ما هي أفضل مدينة للعمل في أستراليا؟ أفضل 7 مدن لإيجاد فرص العمل

ما هي أفضل مدينة للعمل في أستراليا؟ أفضل 7 مدن لإيجاد فرص العمل
إعلانات

تُعرف استراليا بأنها من أكثر الأماكن المذهلة على وجه الأرض، من طبيعتها الخلابة مروراً بمساحاتها الخضراء الضخمة ومناطقها النائية إلى مخلوقاتها الفريدة، بالإضافة لشواطئها التي تخطف الأنفاس من جمالها وسحرها. ولهذا يرغب الكثير من الأشخاص بالتوجه لهذه القارة الرائعة واكتشافها؛ ولكن من المستحيل اكتشاف استراليا والتمتع بجمالها ببضعة أيام من الإجازة؛ فلا بد للمرء أن يقيم فيها لمدة طويلة حتى يختبرها فعلاً. لذلك إن كنت تضع أستراليا نصب أعينك للعمل والعيش لفترة من الزمن، لابدّ أن تتعرف على أفضل مدينة للعمل في أستراليا.

العثور على عمل في إحدى مدن استراليا هو الحل المناسب للبقاء أطول فترةٍ ممكنة في البلاد، وهو ما يقوم به محبي استراليا والراغبين بالإقامة فيها. ويمكن أن نجد مختلف الأعمال والمجالات في البلاد، كالعمل في بلدة زراعية، أو في رعاية الحيوانات، أو العمل في المدن الكبرى. وكون لدى استراليا العديد من البرامج السياحية مع مختلف البلدان فهي تستقطب الشباب الطموح للغاية من كل مكان.

معلومات مبدئية عن العمل في أستراليا

مع وجود الآلاف من فرص العمل في أستراليا والتسهيلات التي يتم تقديمها للأجانب للتقديم على تأشيرة العمل في البلاد، نرى أنّ أعداد المهاجرين إلى أستراليا ترتفع عاماً بعد عام. لكن قبل اختيار المكان المناسب لك للعمل والاستقرار، يوجد مجموعة من النقاط التي يجب معرفتها:

تعرف على موقع SEEK الأسترالي وهو موقع ويب يضم الوظائف المتاحة في أستراليا وأدوات أخرى مفيدة ذات صلة بالوظيفة، ولكن انتبه أنّ الموقع لا يمكنه مساعدتك في الحصول على معلومات حول التأشيرة وإنّما فقط ينشر الوظائف المتاحة في القطاعات الوظيفية المختلفة.

أنت كأجنبي يمكنك العمل في أستراليا إذا كنت: عامل ماهر أو شخص يشارك في أنشطة محددة أو شخص حاصل على تأشيرة working holiday أو عامل على درجة عالية من التخصصأو متدرب (لمدة زمنية قصيرة) أو رجل أعمال ناجح أو مستثمر أو العمل في صناعة النفط والغاز البحرية في أستراليا.

حيث يوجد العديد من التأشيرات المتاحة للعمال الأجانب للسفر إلى أستراليا وأفضل مكان للبدء واختيار التأشيرة المناسبة لك هو عبر موقع إدارة الهجرة الأسترالية، حيث يمكنك استخدام محرك البحث الخاص بهم للتعرف على الخيارات المتاحة واختيار التأشيرة التي تناسب إمكانياتك ومؤهلاتك. ومن أهم المعايير التي يجب الانتباه إليها هي مدة ونوع العمل الذي ستقوم به في أستراليا. 

انتبه إلى أنّ التأشيرة التي تحصل عليها تكون مرتبطة بنوع العمل الذي ستقوم به فقط وقد يتم فيها تحديد عدد الساعات التي يمكن العمل بها. لذلك من المهم معرفة القيود الموضوعة على تاشيرة العمل الخاصّة بك قبل الشروع بأي خطوة.

أفضل 7 مدن للعمل في أستراليا

إذا لم تكن قادراً على اتخاذ قرارك بالمدينة التي ترغب بالاستقرار فيها وتأسيس حياة كريمة، فإليك أفضل 7 مدن للإقامة والعثور على العمل المناسب.

إعلانات

1. مدينة سيدني Sydney

إن كنت تبحث عن أفضل مدينة للعمل في أستراليا، فلا عجب أنّ مدينة سيدني تأتي في المرتبة الأولى. تضم سيدني دار أوبرا سيدني وجسر Harbour، بالإضافة لأشهر مناظر المدينة جمالية في أستراليا، من شاطئي Bondi الشهير وشاطئ Manly، بالإضافة إلى مئات الشواطئ المحلية السرية التي تعد أفضل بكثير والتي تشتهر بها استراليا.

تعدّ سيدني واحدة من أفضل المدن التي تستقطب الموهوبين للعمل في أستراليا إذ يتميز مركز المدينة بالإثارة والازدحام الشديد. وبعملك في سيدني فقد ضمنت تأسيس مستقبل مشرق بالإضافة لاتصالك المباشر مع الطبيعة. وتعدّ إدارة الأعمال وتربية الأطفال من أهم المجالات في المدينة.

2. مدينة ميلبورن Melbourne

تجمع المدينة ما بين العمل والثقافة والترفيه، ويتميز مركز المدينة بعصريته ونبضه بالحياة، وبتجولك في شوارعها ستتمتع بمشاهدة فن الغرافيتي المنتشر على جدرانها، كما ستجد صفوفاً من المقاهي الاجتماعية المنتشرة على الجانبين، مما يجعلك تقضي وقتاً طويلاً مسلياً في اكتشاف المدينة إلى جانب القدرة على عملك في مجالك أو في إحدى المقاهي والمطاعم العالمية الرائعة. وأثناء إجازتك لا تنسى أن تنظم رحلة برية طويلة على طريق Great Ocean ذو الحياة البرية الخلابة، والتي قد تكون أفضل رحلة تسيرها في حياتك.

من أهم المجالات الرائدة في المدينة هي فنون الطهي والسياحة.

3. مدينة بريسبان Brisbane

إذا كنت من محبي قضاء الأوقات في الشمس، ستكون مدينة بريسبان حينها وجهتك المثالية؛ فهي واحدة من أكثر المدن المشمسة في أستراليا بالإضافة لساحلي Gold و Sunshine. ومع مناظرها الطبيعية الخلابة تجذب المدينة محبي الثقافة والفنون حيث تطور وتتوسع المدينة باستمرار لتوفير أفضل فرص العمل لسكانها وللقادمين من الخارج.

ولا بد أن نذكر أن المدينة هي أقدم وأكبر ملاذ للكوالا في أستراليا (Lone Pine) أي أنه من أهم الوجهات السياحية على مدار السنة. تعدّ تربية الأطفال وحسن التعامل مع الضيوف من أهم مؤهلات العيش في بريسبان.

4. مدينة جولد كوست Gold Coast

تقع المدينة شمال بريسبان مباشرة مع بعض من أفضل الأمواج في كل أستراليا، مما يجعلها الوجهة الأولى لمحبي ركوب الأمواج. تتمتع المدينة بنمط عيش حيوي ورائع والذي يجذب الراغبين بالعمل والاستقرار في هكذا مكان ودي وحيوي.

أحدث المقالات!

تتوفر العديد من فرص العمل وبمجالات مختلفة وكون المدينة معروفة بجذبها لراكبي الأمواج ستجد العديد من فرص العمل في متاجر المعدات الخاصة بركوب الأمواج، أو في واحدة من المتنزهات الترفيهية القريبة، حيث يتوقف الكثير من السياح للمشاهدة وراكبي الأمواج للاستراحة.

بالإضافة للمجالات الرائدة في المدينة من الزراعة والضيافة.

5. مدينة كيرنز Cairns

يحيط بمدينة كيرنز الأراضي الرطبة والغابات المطرية، وهي نقطة انطلاق رئيسية لاستكشاف الحاجز المرجاني العظيم، والذ يعدّ السبب الأول لزيارة المدينة والعمل فيها كونها وجهة لعشاق المغامرات.

لا يمكن أن تنتهي فرص العمل المتعلقة بالسياحة والمغامرات الرياضية في المدينة، فهي دائماً ما تترك زوارها في حالة من الدهشة والذهول والرغبة بزيارتها مرة أخرى. وبما أنها مدينة صغيرة حيث يبلغ عدد سكانها حوالي 160 ألف شخص فقط، فهي مثالية للراغبين في العمل بجو أكثر استرخاءً.

تعدّ مجالات السياحة والغوص من أهم المجالات الرائدة في المدينة.

6. مدينة بيرث Perth

على الرغم من أنها واحدة من أكثر المدن عزلة في العالم، لا تزال مدينة بيرث الوجهة الأولى للوظائف الأسترالية في الخارج. وهي محاطة تماماً المساحات الخضراء من جميع الجوانب مع المحيط الهندي من الغرب والمناطق النائية إلى الشرق.

تناسب المدينة محبي السباحة ومشاهدة الحيتان والدلافين والمشي لمسافات طويلة ومحبي زيارة الكهوف. إذ تتمتع بيرث بالأجواء الودية والهادئة، ودائماً ما يسعد السكان المحليون بمعرفة أن المسافرين قطعوا مسافات طويلة واستغرقوا الوقت الكافي للمجيء إلى هذه المدينة النائية.

من أهم المجالات المهنية في المدينة الزراعة والبناء.

7. مدينة هوبارت Hobart

عاصمة Tasmania وتمتد على طول الواجهة البحرية الرائعة، مع مجموعة من المباني التاريخية والمطاعم الجذابة والمتاجر العصرية. وتعدّ ثاني أقدم عاصمة في أستراليا، وهي مدينة صغيرة جداً يمكنك اكتشافها بمجرد المشي فيها.

تعدّ هوبارت بعيدة عن الوظائف المعتادة لذلك فهي مثالية للباحثين عن تجربة عملية فريدة من نوعها. أو العمل في مجالاتها الأكثر شيوعاً وهي السياحة وفن الطهي.

تتمتع كل مدن استراليا بما يميزها من طبيعة خلابة ونشاطات رياضية أو ثقافية مرضية للجميع من محبي اكتشاف هذا البلد الساحر. وبالتالي توفر الكثير من فرص العمل المتاحة في جميع أنحاء البلاد، وبالأخص في المجالات الرائدة المذكورة مثل الزراعة والضيافة وإدارة الأعمال والسياحة.

ولنكن واقعيين فالعمل في استراليا ليس كغيره من البلدان حيث أنك لن تحظى بفرصة عمل فقط بل بمغامرة عظيمة من التشويق والإثارة، وأيضاً الحصول على أوقات استرخاء وراحة، لهذا إن كنت تبحث عن أفضل مدينة للعمل في أستراليا، جميع الأسباب السابقة أهّلت المدن السابقة لتكون أفضل 7 مدن للعمل في استراليا.

تعرّف على أفضل الدول للهجرة والعمل في الخارج عبر قسم الهجرة إلى الخارج!

هل أنت مهتم بالدراسة في الخارج؟ كل ما تحتاج لمعرفته ضمن مقالات قسم الدراسة في الخارج.

بعض المصادر

ما هي أفضل مدينة للعمل في أستراليا؟ أفضل 7 مدن لإيجاد فرص العمل
شارك مع الأصدقاء!

تابعنا على مختلف وسائل التواصل

تمرير للأعلى
error: هذه الميزة غير متاحة!