أفضل 10 وظائف للعمل عبر الإنترنت وكسب المال للعام 2021

أفضل 10 وظائف للعمل عبر الإنترنت وكسب المال للعام 2020
إعلانات

ليس من السهل أن تجد عملاً في مجالك وخصوصاً إن كنت لا تمتلك أي خبرة و لم تكتسب مهارات بعد، فأغلب الشركات تطلب خبرات لا تقل عن سنتين. لكن لا داعي للقلق فهذا لم يعد سيّئاً كالماضي، بإمكانك الآن أن تستغل فرصاً أخرى ويمكنك الخوض في تجربة العمل عبر الإنترنت، مع وجود فرص للحصول على مردودٍ مادّي معتبر.

وإن اكتسبت مهارات متعدّدة وأصبحت مبدعاً بعملك على الإنترنت فمن يدري، ربما تتّخذه عملاً دائماً كما فعل الكثيرون بعد تجربتهم المميزة بالعمل عبر الانترنت. فقد انتشرت هذه الظاهرة مؤخراً وبشكل كبير لتوفر وتعدد الفرص المناسبة لأغلب روّاد الإنترنت.

لذلك إن كنت راغباً ببدء رحلتك في البحث عن عمل يناسبك و أنت في منزلك، سنعرض لك أهم 10 وظائف للعمل عبر الإنترنت وكسب المال لهذا العام.

10 وظائف للعمل عبر الإنترنت وجني المال بشكل يومي

أحدثت فرص العمل على الإنترنت ثورة حقيقة في حياتنا، وأصبح بإمكان الشخص إيجاد فرص العمل والتقديم عليها بضغطة زر واحدة من منزله!  ومن المثير للاهتمام أنّ هذه النزعة الحالية لن تتوقّف في المستقبل القريب ولا البعيد، كما تشير معظم الإحصاءات.

وإن قمت بالبحث عن “ما هي وظائف المستقبل؟”، ستجد أنّ عدد كبير منها سيتم إجراءه عبر الإنترنت ومن المنزل. وخاصّة الأعمال المتعلقة بصناعة المحتوى، كتابة المقالات أو الأعمال المرتبطة بمجال البرمجة أو التسويق الإلكتروني وغيرها الكثير الكثير.

وربما الجميع يتساءل، هل إيجابيات العمل عبر الإنترنت أكثر من السلبيات؟

لا يمكن وضع إجابة دقيقة وتعميمها على كافّة الأشخاص العاملين من المنزل، لكن يمكن القول أنّ معظم الاستطلاعات والآراء تميل نحو مدح مجال العمل عبر الإنترنت.

إيجابيات العمل عبر الإنترنت

  • المرونة: هنا نقصد أنّه يمكنك العمل بالوقت الذي ترغب به ومن المكان الأنسب. فأنت سيّد القرار ويمكنك اختيار الأفضل لك.
  • سهولة إيجاد الفرص: في الوقت الحالي يوجد المئات من المواقع الإلكترونية التي تساعدك على إيجاد آلاف فرص العمل عبر الإنترنت، وأنت مطلوب منك بناء سيرة ذاتية قويّة ومن ثمّ ضغطة زر واحدة قد تضعك على الطريق الصحيح.
  • توفير الوقت: الكثيرون يعانون من مشكلة بُعد مكان عملهم عن مكان إقامتهم، وقد يقضون ساعة أو أكثر على الطريق. لذلك العمل من المنزل يساعدك على الاستفادة من الوقت الضائع بشكل يومي في المواصلات.
  • إمكانية العمل مع شركات ومواقع خارج دولتك: إن كنت تجيد اللغة الإنجليزية أو أي لغة أخرى، فتمتلك فرص كبيرة للحصول على فرص عمل في مجالك ولكن مع شركات أجنبية أو أن تعمل كمستقل على مواقع أجنبية.
  • توفير المال: أشارت بعض الإحصاءات أنّ الأشخاص الذين يعملون من المنزل، يوفّرون مبالغ مالية معتبرة. وهنا يشار إلى المبالغ التي يتم صرفها على المواصلات أو على وجبات الطعام في استراحة العمل وغير ذلك.
  • قضاء وقت أطول مع العائلة: إن كنت من الأشخاص الذي يستمتعون بقضاء الوقت مع العائلة فهذه فرصتك الذهبية لقضاء وقت أطول معهم.

دعونا الآن نتعرف على 10 وظائف للعمل عبر الإنترنت من المنزل:

العمل في مجال كتابة النصوص و المقالات

العمل عبر الإنترنت في مجال كتابة النصوص و المقالات

إعلانات

واحدة من أكثر 10 وظائف للعمل عبر الإنترنت انتشاراً على المواقع العالمية. فهذه المنصّات بحاجة لأن تغني صفحاتها بالمواضيع المتنوعة و المفيدة لقرّائها.

إعلان

وما يميز هذا العمل أنك تُفيد و تستفيد من خلال زيادة ثقافتك ومعلوماتك بالتزامن مع عملك، لبحثك المستمر عن مختلف العناوين وتصفحك للمواقع العديدة التي تقدم أخباراً ومعلومات حتى تقدمها بالشكل الأفضل للمتابعين.

أضف إليها اكتساب الخبرة في الكتابة و تحسين أسلوبك في طرح المسائل و مناقشتها. فإذا كنت من محبي الكتابة فستكون هذه بداية رائعة بالنسبة لك. وهناك الكثير من المواقع المعروفة التي تقدم لك هذه الخدمة، ومنها:

ننصح بالاطلاع على: دليل صناعة فيديوهات تعليمية ناجحة من الصفر وحتّى الشهرة!

موقع الأمنيات برس

موقع مشهورة وضخم المحتوى، يهدف إلى إغناء المحتوى العربي عبر نشر مقالات ومعلومات في مجالات عدّة منها موضوعات اجتماعية وتعليمية ومتعلّقة بالموضة والأخبار وغيرها الكثير من المجالات.

يتميّز الموقع بأنّه يقوم بمنح الكاتب معلومات عن مقدار الأرباح التي يمكن أن يجنيها مقابل المقال الواحد، بحيث يحصل الكاتب على فكرة مسبقة عن مقدار المال الذي يمكن كسبه قبل البدء بالمشاركة.

وحسب معلومات الموقع، لتقديم مقال مثالي وجاهز للنشر، يتم تقييم المقال وفقاً لعدّة نقاط والنتيجة القصوى التي يمكن أن يحصل عليها المقال هي 100 نقطة. أمّا بالنسبة لشروط قبول المقال، فالشرط الأساسي أن يحقّق المقال 70 نقطة على الأقل. يتم احتساب النقاط وفقاً لما يلي:

عدد الإجابة الصحيحة الدرجة
موافقة المقال للترند والاخبار الساخنة الحالية على غوغل 20
المقال مبتكر و الفكرة غير ماخوذة من مقالات في النت 20
يقدم فائدة ما و يشد القارىء وليس مجرد كلام عابر 7
خالي من الاخطاء اللغوية املائية كانت او نحوية او تايبو 7
ضمن التصنيف الصح 5
يحوي عدد لايقل عن 3 تاغات صحيحة 7
يحوي صورة بارزة غير ماخوذة من مكان عليه حقوق الملكية 7
اكثر من 300 كلمة 7
يحوي مختصر مفيد في الوصف المختصر 5
عنوان جذاب يشد القارىء 5
يحوي اكثر من صورة في المحتوى و شواهد منوعة 5

موقع مستقل

طبعاً موقع غنّي عن التعريف ويعتبر أكبر منصّة للعمل الحرّ في العالم العربي. وفي الحقيقة الأعمال المتاحة عبر الموقع تتعدّى العمل في مجال كتابة المقالات ويمكن إيجاد فرص أخرى. وهذا الموقع تم إطلاقه عام 2014 من قبل شركة حسوب.

من ميّزات الموقع أنّ الأعمال يتم نشرها بشكل يومي مستمر، فقط بمجّرد تصفّح المشاريع المتاحة، سوف تجد عدد كبير من الفرص وللعديد من المجالات والأهم طبعاً أنّه موقع موثوق جدّاً.

مبدأ عمل الموقع بسيط, يقوم أي شخص يحتاج لمساعدة في مشروع أو عمل ما بنشر عمله على الموقع، يقوم المستقل (الشخص الباحث عن العمل) بإظهار الاهتمام بهذه الفرصة، ويعتبر موقع مستقل هو وسيط بين الطرفين.

موقع خمسات

موقع آخر شبيه بالموقع السابق وفي الحقيقة تابع لنفس الشركة وهي شركة حسوب, تم إطلاقه في عام 2011. وحصل على جائزة أفضل موقع عربي في مسابقة عالم التقنية للعام 2011 ولكن شركة حسوب قامت بشراءه في العام 2012.

إن قمنا بالاطلاع على إحصاءات هذه الشركة خلال السنوات الأخيرة نجد أنّها قامت بعمل جبّار في مساعدة الكثير من الأشخاص هنا نتحدّث عن أكثر من 4 مليون دولار تم حصدها من قبل المستخدمين. وفرص العمل في كتابة المقالات عبر الموقع كثيرة ويمكن التقديم على المجالات التي تجدها مناسبة بالنسبة لك.

وإن  كنت تبحث عن مواقع أجنبية للعمل في مجال كتابة المقالات، يمكنك الاطلاع على 10 مواقع أجنبية لكسب المال

العمل في مجال الترجمة Translation 

تعتبر واحدة من أفضل 10 وظائف للعمل عبر الإنترنت طلباً. حقول الترجمة واسعة عالمياً، فمجرد ذكرنا للعمل الحر، تكون الترجمة أول ما يخطر ببالنا.

خدمات الترجمة مطلوبة بشكل كبير من قبل الشركات في الأعمال الصغيرة والكبيرة، فكلما توسعت بالمشاريع اتسع نطاق معاملاتها دولياً وهذا يتطلب توظيف الكثير من المترجمين لتلبية حاجات العملاء. ومن الواضح أن هذا العمل يمكن إتمامه عن بعد وبفائدة تعود على الطرفين.

ومن أشهر المنصات للترجمة نجد: يمكنك الاطلاع على مقالنا السابق “أفضل المواقع للعمل كمترجم للغة العربية وكسب المال عبر الإنترنت” للتعرّف على أفضل المواقع للعمل في هذا المجال.

عملياً كل المشاريع الحديثة بحاجة لمترجمين داعمين لترجمة النصوص والرسائل المتبادلة بين الشركات وبمختلف اللغات، ولهذا السبب، من السهل جدّاً إيجاد وظائف الترجمة عن بعد.

ولا يوجد مجال للشك أنّ وظائف الترجمه من المنزل لها إيجابيات كثيرة، من أهمّها أنّ أغلب العملاء يعتمدون على البحث عن مترجمين أحرار لتنفيذ المشاريع المطلوبة عبر الانترنت دون الحاجة للقاءات شخصية، وهذا ما يفيد الكثيرون وبالأخص خلال جائحة كورونا.

وما يجعل المترجمين يتجهون للعمل الحر هو المرونة في العمل حيث بإمكانهم اختيار العملاء المناسبين ومكان وتوقيت العمل وحتى تحديد الأجر مقابل كل مشروع. وفعلاً يمكن كسب الكثير من خلال الترجمة إذا عملنا بالشكل الصحيح.

إن كنت مهتم بالعمل في مجال الترجمة اخترنا لك:

العمل في مجال إدخال البيانات Data Entry

في هذا العمل عليك أن توظف خبرتك في التعامل مع الكمبيوتر بإدخال المعلومات والبيانات المعطاة لك في استمارات الكترونية وجداول، ومن الممكن أن يوكل إليك العميل بعض عمليات البحث عن مستندات من عدة مصادر وثم تنظيمها وتقديم العمل على شكل بحث كامل.

على الرغم من أن هذا العمل غير معروف نسبياً إلّا أنّه أصبح مطلوباً بسبب حاجة الشركات لتنظيم البيانات الهائلة سواء كانت لها أو لعملائها. ويتطلّع الكثيرون لهذه المهنة التي تعد بسيطة للبدء بها كعمل حر وكل ما تحتاجه هو حاسوب وسرعة إنترنت جيدة.

أهم المهارات المطلوبة للعمل في هذا المجال نجد: أساسيات التعامل مع الحاسوب، يفضّل امتلاك مهارات الكتابة عبر الحاسوب بسرعة كبيرة، خبرة سابقة في استخدام بعض البرامج مثل Word وفي حال اتقان اللغة الإنجليزية تأكّد أنّك سوف تحصل على فرص عمل أكثر مقارنة مع الفرص المتاحة باللغة العربية.

يمكنك البدء بهذه المهنة بنفسك عن طريق منصات العمل الحر أو عبر الانضمام لشركة تكون مسؤولة عن توزيع مهام إدخال البيانات الضخمة للشركات على موظفيها وستكون محظوظاً للحصول على وظيفة براتب ثابت.

يمكنك تحصيل كل المعلومات عن عمل مدخل البيانات من خلال هذا الموقع.

كما يمكنك الاطلاع على الدليل الشامل للعمل في مجال إدخال البيانات Data Entry عبر مقال بوابتك للعمل في وظيفة إدخال البيانات وكسب المال.

ومن أشهر المنصّات المقدّمة لفرص العمل في مجال إدخال البيانات لدينا:

موقع Upwork

إعلان

يعتبر من أكبر المواقع العالمية للعمل الحر Freelancing عبر الإنترنت. وربما سمعت به من قبل, فهذا الموقع يضم أكثر من 14 مليون فريلانسر مسجّل على الموقع وحوالي 5 مليون عميل مسجّل (الأشخاص الذي يقومون باختيارك لتنفيذ العمل).

ويعتبر أكبر سوق للعمل الحر Freelancing في العالم, مع أكثر من 3 ملايين فرصة عمل منشورة عبر هذا الموقع سنويّاً, لتصل الإيرادات المالية السنوية لما يفوق بليون دولار أمريكي!

يمكنك التعرّف على معلومات أكثر عنكيفية عمل هذا الموقع مع معلومات عن مواقع أجنبية شبيهة عبر هذا المقال.

موقع freelancer

موقع شبيه بالموقع السابق وتم إطلاقه في العام 2010. وهو أيضاً موقع للخدمات المصغّرة، بالتالي يمكن لأي شخص الحصول على عائد مادّي مقابل الخدمات التي يقدّمها للعملاء عبر الموقع.

قد يهمك أسرار الربح من الانستقرام 2021 كما لم ترها من قبل

العمل في مجال التحرير والتدقيق اللغوي

العمل عبر الإنترنت في مجال التحرير والتدقيق اللغوي
العمل عبر الإنترنت في مجال التحرير والتدقيق اللغوي

ربما شعرنا أن الاهتمام بالقواعد و الكتابة الصحيحة مملاً حين كنا صغاراً، إلّا أنه أصبح عملاً فنياً مرغوباً هذه الأيام.

فهو عمل ذو دخل جيد إذا كنت تجيد تحرير النصوص صياغةً وقواعدياً. فكل ما عليك فعله هو التأكد من أن المحتوى مكتوب بشكل مفهوم وبسيط وخالٍ من الأخطاء القواعدية، أو تقديم الاقتراحات المناسبة لجعل النص سلساً أكثر للقارئ.

بعض المنصات التي نجد فيها فرص العمل في هذا المجال:

موقع مستقل

تحدّثنا عنه سابقاً ويقدّم العديد من فرص العمل في مجال التحرير والتدقيق اللغوي.

موقع فرصة

هذا الموقع العربي الشهير بنشر الفرص المتاحة عبر الإنترنت ومنها فرص العمل في مجال التحرير والتدقيق اللغوي.

موقع Upwork

تحدّثنا عنه في القسم السابق ويمكن عبر إيجاد العديد من الفرص ولكن يجب الأخذ بعين الاعتبار أنّ معظمها تكون متاحة للغة الإنجليزية.

العمل في مجال المساعد الافتراضي

أن تعمل كمساعد افتراضي يعني أن تؤمّن خدمات إدارية للعميل لكن عبر الإنترنت. في هذا العمل عليك أن تمتلك الخبرة الكافية في المجال الذي تقدم فيه المساعدة أو الاستشارة للعميل. وعادة ما يوكل للمساعد مهامٍ كتنظيم المواعيد والحجوزات وإجراء الاتصالات أو إدارة صفحات اجتماعية، والكثير من المهام المحتمل طلبها.

عليك أن تحدد الأعمال التي باستطاعتك إنجازها ولابد من الاطلاع على الثمن المدفوع بما يتناسب مع الخدمة المطلوبة.

المنصات التي يمكنك إيجاد هذا العمل عليها:

موقع خمسات.

موقع مستقل.

اخترنا لكم أيضاً: أشهر مواقع العمل أونلاين في تحرير الفيديو Video Editing

العمل في مجال تصميم المواقع الإلكترونية

العمل عبر الإنترنت في مجال تصميم المواقع الإلكترونية
العمل عبر الإنترنت في مجال تصميم المواقع الإلكترونية

لاشك من أنه عمل العصر، فكل ما بحياتنا الآن يرتبط بالعالم الافتراضي. كل الأعمال كبيرة كانت أو صغيرة تحتاج لتأسيس موقع خاص بها والجميع يبحث عن أفكارٍ رائعة و مميزة لتقديم شركته بالصورة الأفضل.

فإذا كنت تمتلك هذه الموهبة الابداعية ولديك الكثير من الأفكار الفريدة، وظّفها في المكان الصحيح وستجد أن الفرص المتاحة كثيرة. ولدخول هذا المجال يمكنك الاطلاع على المواقع التالية:

موقع Flippa:

هذا الموقع المميّز مخصّص لبيع وشراء المواقع الإلكترونية. ويمكن عبره العمل في مجال المواقع الإلكترونية بطريقتين مختلفتين. الأول هي شراء موقع إلكتروني مستخدم مسبقاً ويحصد مبالغ مالية شهرية، بحيث يمكن التعديل عليه والاستمرار باستخدامه وزيادة العائد الشهري لهذا الموقع.

الطريقة الثانية، هي بيع المواقع الإلكترونية الخاصّة بك.

موقع freelancer.

موقع خمسات.

موقع مستقل.

العمل في مجال التجارة الالكترونية

من أكثر الأعمال ربحاً على الانترنت لما تحتويه من مجالات واسعة ووسائل عديدة في الترويج. عموماً هي عمليات بيعٍ و شراء تتم بين الزبائن و العملاء عن طريق الانترنت.

فإذا كنت تؤمن بقدرتك على التنافس التجاري ولم تحصل على فرصتك على أرض الواقع فحتماً عليك أن تجربها في العالم الافتراضي، فيمكنك إما أن تعمل في المتاجر الالكترونية أو أن تعمل على متجرك الخاص.

كما تستطيع عرض بضائع قد تصنعها بنفسك أو الحصول على سلع جاهزة وإعادة تنسيقها لبيعها بطريقتك على متجرك الخاص.

لكن عليك أن تكون ذكياً كي تختار المنتجات المناسبة التي تهم متابعي الموقع و تستطيع إقناعهم بشرائها، كما عليك أن تقوم بحساب وتقدير الأسعار المناسبة وطريقة إيصال البضائع لأصحابها، و إيجاد طرق جديدة دائماً للترويج. ومن المتاجر الالكترونية:

woocommerce

magento

amazon

ebay

m.arabic.alibaba

وهذا الموقع سوف يساعدك على إنشاء المتجر الإلكتروني الخاص بك والانطلاق ببيع السلع أونلاين!

اخترنا لك كيف يمكن زيادة متابعين الانستقرام مجاناً ومن الصفر حتى الشهرة

العمل في مجال التعليم عبر الانترنت

يعدّ التعليم عن بعد من أهم ما حصل لنا في التطور التقني، فقد أصبحت فرصة التعلم متاحة لكل الناس وبإمكان كل فرد أن يلتحق بما يناسبه من دورات تعليمية، كما أنها توفر الوقت و المال.

ولهذا فإن كنت تمتلك الخبرة في مجال معين وتودّ بأن تستخدمها لإفادة الغير، فيمكنك أن تؤسس الكورسات الأونلاين الخاصّة بك لتعليم الطلاب عبر الإنترنت وتقديم النصائح والاستشارات العلمية.

من المنصات التي يمكن الاعتماد عليها في بداية مشروعك:

موقع wise-qatar:

برنامج TeachPitch هو عبارة عن منصة تعليم سحابية تساعد المعلمين والمدارس على تحديد أفضل المصادر المتوفرة عبر الإنترنت.

“يعمل مشروع TeachPitch مع مجموعة كبيرة من الناشرين والمدارس التي تستخدم تكنولوجيا الأرشيف لمشاركة وحفظ أفضل مصادر التعليم عبر الإنترنت.

تسمح هذه التكنولوجيا لعدد متزايد من العملاء بالعمل بشكل منظم مع أكثر المواد ملاءمة سواء تم إنشائها من قبل صانعي المنتجات التعليمية و/أو تم إيجادها عبر الإنترنت و/أو تم إنشاؤها من قبل المعلمين في المدارس.”

منصّة إدراك:

منصة للتعليم المفتوح المصدر (MOOCs) باللغة العربية. أسستها مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية بالشراكة مع شركة إيديكس عام 2013. بحيث يتم توفير مساقات مجانية لمن يريد بالتعاون مع مؤسسات ذات خبرة والتي يصدر عنها فيما بعد شهادات مصدقة عن إدراك ومؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية.

المقصود بهذه المساقات أي دورات أو دروس مجانية عبر الانترنت في عدة مجالات كالعلوم، النكنولوجيا, الاعمال والريادة، الصحة واللغات.

اخترلنا لك مقال ذو صلة: أشهر مواقع العمل عبر الإنترنت في تدريس اللغة العربية أونلاين

إعلان

العمل في مجال تجريب المواقع والتطبيقات الجديدة

ألا تبدو فكرة رائعة! أن تكسب المال من خلال تصفح موقع ويب جديد أو تطبيق حديث الإنشاء. كل ما عليك فعله هو أن تصور فيديو عن تصفحك للموقع وأن تذكر مميزاته وسلبياته ومدى سهولة استخدامه وأن تعطيه التقييم المناسب برأيك.

بالنسبة لكثير من روّاد الانترنت تعدّ هذه وظيفة الأحلام. يوجد العديد من المواقع التي تعرض عليك هذه الفرصة، ومنها:

العمل في واحد من أسهل 10 وظائف للعمل عبر الإنترنت وهو مجال الاشتراك في الإحصائيات

العمل عبر الإنترنت في مجال الاشتراك في الإحصائيات
العمل عبر الإنترنت في مجال الاشتراك في الإحصائيات

من أسهل الأعمال على شبكة الانترنت، في هذا العمل عليك أن تخصص الوقت الكافي لتشترك في استبيانات تقوم بها العديد من الشركات بالاعتماد على معرفة معلومات عن حياتك وطريقة تفكيرك وآرائك في مواضيع مختلفة.

ويمكن أن توجّه لكافة الفئات العمرية أو تحدد فئة معينة، كأن تستطلع من فئة المراهقين عن مواضيع رائجة بينهم و هكذا.

لا تفوّت المقال المنشور عن أسهل وظيفة لكسب المال عبر الإنترنت وهي المشاركة في استطلاعات الرأي المدفوعةوما هي أفضل المواقع العالمية للبدء بالعمل.

ومن أهم المواقع المقدمة لهذا العمل:

موقع Toluna

موقع mena.yougov

وستجد مواقع إضافية في المقال السابق.

لكن الأمر لم ينتهي هنا أبداً ! أخترنا لكم 13 وظيفة للبدء بالعمل وكسب المال عبر الإنترنت وبأبسط الإمكانيات!

هذه كانت قائمتنا بأهم 10 وظائف للعمل عبر الإنترنت في العام 2020، بالتأكيد هناك مجالات أخرى كثيرة، إلّا أن هذه الأعمال الأكثر انتشاراً وفائدة بتحقيق الأرباح على الإنترنت والتي على ما نأمل قدمنا فيها المعلومات المفيدة التي تحتاجها إذا أردت البدء بمجال العمل عبر الانترنت.

يمكنكم الاطلاع على مقالات شاملة حول أفضل الطرق والمصادر للعمل على الإنترنت وكسب المال عبر قسم العمل عبر الإنترنت.

مقالات ذات صلة:

لمتابعتنا على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي من هنا :

Youtube

Facebook

Instagram

Telegrarm

المصادر:

الأول

الثاني

الثالث

أفضل 10 وظائف للعمل عبر الإنترنت وكسب المال للعام 2021
شارك مع الأصدقاء!

تابعنا على مختلف وسائل التواصل

تمرير للأعلى
error: هذه الميزة غير متاحة!