أفضل المواقع للعمل كمترجم للغة العربية وكسب المال عبر الإنترنت

أفضل المواقع للعمل كمترجم للغة العربية وكسب المال عبر الإنترنت
إعلانات

أصبحت فرص العمل كمترجم للغة العربية متاحة أكثر من أي وقت مضى، ونظراً لازدياد الطلب الهائل على العمل في مجال الترجمة، دائماً ما نجد خيارات متاحة للجميع. فأنت لست بحاجة للحصول على شهادة رسمية تثبت قدرتك على العمل في هذا المجال، بل أصبجت الخبرة التي يمكنك اكتسابها من منزلك كافية لإيجاد فرص العمل المناسبة. فما هي أفضل المواقع للعمل كمترجم؟

بعد أنّ تحدّثنا في مقال سابق عن 7 مصادر عربية موثوقة للعمل عبر الانترنت، دعونا اليوم نتعرّف عبر هذا المقال على أفضل المواقع التي يمكن الاعتماد عليها للعمل في مجال الترجمة من وإلى اللغة العربية وكسب المال عبر الإنترنت.

أفضل المواقع للعمل كمترجم للغة العربية وربح المال عبر الإنترنت

جميع المواقع التي سوف نذكرها يمكن التقديم عليها من قبل أي شخص من حول العالم وبشكل مجّاني.

مع العلم أنّه يوجد بعض الميّزات التي يمكن دفع المال مقابل الحصول عليها (مثلاً تقوم بدفع مبلغ سنوي وتحصل على فرص عمل أكثر عبر المنصّة). ومع العلم أنّه يوجد عدد كبير من المواقع التي يمكن الاعتماد عليها للعمل، اليوم اخترنا لكم أفضل المواقع للعمل كمترجم.

موقع Gengo

موقع مميّز تم إطلاقه في عام 2008 من قبل Matthew Romaine and Robert Laing والمقر الرئيسي للشركة في العاصمة اليابانية طوكيو.

عمل الموقع بالكامل في مجال الترجمة. يعني يقوم العميل بالدخول إليه وتقديم المستندات التي يرغب بترجمتها, ليقوم الأشخاص (المترجمين) عبر الموقع بترجمتها إلى اللغة المناسب ومن ثم تقديم العمل للحصول على أتعابهم.

يعتبر من أفضل المواقع للعمل كمترجم, حيث يمكن لأي شخص الانضمام لهذه المنصّة للعمل في مجال الترجمة والحصول على المال مقابل ذلك (يدفع الموقع مبالغ جيّدة للمترجمين). الموقع بدعم اللغة العربية ويمكن إيجاد فرص للعمل في مجال الترجمة من اللغة الإنجليزية إلى العربية مثلاً.

التقديم للعمل في الموقع مجّاني, ويتم التقديم وفقاً للخطوات التالية:

إعلانات

بعد الدخول للموقع وتقديم الطلب, يجب على المتقدّم الخضوع لاختبار بسيط. تقوم باختيار الترجمة للغة الإنجليزية مثلاً, ومن ثم تختار لغتك الأم (اللغة التي ترغب بالترجمة إليها) ولتكن اللغة العربية.

ضمن قسم Pre-test يتم سؤالك 5 أسئلة حول الترجمة (عملياً يتم منحك جملة باللغة التي اخترتها للترجمة (في مثالنا اللغة الإنجليزية) ويتم منحك عدّة خيارات وعليك اختيار الترجمة الدقيقة للجملة المذكورة.

انتبه جيّداً هنا, عليك الحصول على 4 نقاط من 5 لكي تنتقل للتقديم للعمل كمترحم عادي عبر المنصّة. عليك الحصول على نتيجة 5/5 لكي تكون مؤهّل للتقديم على العمل كمترجم احترافي عبر المنصّة. مع العلم أنّه تمتلك 3 محاولات للنجاح في اختبار Pre-test.

You must answer at least 4 out of 5 answers correctly to pass.
Score 4/5: You may take the Standard level test.
Score 5/5: You may take the Standard or Pro level test.

  • العمل كمترجم STANDARD يمكن كسب أكثر من $0.06 مقابل الكلمة الواحدة. (1000 كلمة = 60 دولار).
  • العمل كمترجم ADVANCED يمكن كسب أكثر من $0.12 مقابل الكلمة الواحدة. (1000 كلمة = 120 دولار).

قد يهمك  10 مواقع أجنبية لكسب المال (50-100 دولار يوميّاً) عبر الإنترنت

موقع One Hour Translation

موقع أمريكي مقرّه في العاصمة واشنطن. تم إطلاقه في عام 2008 من قبل Ofer Shoshan, Yaron Kaufman, Lior Libman and Oren Yagev.

يعتبر هذا الموقع أضخم من الموقع السابق ويقدّم فرص أكثر للعمل, نتيجة لاستقباله طلبات ترجمة أكثر. لكن في نفس الوقت يمتلك الموقع عدد كبير من المترجمين (يتجاوز ال75 ألف مترجم ومترجمة) من 75 دولة مختلفة من حول العالم.

يمكن لأي شخص التسجيل عبر الموقع للعمل كمترجم ويتم ذلك عبر إنشاء حساب خاص به كمترجم ومن ثم وضع المعلومات الشخصيّة. وهنا قم بالتركيز على وضع خبرة سابقة في مجال الترجمة إن كنت تمتلكها.

لاحقاً عليك الانتظار لعدّة أيام حتّى يتم دراسة طلبك والموافقة عليه. حالما تم الموافقة على الطلب, يمكنك البدء بتصفّح فرص العمل المتاحة عبر الموقع. عمليّة تصفّح الموقع غير معقّدة ويمكنك إيجاد الفرص التي تبحث عنها بسهولة.

كل عمل يكون مرفق مع المبلغ الذي سيتم دفعه مقابل القيام به. مع العلم أنّه ضمن الطلب الخاص بك يطلب منك تحديد السعر الذي تطلبه مقابل ساعة العمل الواحدة. وهذا القسم مهم, لأنّه يمكن للعميل أن يبحث في الموقع عن مترجم مناسب للعمل, وإن قام برؤية ملفّك الشخصي قد يختارك لأنّك تضع مبلغ منافس مقارنة مع المترجمين الآخرين.

الموقع يدعم الترجمة من وإلى اللغة العربية أيضاً ويمكن الحصول على مبالغ مالية جيّدة عبره.

الربح يعتمد على عدّة معايير, لكن كنظرة عامّة يمكن أن يبدأ من 12$ مقابل العمل الواحد وكلّما حصلت على تقييم أعلى وقمت بتسليم الأعمال في الوقت المناسب يزداد الربح.

انظر أيضاً الربح من الفيس بوك | أفضل الطرق الموثوقة والمتّبعة لكسب المال

موقع Upwork

هذا الموقع الرائع يعتبر من أشهر المنصّات العالمية للعمل الحر عبر الإنترنت. العمل في مجال الترجمة هو جزء من فرص العمل الحر المتاحة عبر الموقع.

وهي منصّة أمريكية مقرّها الرئيسي في سان فرانسيسكو, كاليفورنيا.

يضم أكثر من 14 مليون فريلانسر مسجّل على الموقع (في جميع المجالات وليس في مجال الترجمة فقط) وحوالي 5 مليون عميل مسجّل (الأشخاص الذي يقومون باختيارك لتنفيذ العمل).

ويعتبر أكبر سوق للعمل الحر Freelancing في العالم, مع أكثر من 3 ملايين فرصة عمل منشورة عبر هذا الموقع سنويّاً, لتصل الإيرادات المالية السنوية لما يفوق بليون دولار أمريكي!

الموقع يدعم الترجمة من وإلى اللغة العربية. مبدأ عمله غير معقّدة, يقوم الشخص بإنشاء حساب خاص به على الموقع ووضع معلوماته الشخصية والأهم معلومات عن خبرة العمل التي يمتلكها في مجال الترجمة. وأيضاً يختار المبلغ الذي يريد كسبه مقابل ساعة العمل الواحدة.

بعد حصول الشخص على الموافقة التامّة لحسابه على الموقع, يصبح له صفحة شخصّية مع معلوماته الشاملة.

أحدث المقالات!

حالما أصبح حسابك جاهز للاستخدام يمكن البدء بالبحث عن العمل المناسب! كل ما عليك فعله هو الانتقال لصندوق البحث في الموقع, وضع اسم العمل الذي تبحث عنه لتظهر لك قوائم طويلة وبالعديد من العروض والمبالغ المقدّمة مقابل العمل. أو يمكن أن يصل العملاء إلى حسابك ويقومون بإرسال فرص عمل إليك للقيام بها.

التقديم على العمل في الموقع مجّاني بالكامل, ولكن يوجد خيارات للدفع الشهري مقابل خدامات إضافية يحصل عليها الشخص عبر المنصّة.

ملاخظة: يجب عليك تقديم أفضل ما لديك للحصول على تقييم جيّد, لأنّ كل شخص بكون لديه تققيم عبر الموقع, وكلّما ازداد تقييمك, كلّما حصلت على فرص عمل أكثر وازداد المال الذي تكسبه!

الربح يعمد على عدّة معايير, وأهمّها هو المبلغ الذي تطلبه مقابل ساعة العمل الواحدة. بصورة عامّة يمكن أن يبدأ من 10 دولار (كحد أدنى) مقابل ساعة العمل الواحدة.

موقع Freelancer

موقع مميّز وشبيه بالموقع السابق. تم إطلاقه في العام 2009 والمقر الرئيسي للمنصّة هي مدينة سيدني في استراليا.

هذه المنصّة الاسترالية هدفها تأمين فرص العمل للفريلانسيرز (المستقلين) عبر وضعها جميعها عبر موقع واحد وهو موقع المنصّة. العمل في مجال الترجمة هو من إحدى مجالات العمل المتاحة عبر الموقع واللغة العربية مدعومة أيضاً.

مبدأ عمل الموقع غير معقّدة أيضاً, يقوم الشخص بإنشاء حساب خاص به على الموقع ووضع معلوماته الشخصية, رفع صورته الشخصية والأهم وضع معلومات عن خبرة العمل التي يمتلكها في مجال الترجمة.

يمكن  استخدام الفلاتر التي يتيحها الموقع لإيجاد الفرص المناسب التي تبحث عنها (مثلاً اختيار فلتر الترجمة إلى اللغة العربية, تظهر لك جميع فرص الترجمة).

  • يمكن القول أنّ الحد الأدنى للأجور هي 10$ مقابل ساعة العمل الواحدة, وفي النهاية الأمر يعتمد على خبرة الشخص ونوع العمل الذي يقوم بالتقديم عليه.

ننصح بالاطلاع على أفضل 10 وظائف للعمل عبر الإنترنت وكسب المال للعام 2020

موقع Guru

موقع أمريكي شهير تم إطلاقه في عام 1998 والمقر الرئيسي Pittsburgh.

الموقع يعتمد بشكل كبير على العمل في مجال الترجمة وكتابة المقالات. وشبيه بعض الشيء بالمواقع المذكورة مسبقاً. أيضاً تقوم بإنشاء حساب خاص بك عبر الموقع, ومن ثم الانتقال لتصفّح فرص العمل المتاحة في مجال الترجمة.

  • لا يوجد رقم ثابت للأجور, لكن يمكن القول أنّ الفرص المتاحة عبر الموقع تكون مرفقة مع مبالغ أكثر من جيّدة مقابل ساعة العمل الواحدة.

موقع مستقل للعمل الحرّ

طبعاً موقع غنّي عن التعريف ويعتبر أكبر منصّة للعمل الحرّ في العالم العربي. هذا الموقع تم إطلاقه عام 2014 من قبل شركة حسوب.

من ميّزات هذا الموقع أنّ الأعمال يتم نشرها بشكل يومي مستمر، فقط بمجّرد تصفّح المشاريع المتاحة سوف تجد عدد كبير من الفرص وللعديد من المجالات والأهم طبعاً أنّه موقع موثوق جدّاً.

مبدأ عمل الموقع بسيط، يقوم أي شخص يحتاج لمساعدة في مشروع أو عمل ما بنشر عمله على الموقع، يقوم المستقل (الشخص الباحث عن العمل) بإظهار الاهتمام بهذه الفرصة ويعتبر موقع مستقل هو وسيط بين الطرفين.

وطبعاً من أهم ميّزات الموقع أنّه متاح باللغة العربية بشكل كامل، والتعامل عبر سوف يتم مع أشخاص في معظم الأحيان من الوطن العربي وبالتالي سوف تجد سهولة في التواصل والتعامل معهم وخاصّة أنّ جميع المواقع المذكورة مسبقاً هي مواقع أجنبية.

لا تفوت كيف يمكن زيادة متابعين الانستقرام مجاناً ومن الصفر حتى الشهرة

موقع خمسات

موقع آخر شبيه بالموقع السابق وفي الحقيقة تابع لنفس الشركة وهي شركة حسوب، تم إطلاقه في عام 2011. وحصل على جائزة أفضل موقع عربي في مسابقة عالم التقنية للعام 2011 ولكن شركة حسوب قامت بشراءه في العام 2012.

إن قمنا بالاطلاع على إحصاءات هذه الشركة خلال السنوات الأخيرة نجد أنّها قامت بعمل جبّار في مساعدة الكثير من الأشخاص والأرقام الظاهرة على الموقع تأكّد لنا ذلك! هنا نتحدّث عن أكثر من 4 مليون دولار تم حصدها من قبل المستخدمين.

بالنسبة لموقع خمسات يعتبر أكبر سوق عربي لبيع وشراء الخدمات المصغرة، هنا يشار إلى أعمال مثل إنشاء لوغو أو صور فوتوشوب أو الترجمة أو كتابة المقالات وبالطبع سوف تجد فرص عمل كثيرة في مجال الترجمة للغة العربية.

 

هذه كانت أصدقائي أفضل المواقع للعمل كمترجم للغة العربية، فإن كنت تمتلك الخبرة اللازمة للعمل في هذا المجال، متأكّد أنّك ستجد ما تبحث عنها عبرها! مع العلم أنّه لا يوجد أي قيود من ناحية العمل، ويمكنك العمل على أكثر من موقع إلكتروني مذكور مسبقاً، فانطلق الآن!

هل تبحث عن فرص لكسب المال بكل سهولة من المنزل؟! تفقّد مقالات قسم العمل عبر الإنترنت.

مقالات ذات صلة:

لمتابعتنا على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي من هنا :

Youtube

Facebook

Instagram

Telegrarm

أفضل المواقع للعمل كمترجم للغة العربية وكسب المال عبر الإنترنت
شارك مع الأصدقاء!

تابعنا على مختلف وسائل التواصل

تمرير للأعلى
error: هذه الميزة غير متاحة!