أسهل وظيفة لكسب المال عبر الإنترنت | المشاركة في استطلاعات الرأي المدفوعة

أسهل وظيفة لكسب المال عبر الإنترنت | المشاركة في استطلاعات الرأي المدفوعة
إعلانات

هل تقضي الكثير من الوقت لإيجاد أفضل الطرق للعمل وكسب المال عبر الإنترنت؟ إذاً ما رأيك أن تتعرّف على أسهل وظيفة لكسب المال عبر الإنترنت بشكل يومي ودون بذل أي عناء يذكر! تعرّف معنا عبر هذا المقال على كامل المعلومات التي تحتاج معرفتها عن العمل في مجال المشاركة في استطلاعات الرأي المدفوعة Online Paid Surveys. ودعونا نرى ما هي  أفضل المنصّات المجّانية للانضمام والبدء بالعمل وكسب المال.

مقالات ذات صلة:

العمل في المشاركة باستطلاعات الرأي المدفوعة يعتبر أسهل وظيفة لكسب المال عبر الإنترنت:

أصبح التأثير الواضح للإنترنت في حياتنا اليومية يزداد يوماً بعد يوم، وربما من أكثر المفردات بحثاً على Google في الوقت الحالي هي “كسب المال عبر الإنترنت” أو “How to make money online”. وهذا شيء طبيعي، نظراً للفرص الهائلة المتاحة عبر الإنترنت والتي يمكن استثمارها من قبل أي شخص في العالم للبدء بالعمل وكسب المال بشكل يومي.

معظم الأشخاص الذين يبحثون بشكل يومي عن أفضل الطرق لاستغلال أوقات الفراغ لديهم بهدف كسب المال، لا يعلمون من أين يبدأون. وربما الفكرة السائدة عن العمل عبر الإنترنت هي أنّ الشخص بحاجة لقاعدة ينطلق منها لكسب المال، سواء عبر إنشاء موقع إلكتروني أو قناة على اليوتيوب أو إنشاء المتجر الإلكتروني الخاص به بهدف البدء بترويج السلع وغيرها من الطرق. لكن يمكن القول أنّه دائماً ما يوجد حلول، وكسب المال عبر الإنترنت يمكن أن يكون أسهل ممّا تتوقّع.

ومن بين أفضل وأكثر الوظائف طلباً عبر الإنترنت نجد أنّ العمل في مجال استطلاعات الرأي المدفوعة “Online Paid Surveys” هو واحد من أفضل الخيارات بالنسبة للأشخاص الذين لا يمتلكون مهارات أو خبرات سواء في صناعة المحتوى، كتابة المقالات، الترجمة وغيرها الكثير من مجالات العمل. والسبب وراء ذلك هو كثرة المواقع المتاحة في الوقت الحالي للعمل في هذا المجال والأهم هو سهولة القيام به دون بذل أي عناء أو جهد يذكر.

ما هو العمل في مجال استطلاعات الرأي المدفوعة Online Paid Surveys؟

بهدف البدء في مجال ما، يجب فهم آلية عمل هذا المجال. لذلك دعونا نتعرّف على آلية عمل استطلاعات الرأي المدفوعة ولماذا يعتبر أسهل وظيفة لكسب المال عبر الإنترنت.

إعلان

كما نعلم جميع الشركات العالمية تبحث عن أفضل الطرق لإرضاء المستهلكين والحصول على ثقتهم بهدف المحافظة عليهم. وللقيام بذلك يجب على هذه الشركات فهم ردّة فعل المستهلكين تجاه المنتجات التي يقومون بتقديمها، ومن هنا يأتي دور الدراسات والأبحاث التي تقوم الشركات بها بهدف التأكّد من رضى المستهلك للمنتجات.

للحصول على أفضل النتائج، تقوم الشركات بنشر استطلاعات رأي تطرح من خلالها مجموعة من الأسئلة وتبحث عن أجوبة من قبل أي شخص يرغب بالمشاركة. وكتعويض للوقت والجهد المبذول من قبل هذا الشخص، يتم منحه جوائز ومبالغ مالية لقاء أتعابه. أي بصورة أوضخ يتم دفع المال للشخص مقابله آرائه. وهذا الأمر لا يتوقّف على المشاركة لمرّة واحد فقط، بل يتم نشر استطلاعات مدفوعة بشكل دائم ويطلب من نفس الأشخاص المشاركة فيها والحصول على جوائز مقابل ذلك.

ما هي آلية عمل استطلاعات الرأي المدفوعة Online Paid Surveys؟

عملية الاشتراك في استطلاعات الرأي المنشورة بسيطة جدّاً ويمكن لأي شخص القيام بذلك. كل ما عليك فعله هو تفقّد المواقع التي سوف نذكرها في الأسفل ومن ثمّ الاشتراك بموقع منها (أو أكثر). بعد القيام بإنشاء الحساب الخاص بك عبر الموقع، يتم إرسال الاستطلاعات الجديدة لك عبر الإيميل أو يمكنك تفقّد الاستطلاعات المتاحة عبر الموقع لحظة التسجيل. تقوم باختيار استطلاع الرأي المناسب لك ولاحقاً تتّبع الخطوات التي يتم طرحها عليك حتّى الانتهاء. لاحقاً يتم منحك جوائز أو مبالغ مالية مقابل وقتك وجهدك.

في الحقيقة ونتيجة للشهرة الكبيرة التي حقّقتها استطلاعات الرأي المدفوعة خلال الفترة الماضية، يمكننا الآن ملاحظة وجود الكثير من المنصّات التي تمّ إنشاءها خصيصاً لنشر عدد كبير من الاستطلاعات في مكان واحد. بحيث يصبح من السهل إيجاد أكبر عدد ممكن منها ودون بذل عناء كبير في البحث عن الشركات واحدة تلو الأخرى.

هل المشاركة في استطلاعات الرأي المدفوعة متاحة للجميع؟

في الحقيقة ربما الفكرة السائدة عن المشاركة في استطلاعات الرأي المدفوعة هي أنّ الشخص بحاجة لامتلاك خبرة سابقة في مجال تعبئة الاستطلاعات. لكن هذا غير صحيح، وتشتهر بأنّها أسهل وظيفة لكسب المال عبر الإنترنت لأنّ أي شخص في العالم ومن أي خلفية أن يقوم بمشاركة آرائه الشخصية عبر هذه الاستطلاعات. وفي الحقيقة النسبة العظمى من الأشخاص الذين يشاركون في هذا المجال هم طلّاب أو أشخاص يقضون وقت كبير في العمل من المنزل أو اشخاص يبحثون عن مصدر دخل إضافي. ولذلك يمكنك أن تكون أحدهم وكل ما عليك فعله هو مشاركة آرائك.

إيجابيات وسلبيات العمل في استطلاعات الرأي المدفوعة Online Paid Surveys

ما هي إيجابيات العمل في مجال استطلاعات الرأي المدفوعة؟

  • إمكانية المشاركة وكسب المال في أي وقت ترغب به. حتّى أنّه يمكن استثمار الوقت الضائع خلال اليوم، مثلاً خلال تواجدك في وسائل التنقّل أو فترة الانتظار في مكان ما أو بدلاً من قضاء وقت كبير على وسائل التواصل الاجتماعي. يمكنك البحث عن أفضل وقت بالنسبة لك والمشاركة فيها.
  • المساعدة في تطوير المنتجات العالمية: أنت عبر اشتراكك في الاستطلاعات ستعمل على إبداء آرائك حول الحلول المطروحة لتحسين أي منتج مستهدف وبالتالي أنت تساعد على التقدّم والتطوّر.
  • مصدر دخل مبدئي للانطلاق بعمل آخر: ربما تمتلك الخبرة في مجال عمل آخر عبر الإنترنت ولكنّك لا تمتلك الميزانية الكافية للانطلاق به. عبر الاشتراك في استطلاعات الرأي يمكنك العمل على كسب ما تحتاجه للانطلاق بمشروعك.

ما هي سلبيات العمل في مجال استطلاعات الرأي المدفوعة؟

  • لا يمكن الاعتماد عليها كدخل ثابت على المدى الطويل. في النهاية الأمر يعتمد على عدد المواقع التي تستخدمها لإيجاد هذه الاستطلاعات وطبعاً على مقدار التمويل الخاص بكل منها. عملياً يمكن أن تتجاوز الأرباح الشهرية ال 300 دولار إن كنت محظوظاً وتعمل عبر أكثر من موقع.
  • يجب أن تمتلك القدرة على إدارة الوقت، فلا تنسى انّك ستكون مدير نفسك. ولا تنسى أنّه كلّما اشتركت بعدد أكبر كلّما زادت الأرباح.

أفضل المواقع للعمل في استطلاعات الرأي المدفوعة Online Paid Surveys

أفضل المواقع للعمل في استطلاعات الرأي المدفوعة Online Paid Surveys
أفضل المواقع للعمل في استطلاعات الرأي المدفوعة Online Paid Surveys

موقع YouGov:

شركة YouGov هي واحدة من أبرز الشركات الرائدة عالمياً في مجال تقديم الخدمات الشاملة عن أبحاث السوق. وتسعى منذ انطلاقتها الأولى لتحقيق فكرة بسيطة وهي: “كلما منحت الشركات المستفيدين من خدماتها فرصة أكبر للمشاركة في عملية اتخاذ القرارات، كانت هذه القرارات أكثر نجاحاً.”

إعلان

تمتلك شركة YouGov أكبر قاعدة للأبحاث المتوفرة عبر شبكة الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا، وهذا ما يمنح آلاف الأفراد في 21 دولة فرصة المشاركة في استطلاعات الرأي. تجري الشركة استطلاعات للرأي عبر الإنترنت لمعرفة انطباعات الجمهور عن مواضيع مثل السياسة والشؤون العامة والمنتجات والعلامات التجارية وغيرها من المواضيع المتعلقة بالمصلحة العامة. علماً أن المشاركة في استطلاعات YouGov مجانية ومتاحة لجميع الأفراد فوق سن الثامنة عشر.

ما يميّز الموقع السابق أنّه موقع عالمي ومتاح باللغة العربية. وكل ما عليك فعله للبدء هو إنشاء الحساب الخاص بك عبر إدخال الإيميل الإلكتروني. أمّا بالنسبة للجوائز المقدّمة مقابل العمل عبر الموقع، ستحصل في كل مرة تقوم فيها بالمشاركة في استطلاع للرأي على نقاط إضافية يمكنك استبدالها لاحقاً بمكافآت مجزية حقاً. وكلما شاركت أكثر، ازدادت فرص حصولك على المزيد من المكافآت!

مبدأ عمل الموقع بعتمد على منحك نقاط مقابل الاستطلاعات التي تقوم بالمشاركة فيها ويمكنك استبدل 5,000 نقطة بمبلغ 50 دولار نقداً​. أي عملياً مقابل كل 100 نقطة تحصل على دولار أمريكي.  وبهدف تشجعيك على المشاركة، سيضاف إلى رصيدك 100 نقطة فور انضمامك إلى الموقع وبعد اتمامك الاستطلاع الترحيبي.​

رابط موقع YouGov

موقع MOBROG:

موقع مميّز جدّاً ومن أهم ميّزاته أنّه يدعم ومتاح باللغة العربية. ونجد أنّه يدعم جميع الدول العربية تقريباً ولهذا يمكن تفضيله على العديد من المواقع الأخرى. يمكن للشخص عبر هذا الموقع إنشاء حساب خاص به بشكل مجّاني ومن ثمّ الانطلاق بالاشتراك في استطلاعات الرأي المدفوعة. وطبعاً كما ذكرنا مسبقاً يحصل الشخص على تعويض مالي مقابل أتعابه المبذولة عبر الموقع.

يمكن لأي شخص الاشتراك في هذا الموقع دون أي قيود تذكر. يتميّز بوجود تطبيق مرفق للأجهزة الجوّالة وهذا يسهّل عملية استخدامه. أمّا بالنسبة لعملية المشاركة في الاستطلاعات المدفوعة فتتم عبر الموقع أو التطبيق بشكل مباشر أو عبر استفبال إشعارات يتم إرسالها عبر البريد الإلكتروني والتي تكون مرفقة مع رابط نموذج الاستبيان جنباً إلى جنب مع وصف موجز لموضوع الاستبيان.

يبدأ الاستبيان بمجرد الضغط على الرابط، وسوف يتم طرح أسئلة عليك و التي يمكن الإجابة عليها ببساطة عن طريق النقر على الخيار أو إدخال نص.

وعندما يتعلّق الأمر بالمبالغ التي يتم دفعها للمشترك في الاستطلاعات، فالأمر يعتمد على بلدك والعملة الرسمية فيه. فمثلاً في السعودية يتم دفع بين 4 ريال سعودي و15 ريال سعودي للاستبيان القصير. وبالتالي الخطوة الأولى لك أثناء إنشاء الحساب الخاص بك هي اختيار بلدك، بحيث يمكنك المشاركة في الاستطلاعات الموجودة داخل بلدك وأيضاً يمكنك الحصول على المال بالعملة نفسها.

عادة ما يتم تحويل المال الذي تم كسبه عبر الموقع عبر حساب Paypal.

رابط الاشتراك في موقع MOBROG

موقع Toluna:

منصة للمشاركة في استطلاعات الرأي عبر الإنترنت. تضم أكثر من 21 مليون مستخدم في 50 دولة مختلفة و تدعم 28 لغة عالمية ومنها اللغة العربية. مبدأ العمل عبر الموقع بعتمد على التأثير في بعض من أكبر العلامات التجارية في العالم والحصول على المكافآت على الفور.

أيضاً كما هو الحال بالنسبة للموقع السابق، عملية الاشتراك مجّانية بالكامل وبحصل المستخدم على جوائز مقابل مشاركته في الاستطلاعات التي يتم نشرها بشكل يومي عبر الموقع.

للبدء باستخدام المنصّة يتوجّب الانتقال للموقع الرسمي ومن ثمّ إنشاء حساب خاص بك عبر الموقع. بعد اكتمال العملية يتم منحك مجموعة من النقاط كترحيب لك على الموقع (500 نقطة). عملية العمل عبره تتضمّن الاشتراك في استطلاعات رأي موجودة ضمن الصفحة الرئيسية حيث يمكنك الاشتراك فيها بشكل مباشر. أو يمكنك انتظار الإيميلات التي يقومون بإرسالها إليك من فترة لأخرى بهدف المشاركة في الاستطلاعات الحديثة.

يتم منح المستخدم نقاط اعتماداً على عدد ونوع الاستطلاعات التي يقوم بالاشتراك فيها. حيث يمكن كسب نقاط تترواح بين 20-50000 نقطة، اعتماداً على طول الاستطلاع. وفي النهاية يمكن استخدام هذه النقاط إمّا للحصول على جوائز معيّنة أو مبالغ مالية. بالنسبة لتبديل النقاط بالمبالغ المالية فكل 50000 نقطة تعادل 15 دولار أمريكي (يتم إرسالها عبر Paypal).

رابط موقع Toluna

موقع ySense:

هو موقع إلكتروني رهيب وينصح به بشكل كبير لكل شخص يبحث عن فرصة لكسب أموال إضافية. من أهم ميّزاته أنّه قابل للاستخدام من قبل أي شخص من حول العالم. المنصّة هي عضو في عائلة Prodege، LLC، وتدعم الباحثين في السوق وغيرهم ممن يعتمدون على آراء المستهلكين. يمكن عبر هذا المنصّة المشاركة في استطلاعات الرأي المدفوعة أو تجربة المنتجات وإبداء الرأي فيها ويدعم أيضاً طرق أخرى يمكن الاستفادة منها لاستغلال الوقت بهدف كسب المال ومجموعة متنوعة من فرص المكافآت من المنزل.

عملياً هذا الموقع المميّز يدفع مبالغ أعلى مقارنة مع المواقع الأخرى ويوجد أشخاص يكسبون أكثر من 100 دولار في اليوم عبر استخدام الخدمات التي يقدّمها الموقع. والخطوة الأولى لك لتصبح من مستخدميه هي إنشاء الحساب الخاص بك ومن ثمّ أنصح بقضاء بعض الوقت عليه لفهم آلية عمله والخدمات التي يقدّمها.

الموقع لا يدعم اللغة العربية ولذلك يحتاج الشخص لمستوى مقبول في اللغة الإنجليزية بهدف استخدامه واستثمار الفرص المتاحة عبره.

رابط الاشتراك في موقع ySense

موقع Tellwut:

إن كنت تمتلك مستوى لا بأس به باللغة الإنجليزية وتبحث عن واحد من أفضل المواقع الأجنبية، فهذا الموقع ينتظرك. هذه المنصّة الكندية تقوم بدفع المبالغ المالية للمستخدمين مقابل المشاركة في استطلاعات الرأي المدفوعة. من أهم ميّزتها أنّه يمكن الحصول على مبالغ إضافية في حال قام الشخص بتحويل أصدقائه لاستخدام هذه المنصّة.

عملية التسجيل عبر هذا المنصّة شبيهة بالمنصّات السابقة. كل ما عليك فعله هو إرفاق الإيميل الخاص بك مع بعض المعلومات الشخصية والإجابة على بعض الأسئلة للانطلاق برحلة العمل وكسب المال. ولكن انتبه إلى أنّ المنصّة لا تدعم اللغة العربية وأنت بحاجة لفهم اللغة الإنجليزية.

رابط الاشتراك في موقع Tellwut

 

في النهاية يوجد عدد كبير جدّاً من المواقع التي تتيح الفرصة للعمل في مجال المشاركة باستطلاعات الرأي المدفوعة والتي كما ذكرنا تعتبر أسهل وظيفة لكسب المال عبر الإنترنت. لكنّنا اخترنا لكم أفضل المواقع وخاصّة بالنسبة للأشخاص المقيمين في الدول العربية. لأنّ معظم المواقع الأخرى تستهدف الأشخاص الموجودين في كندا أو الولايات المتحدة أو استراليا فقط. بالتالي عبر المواقع المذكورة سابقاً يمكنك الانطلاق في تجربة هذا العمل المميّز وأخبرنا في التعليقات عن رأيك فيه بعد تجريته!

لمتابعتنا على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي من هنا :

Youtube

Facebook

Instagram

Telegrarm

المصادر:

الأول

الثاني

 

أسهل وظيفة لكسب المال عبر الإنترنت | المشاركة في استطلاعات الرأي المدفوعة
شارك مع الأصدقاء!

تابعنا على مختلف وسائل التواصل

تمرير للأعلى
error: هذه الميزة غير متاحة!