أفضل 10 تطبيقات لتعلّم اللغة الألمانية بسرعة وفعالية

إعلانات

ربما قد سمعت من قبل أنّ تعلم اللغة الألمانية صعب جدّاً ويحتاج للكثير من الوقت والجهد، فهل هذا صحيح؟ لنكن منطقيين هذا الكلام دقيق لأي شخص يتعلم اللغة الألمانية بطريقة خاطئة! أمّا اتباع الطرق والوسائل الصحيحة لتعلم هذه اللغة “الصعبة” فيجعل منها لغة سهلة وبسيطة. وهنا يأتي دور تطبيقات الأجهزة الذكية لمساعدتك في هذه المهمّة، فما هي أفضل 10 تطبيقات لتعلّم اللغة الألمانية؟

عبر هذا المقال اخترنا لكم أفضل 10 تطبيقات لتعلّم اللغة الألمانية من الصفر وحتّى الإتقان، ومتأكدون أنّكم ستجدون ما تبحثون عنه ضمنها.

إيجابيات تعلم اللغة الألمانية باستخدام التطبيقات

يمكن القول أنّك تعتمد على مصادر موثوقة لا تقوم بمنحك مفردات ويأملون منك أن تتذكرها، بل يساعدوك على تعلم اللغة الألمانية بطرق تفاعلية ومسلية، وهدفهم الأساسي هو جعل تجربة تعلمك للغة الالمانية فريدة ومليئة بالإنجاز والدافع المستمر لتعلم شيء جديد كل يوم.

ولكن نحن لا نتحدث عن أي تطبيق متاح لتعلم اللغة  الألمانية، بل يوجد تطبيقات أثبتت فعاليتها االكبيرة في تعلم اللغة بسرعة مقارنة مع تطبيقات أخرى، لذلك اليوم اخترنا لك أفضل 10 تطبيقات لتعلّم اللغة الألمانية من المنزل بسرعة وفعالية، بحيث يمكنكم التوقّف عن البحث في متاجر التطبيقات وتركّزون على البدء بتعلم اللغة!

صحيح أنّه بإمكانك تعلّم اللغة الألمانية عن طريق الاستماع للأغاني أو عن طريق استخدام اليوتيوب، ولكن دعنا نكن صريحين، هل يوجد أفضل وأسهل من استخدام تطبيق يمكنك حمله معك أينما ذهبت؟ قطعاً لا!

حيث أنّ تعلم لغة جديدة يعد من الأمور التي تحتاج إلى وسائل ترفيهية تُبقينا على نفس الإيقاع في دراستها والانغماس بتعلمها حتى إتقانها. ومن هنا يأتي دور استخدام تطبيقات الأجهزة الذكية لتعلّم اللغات المختلفة.

فعبر استخدام التطبيقات يمكنك إيجاد أفضل التقنيات لتعلّم اللغة الألمانية، اكتساب مهارة المحادثة في اللغة بأقصر مدّة ممكنة، البحث عن كتب ألمانية سهلة القراءة أو يمكنك إيجاد كتب صوتية لتطوير مهارة الاستماع لديك!

دعونا نتعرّف على أهم هذه التطبيقات وسنرى إيجابيات استخدام كل منها لتعلّم اللغة الألمانية من الصفر حتّى الإتقان!

إعلانات

تطبيق DW Learn German

تطبيق مذهل ومخصص لتعلم اللغة الالمانية سواء للمبتدئين أو للأشخاص ذوي المستوى المتقدم (حرفياً من الأبجدية إلى اللغة الألمانية الاحترافية). يمكنك البدء على التطبيق بإجراء اختبار تحديد مستوى باللغة الالمانية ومن ثمّ يمنك الالتحاق بالدروس المتاحة اعتماداً على مستواك.

يعدم التطبيق DW Learn German العديد من الميزات لتعلم اللغة الألمانية مجاناً: فيديوهات تعليمية، تمارين تفاعلية متنوعة، القواعد، المفردات، التسجيلات الصوتية، المقالات وغيرها الكثير الكثير من المصادر والأدوات. وجميع المصادر المتاحة ضمن التطبيق متاحة للتحميل بشكل مجاني وهذا يساعدك لاحقاً على تصفحها دون الحاجة للاتصال بالإنترنت.

الدروس مقسّمة بشكل منظّم وحسب المستوىات المتعارف عليها في اللغة الألمانية (A1, A2, B1, B2, C1, C2). لذلك يمكنك الاعتماد على هذا التطبيق بشكل كامل، للانتقال بمستوى اللغة الألمانية لديك من الصفر وحتى الإتقان!

تطبيق Duolingo

في أيامنا الحالية من الصعب إيجاد منافس لتطبيق دولينجو الشهير عندما يتعلق الأمر بتعلم اللغات بشكل مجاني، حصل التطبيق على جائزة أفضل تطبيق في متجر AppStore و Google Play لعام 2013 وكل عام يحصل على جوائز إضافية نظراً للفائدة الكبيرة التي يمكن تحقيقها منه.

يوجد أكثر من 300 مليون شخص من حول العالم يستخدم تطبيق Duolingo لتعلم، ليس اللغة الألمانية وحسب، وإنّما 19 لغة مختلفة يدعمها التطبيق. ويعتبر تعلم اللغة الالمانية عبر دولينجو من أفضل الخيارات، حيث نجد مجموعة كبيرة من الدروس التي تم تقسيمها ضمن سلسلة مدروسة ومنظّمة بهدف مساعدة المستخدم على تعلم اللغة بأسرع وقت.

تتمحور الدروس حول مواضيع مختلفة من المفردات الأكثر استخداماً في اللغة الألمانية، التعليم، الطعام، التسوّق، السفر، العمل وغيرها الكثير من المواضيع التي تتعلق بأسلوب الحياة اليومية. تزداد صعوبة هذه الدروس كلّما تقدّم الشخص في المستوى ولذلك تمنح المتعلّم دافع مستمر على التعلّم لفتح مراحل ودروس متقدّمة.

يتم تقسيم كل درس إلى وحدات فرعية تشمل كل منها 6 أنواع من التمارين المختلفة لتعلم اللغة الألمانية:

  • التسجيل الصوتي: حيث تقرأ جملة باللغة الألمانية بصوت مرتفع بعد سماع تسجيل أصلي.
  • ترجمة عبارة من العربية إلى الألمانية.
  • ترجمة من الألمانية إلى العربية.
  • مطابقة صورة بكلمة.
  • إعادة ترتيب الكلمات لتشكيل جملة باللغة الألمانية.
  • أسئلة الاختيار من متعدد.

إن قمت بتخصيص 20 دقيقة في اليوم فقط للتعلّم عن طريقه، خلال 4 أشهر ستتمكّن من إنهاء قسم كبير من الدروس وستجد تحسّن كبير في مستوى اللغة الألمانية لديك.

  • تطبيق دولينغو متاح على: Android l IOS
  • السعر: مجّاني بالكامل، مع إمكانية الترقية للنسخة المدفوعة والحصول على ميزات إضافية.

قد يهمك 10 أسباب تدفعنا لتعلّم لغات جديدة | إيجابيات وفوائد تعلّم اللغات

تطبيق Drops

تطبيق Drops لتعلّم اللغات يساعدك على تعلم وإتقان اللغة الألمانية باستخدام أدوات ووسائل تفاعلية ومسلية. يدمج تطبيق Drops مجموعة من الألعاب التفاعلية والتقنيات لتقوية الذاكرة في حفظ مفردات جديدة في اللغة الألمانية وعدم نسيانها مع الوقت.

حتى لحظة نشر المقال، تم تحميل تطبيق Drops أكثر من 300 ألف مرة، ويعتبر من التطبيقات الصاعدة والمنتشرة الاستخدام بشكل متسارع من حول العالم. وربما اعتماد التطبيق على مبدأ  جعل تعلم اللغة الألمانية جزء مسلي من الحياة اليومية، جعله مطلوب بشكل خصوصي من قبل الأشخاص الذي يشعرون بالملل السريع عند تعلم اللغة الألمانية.

وإن كنت ترغب بتعليم اللغة الألمانية سواء لطلاب لديك أو لأطفالك، فإن التطبيق مدعوم بتطبيق آخر يدعى Droplets والمخصّص لتعلم اللغة الألمانية من قبل الأطقال. وخاصة أنّه يدعم تعلم اللغات عن طريق الألعاب المسلية.

فإن كنت تبحث عن تطبيق يسبب ارتفاع الأدرينالين في جسدك، يدفعك على التعلم المستمر بعيداً عن الملل ويساعدك على حفظ المفردات بشكل دائم عبر دعمها بالرسوم التوضيحية والألعاب الإلكترونية، فهذا هو التطبيق المثالي لك.

  • متاح على Android و IOS. كما يمكنك تفقّد موقع التطبيق عبر هذا الرابط.
  • السعر:
    • إمكانية استخدام التطبيق بشكل مجّاني، ولمدة زمنية محددة خلال اليوم.
    • ميّزات إضافية أفضل للنسخة المدفوعة. مع إمكانية لتجربة النسخة المدفوعة لمدّة 7 أيام بشكل مجّاني. مع خصم 50% من سعر الاشتراك الشهري بالتطبيق لمتابعي موفع موندو، عبر الضغط على هذا الرابط.

تطبيق Brainscape Flashcards

أصعب مرحلة في تعلم اللغة الألمانية، هي تصريف الأفعال المستخدمة في اللغة، حيث تختلف الأفعال والأسماء من جملة لأخرى تبعاً للحالة والأرقام والجنس. فإذا كنت تواجه صعوبة في معرفة كيفية تصريف الأفعال في اللغة الألمانية بشكل صحيح، فهذا التطبيق مناسب جداً لك.

يساعد تطبيق Brainscape Flashcards الشخص على تعلم الاستخدام الصحيح للقواعد عبر استخدام تقنية البطاقات التعليمية Flashcards، حيث تحصل مجموعة من البطاقات التعليمية المقسمة ضمن ثمانية أقسام مختلفة للتصريف: الزمن الحاضر، زمن الماضي البسيط، المضارع التام المستمر، الماضي التام، زمن المستقبل، الكمال المستقبل التام، صيغة الأفعال الشرطية الأولى والثانية.

يضاف أنّ تطبيق Brainscape Flashcards يقدم لك ملاحظات وإحصائيات مستمرة لمساعدتك على تتبع تقدمك. تعتبر معرفة مدى أدائك الجيد في تعلم اللغة الألمانية، أداة تحفيز رئيسية تتجاهلها الكثير من التطبيقات في مجال تعليم اللغات.

بالملخص يعتبر تطبيق تعلم اللغة الألمانية هذا بسيط للغاية وسهل التصفّح والاستخدام والأهم أنّه مجاني بالكامل.

انظر أفضل وأسرع الطرق لإتقان أي لغة | تقنيات التفكير المتواصل باللغة الجديدة

تطبيق Preply

تطبيق Preply لتعلم اللغات

إن كنت تبحث عن المكان المثالي للتواصل بشكل مباشر مع ناطقين أصليين باللغة الألمانية وتعلم اللغة بشكل احترافي منهم، فإن تطبيق Preply هو الخيار الأفضل والأمثل لك.

Preply هي منّصة تعليمية مشهورة على مستوى العالم، والتطبيق الخاص بالمنصّة هو جزء من الإنجازات التي تحققها هذه  المنصّة. تضم Preply أكثر من 205 مدرّس للغة الألمانية وجميعهم ناطقون أصليون باللغة الألمانية.

يقدم للك تطبيق Preply العديد من الميزات، فبالإضافة لإمكانية تعلم اللغة الألمانية من أشخاص ناطقين بها، يمتلك المستخدم حريّة الاختيار من بين الأساتذة المتاحين، حيث أنّ كل أستاذ لديه التقييم الخاص بعمله، معلومات كامل عنه وفيديو قصير يرحب به بجميع متعلمي اللغة الألمانية.

عبر تطبيق Preply يمكنك:

  • تعلّم اللغة الألمانية بسرعة وسهولة عبر أشخاص خبراء في مجال التعليم.
  • ستكون على تواصل مباشر مع ناطق أصلي باللغة الألمانية وستكتسب ثقة كبيرة في استخدام اللغة دون خوف.
  • اختيار الوقت الأنسب لك: يمكنك اختيار الأيام والتواقيت الأنسب.
  • الاستفادة من الخطّة التي يضعها الخبير لك، بحيث يرسم لك خريطة يمكنك اتباعها لإتقان التحدّث باللغة الألمانية بوقت قياسي.
  • أكثر من 100 الف شخص يتعلم اللغات شهرياً عبر تطبيق Preply.

لكن جميع الخدمات التي يقدمها هذا التطبيق أو الموقع الخاص به مدفوعة على حسب عدد ساعات التعليم المطلوبة. يمكن تفقّد كيفية استخدام منصة Preply ومعلومات إضافية عنها عبر مقال موقع Preply التعليمي l تعلم اللغات الأجنبية من ناطقين أصليين بها.

  • تفقّد موقع منصّة Preply عبر هذا الرابط.
  • السعر: مدفوع: يعتمد على الأستاذ وعدد الساعات التي تختارها.

تطبيق Anki

تطبيق أنكي Anki شهير يجعل تذكر المفردات الجديدة في اللغة الألمانية أمراً سهلاً، نظراً لأنّه يدعم تقنية البطاقات التعليمية Flashcards. حيث يمكنك إنشاء البطاقات التعليمية الخاصة بك أو يمكنك الاطلاع على محموعات تم إنشاؤها مسبقاً ضمن التطبيق لتعلم اللغة الألمانية.

الميزة الأخرى أنّه يمكن للمستخدم الاطلاع على مجموعة من الحقائق الثقافية والتاريخية عن ألمانيا، وبالتالي يمكن التعرّف على الثقافة الالمانية عن قرب والاندماج باللغة بشكل كامل. ونظراً لأنّه تطبيق يجعل تذكر المفردات الألمانية أمراً سهلاً، يمكنك إما تقليل الوقت الذي تقضيه في الدراسة بشكل كبير، أو زيادة مقدار ما تتعلمه بشكل كبير.

ومن الميزات المجانية المدعومة ضمن التطبيق:

  • التزامن Synchronization: يمكنك استخدام التطبيق على أكثر من جهاز، مثلاً استخدامه عن طريقة الحاسوب ومن ثمّ إكمال ما بدأته لاحقاً عبر الجوال.
  • المرونة: مجموعة كبيرة من الخيارات لتخصيصها. يمكنك إنشاء أكثر من 100،000 بطاقة دون أي مشاكل.
  • دعم محتويات البطاقات التعليمية: نصوص، صور، أصوات، LaTeX
  • Media-Rich: قم بتضمين مقاطع صوتية وصور وفيديوهات وعلامات على بطاقاتك، مع تحكم دقيق في كيفية عرضها.
  • إضافة بطاقات من تطبيقات أخرى مثل القواميس

 

تطبيق Babbel

تطبيق Babbel لتعلم اللغات

يعتبر من أفضل التطبيقات من حول العالم لتعلم اللغات المختلفة. ويتميز بالتصميم والتنظيم الاحترافي لكامل المحتوى ضمنه، حيث يساعد تطبيق Babbel المستخدم على تعلم أكثر عدد ممكن من المفردات في اللغة الألمانية بفترة وجيزة. في كل درس يمكن اكتساب 8 مفردات جديدة من اللغة الألمانية، حيث يمكنك الاستماع، التحدّث، القرءاة واللفظ لهذه المفردات الجديدة، أكثر من مرّة وبطرق مختلفة!

نحن نتحدث عن أحد أكثر التطبيقات الحاصلة على جوائز عالمية، يدعمه فريق عمل احترافي ومتمرّس في عملية تعليم اللغة الألمانية واللغات الأخرى. والميزة الأهم أنّه عبر استخدام تطبيق Babbel، يضمن المستخدم اكتساب المهارات الأربعة للغة الألمانية: الاستماع، القراءة، الكتابة والتحدّث.

ميّزات التطبيق:

  • ادخل عالم اللغة الألمانية عبر الاستماع والتدرّب على محادثات مستخدمة في الحياة اليومية.
  • التطبيق يدعم اللغة العربية وبالتالي إن كنت مبتدأ باللغة الألمانية لن تجد مشكلة.
  • استخدام تقنيات تساعد على تقوية الذاكرة.
  • جميع الأصوات المستخدمة في التطبيق هي أصوات أشخاص ناطقين باللغة الألمانية وليست أصوات آلية.

أهم ميزة في تطبيق Babbel هي قدرة المستخدم على المشاركة في محادثات باللغة الألمانية. تبدأ من حوارات بسيطة عن التعريف بالنفس ومع التقدّم يمكن للشخص أن يحقّق مستوى متقدّم جدّاً.

  • تطبيق Babbel متاج على :AndroidIOS.
  • السعر:  استخدام مجّاني بالكامل. مع ميّزات إضافية للنسخة المدفوعة.

ننصح ب حصريّاً 7 تقنيات فعّالة ينصح بها الخبراء للنطق والتحدّث بأي لغة كالناطق الأصلي

تطبيق Yabla

تطبيق Yabla لتعلم اللغات

تطبيق ممتع ومسلّي للغاية/ يعتمد تطبيق Yabla على مبدأ تعلم اللغة الألمانية عن طريقة مشاهدة الفيديوهات التفاعلية والمصوّرة من قبل ناطقين أصليين باللغة الألمانية. ويُنصح بهذا التطبيق بشكل كبير خاصّة إن كنت تسعى لتقوية مهارات الاستماع والمحادثة باللغة الألمانية وبسرعة.

يدعم تطبيق Yabla أيضاً مجموعة من الألعاب التفاعلية والممتعة بهدف جعل تجربة تعلم اللغة الألمانية خالية من الملل والتعب.

يمكنك التعديل على سرعة الفيديو بحيث تجعله أسرع أو أبطىء بما يتناسب مع مستواك و بالطبع يمكنك إضافة الترجمات المرفقة مع الفيديوهات لمساعدتك في عملية الفهم

يمكن الاطلاع معلومات إضافية عن التطبيق عبر مقال تطبيق Yabla الذي أحدث ثورة في عالم تعلّم اللغات

  • التطبيق متاح على Android l IOS  تفقّد موقع التطبيق عبر هذا الرابط.
  • السعر:
    • مجّاني لاستخدامات محدودة.
    • ميّزات إضافية أفضل للنسخة المدفوعة، مع إمكانية لتجربة النسخة المدفوعة لمدّة 15 يوماً بشكل مجّاني.

تطبيق Rocket Languages

تطبيق Rocket Languages لتعلم اللغات

يعتبر تطبيق Rocket Languages أحد أفضل تطبيقات تعلم اللغة الألمانية. ويُنصح باستخدام التطبيق من قبل الأشخاص الذين يسعون لتحدّث اللغة الألمانية بسرعة في أقصر مدّة ممكنة.

مبدأ عمل التطبيق فريد من نوعه، يعتمد على دروس أشبه بدورات تعليمية للغة الألمانية. كل درس مستمد من مواضيع ومحادثات مستخدمة في الحياة اليومية ويهدف إلى جعل المستخدم يتحدّث باللغة الألمانية خلال بضعة دقائق! يدعم التطبيق الميزات التالي لتعلم اللغة الألمانية:

  • البودكاست Podcast.
  • دروس تفاعلية: سوف تتفاجأ بما يمكنك تحقيقه خلال 10 دقائق فقط!
  • تحسين النطق باللغة الألمانية: التطبيق مدعوم بنظام تسجيل صوتي متقدّم جدّاً يساعدك على تحسين اللفظ.
  • البطاقات التعليمية Flashcards: استمتع في رحلة تعلّم اللغة الألمانية وتذكّر جميع المفردات الجديدة التي تتعلّمها عبر هذه التقنية المذهلة.
  • دروس اللغة والثقافة الألمانية: كل ما تحتاج معرفته عن قواعد اللغة الألمانية والثقافة الألمانية.

التطبيق مدفوع ولكن يقوم الشخص بدفع مبلغ واحد فقط ويحصل على ميّزات التطبيق مدى الحياة! بالإضافة إلى أنّ التطبيق يستمر في عملية التحديث وهذه التحديثات تكون مجّانية.

يمكنك الاطلاع على معلومات إضافية عنه عبر مقال تطبيق Rocket Languages لتعلم اللغات الأجنبية بسهولة.

  • أو تفقّد تطبيق Rocket Languages وقم بتحميله عبر هذا الرابط.
  • السعر:
    • مجّاني لبعض أقسام التطبيق.
    • ميّزات إضافية للنسخة المدفوعة.

انظر أسرار تعلّم أيّ لغة في العالم

تطبيق تعلم اللغة الألمانية من Bravolol

يعتبر من التطبيقات البسيطة والسهلة الاستخدام لتعلم اللغة الألمانية للمبتدئين أو لأصحاب المستوى المتقدم. يحتوي على العديد من الكلمات والعبارات الألمانية المفيدة لمواقف الحياة المختلفة.

يتم ترتيب محتوى التطبيق حسب الموضوع: التحيات والأكل والصحة والتسوق والهوايات وغير ذلك الكثير. لكن الميزة أنّ هذا التطبيق لتعلم اللغة الالمانية لا يعتمد على تعليم مفردات وحسب، بل يساعدك على حفظ جمل كاملة مستخدمة في الحياة اليومية بحيث يمكنك التحدّث باللغة الألمانية خلال وقت قصير.

يحتوي التطبيق على ميزة واحدة لم أرها في أي من التطبيقات الأخرى: القدرة على تسجيل صوتك والاستماع إليه مقارنة بالأصل. هذه فكرة جيدة جدًا لأنها تمكن الطلاب من العمل على الفروق الدقيقة في النطق وهو أمر في رأيي يجب أن تقدمه المزيد من التطبيقات!

  • تطبيق تعلم اللغة الألمانية من Bravolol متاح على Android l IOS .
  • السعر: مجّاني بالكامل.

وهكذا أصدقائي نكون قد تعرّفنا على أفضل 10 تطبيقات لتعلّم اللغة الألمانية من المنزل ودون بذل عناء وجهد! ومتأكّد أنّك سوف تجد ما تبحث عنه ضمن هذه القائمة المذهلة.

يمكنكم الاطلاع على كامل المعلومات حول تعلم اللغة الألمانية عبر قسم اللغة الألمانية.

مقالات ذات صلة:

أفضل 10 تطبيقات لتعلّم اللغة الألمانية بسرعة وفعالية
شارك مع الأصدقاء!

تابعنا على مختلف وسائل التواصل

تمرير للأعلى
error: هذه الميزة غير متاحة!