامج Sked

هي منصة جدولة مع خيارات عديدة من المميزات، متضمنةً بذلك الجدولة المستندة إلى مستعرض الويب لإدارة حملات تسويقية أكثر فاعلية. ويضم أيضاً مميزات شاملة لتعديل الصور، وباستخدام تعديل الصور المدمج يمكنك تعديل وضبط الصور كما ترغب بعيداً عن فلاتر الانستغرام الافتراضية.

كما يسمح التطبيق بتحميل كمية كبيرة من الصور مما يتيح لك جدولة دفعات كاملة من الصور، وبالتالي اختصار الوقت والجهد الذي تمضيه في التسويق على وسائل التواصل الاجتماعي. التطبيق متاح للتجريب المجاني خلال سبعة أيام على iOS, Android، بالإضافة لموقع الويب.

15. برنامج Later

Later هو منصة بسيطة الاستخدام لجدولة وسائل التواصل الاجتماعي والتي تأتي مع مجموعة متنوعة من المميزات لتخطيط حملاتك، بما في ذلك القدرة على استكشاف الهاشتاغات ومشاركة المحتوى الذي ينشئه المستخدم. ويمكن القول أنّه من أفضل الأدوات ضمن فائمتنا عن 20 برنامج لزيادة متابعين الانستقرام.

يتيح لك التطبيق تنظيم منشوراتك مع تقويم محتوى عملي، والحصول على معاينة لمنشورات الانستغرام قبل نشرها مما يسهل على المتابعين الكشف عن استراتيجية عملك بالضبط.

كما يقترح عناوين محفوظة والتي تعدّ مساعدة عند التخطيط وإنجاز استراتيجية استخدام الهاشتاغات في الانستغرام، ويقوم بحفظ المجموعات المرتبطة بالهاشتاغات حتى لا تضطر لإعادة كتابتها في كل مرة، وإعادة استخدام أكثر الطرق والخطوات الفعالة لزيادة التفاعل على منشوراتك أو جذب المزيد من الزيارات لموقعك بمشاركته على حسابك في الانستغرام.

التطبيق مجاني لمستخدم واحد وما يصل إلى 30 منشور في الشهر الواحد ومتاح على الموقع وعلى نظامين iOS, Android.

16. برنامج Hootsuite

منصة قوية لإدارة وسائل التواصل الاجتماعي والتي يمكن من خلالها نشر وجدولة المنشورات على الانستقرام. بينما قامت المنصة على صنع اسم لها من خلال تنظيم التسويق الالكتروني عبر منصتي الفيس بوك وتويتر، أخذت أدواتها في الانستغرام إدارة وسائل التواصل الاجتماعي لمنحى بعيد.

إذ تتيح جدولة المنشورات مسبقاً وهي إما تُعلمك بأن تقوم بالنشر من خلال شعار منبثق أو تنشر لك تلقائياً في حال كان حسابك تجارياً. يمكنك استخدام التطبيق بشكلٍ مجاني لمدة 30 يوم على الموقع أو بأجهزة iOS, Android.

17. برنامج Buffer

من المعروف أن Buffer أداة رائعة في جدولة المنشورات على فيس بوك وتويتر، ويستخدم أيضاً لجدولة منشورات الانستغرام. كل ما عليك فعله هو تحضير المنشورات سواءً من هاتفك أو من سطح المكتب وسيقوم Buffer بنشرها لك.

في النسخة المدفوعة يمكنك تضمين شبكة قابلة للتسويق على موقعك والحصول على تحليلات تفصيلية حول أداء منشوراتك. التطبيق مجاني لمستخدم واحد وثلاثة حسابات اجتماعية و10 منشورات مجدولة، ومتوفر على نظامي iOS, Android وموقع الويب مباشرة.

أفضل برامج التحليلات لزيادة متابعين الانستقرام

ليس من السهل المداومة على نشر صور ملفتة للنظر ومرتبطة بحسابك وفي الأوقات الملائمة، لذلك من المهم أن تعرف إذا كانت جهودك تساعدك في الوصول لأهدافك.

تساعد تطبيقات تحليلات الانستغرام الصحيحة في قياس مدى تأثير أنشطة التسويق الخاصة بك على أرباحك النهائية، وفهم أنواع المنشورات التي لاقت نجاحاً أكبر حيث يمكنك تكرار الخطوات التي كانت لها التأثير الأكبر.

18. برنامج Sprout Social

هي منصة إدارة وسائل تواصل اجتماعي مع أدوات نشر وجدولة شاملة للمحتوى. يوفر لك التطبيق أيضاً تحليلات انستغرام متعمقة مما يتيح لك الوصول إلى تقارير مفصلة حول كيفية أداء أحدث منشوراتك.

باستخدام Sprout Social ستكون قادراً على تتبع التفاعل ومقارنة نجاح حساب متجرك بالحسابات الأخرى التي تديرها. وأضف إلى ذلك احتواء التطبيق على أدوات لمراقبة الهاشتاغات والتعليقات، مما يساعدك على البقاء في نبض مجتمعك وإيجاد فرص جديدة للتفاعل.

يمكنك استخدام التطبيق لفترة 30 يوم بشكلٍ مجاني، وهو متاح على الويب وعلى نظامي التشغيل iOS, Android .

19. برنامج Iconosquare

هي منصة تحليلات متخصصة في التعمق بأداء محتوياتك على الانستغرام، إذ تتيح لك تتبع بيانات التفاعل المنتظمة كالمتابعين والإعجابات والحصول على إحصائيات محددة عن متابعيك مما يتضمن موقعهم ومدى تأثيرهم في وسائل التواصل الاجتماعي، ومن خلال تحديد معجبيك الأكثر تأثيراً ستكون قادراً على اكتشاف فرصاً جديدة للتسويق المؤثر وكذلك التواصل.

يمنحك Iconosquare الفرصة لمقارنة أدائك بأداء منافسيك، مما يحفزك للحصول على أفكار جديدة لتكون في مكان أفضل يناسب ما ترسمه لأعمالك في ذهنك. يتاح لك الاستخدام المجاني لمدة 14 يوماً، من موقع الويب أو التطبيق المتاح للنظامين iOS, Android.

20. برنامج UserGames

هل تساءلت يوماً عما إذا كان أحد متابعيك يشكل صفقةً كبيرةً على وسائل التواصل الاجتماعي؟ حسناً! يمكنك اكتشاف ذلك مع UserGames، حيث يقوم التطبيق بجلب معلومات وسائل التواصل الاجتماعي حول عملائك حتى تتمكن من فرزها والعثور على الشخص الذي تبحث عنه.

يمكن استخدام التطبيق لتحدد أي من العملاء يملك أكثر من 10000 متابع، أو أي منهم يستخدم كلمة مدون أو صحفي في ملفاتهم الشخصية مما يساعد على بناء حملة تسويقية مؤثرة، كما يمكنك الاطلاع على الملفات الشخصية لكل عملائك إذا كنت تعمل على حملة محتوى مستهدفة من إنشاء المستخدم.

التطبيق متاح على Shopify وهو مجاني لغاية 100 عميل خلال الشهر.

الآن وبعد حصولك على 20 برنامج لزيادة متابعين الانستقرام حان الوقت لالتقاط بعض الصور المذهلة وصنع مقاطع فيديو تظهر منتجاتك بصورة جذابة للمتابعين والعملاء لتنمي حسابك التجاري على الانستغرام وتصل إلى أكبر عدد ممكن من رواد الانستغرام اليوميين.

هل تبحث عن فرص ووظائف للعمل وكسب المال عن بعد؟ تفقّد مقالات قسم العمل عبر الإنترنت.

مقالات ذات صلة:

بعض المصادر

أفضل 20 برنامج على الإطلاق لزيادة متابعين الانستقرام وتنمية حسابك مجاناً
شارك مع الأصدقاء!

تابعنا على مختلف وسائل التواصل

تمرير للأعلى
error: هذه الميزة غير متاحة!