هذه هي أسهل المقاطعات الكندية للهجرة والحصول على الإقامة الدائمة للعام 2021

هذه هي أسهل المقاطعات الكندية للهجرة والحصول على الإقامة الدائمة للعام الجديد
إعلانات

تسمح برامج الترشيح الإقليمية الكندية أو تعرف (Provincial Nominee Program (PNP الخاصّة بكل مقاطعة وإقليم كندي بترشيح الأشخاص المؤهلين، الذين يستوفون معايير محددة يتم وضعها من قبل المقاطعة نفسها، للحصول على الإقامة الدائمة في كندا. ويعتبر برنامج المرشح الإقليمي (PNP) من أسهل الطرق التي يمكن سلكها للهجرة إلى كندا والحصول على الإقامة الدائمة. فما هي أسهل المقاطعات الكندية للهجرة والحصول على الإقامة الدائمة في كندا؟

عبر هذا المقال يمكنك الاطلاع على المقاطعات الأسهل للحصول على الإقامة الدائمة في كندا ولربما بعد الاطلاع على هذه المعلومات تجد الوجهة الأنسب لك للبدء بإجراءات الهجرة والعمل !

ما هو برنامج المرشح الإقليمي PNP؟

تم تصميم برنامج المرشح الإقليمي PNP من قبل المقاطعات الكندية للمساعدة في تحقيق الأهداف التي تضعها كل مقاطعة لهجرة العمالة إليها، ويعتبر هذا البرنامج هو الطريق الأسرع نمواً وطلباً للهجرة إلى كندا والحصول على الإقامة الدائمة. نظراً لأنّ كل مقاطعة كندية تمتلك برنامج المرشح الإقليمي PNP الخاص بها، تختلف معايير الأهلية وإجراءات التقديم من مقاطعة لأخرى.

ويدعى ببرنامج “الترشيح” لأنّ المقاطعة الكندية المستهدفة لا يمكنها منح الإقامة الدائمة للمؤهل بشكل مباشر، بل يمكنها ترشيحه للحصول على الإقامة الدائمة وعندها يتم تقديم الطلب إلى الحكومة الفيدرالية في البلاد لكي تقوم بدورها بإصدار قرار منح الإقامات الدائمة للمرشحين.

لهذا السبب الخطوة الجوهرية في الحصول على الإقامة الدائمة في كندا هي الحصول على ترشيح المقاطعة الكندية المناسبة ومن ثمّ يمكن الانتقال إلى الخطوة اللاحقة وهي الحصول على قبول الحكومة الكندية الفيدرالية.

أسهل المقاطعات الكندية للهجرة وتحصيل الإقامة الدائمة

يوجد في كندا أكثر من 80 برنامج مرشح إقليمي متاح، ولكل برنامج متطلبات وشروط فريدة خاصة به، ولكن الهدف المشترك بين جميع هذه البرامج هو سد الثغرات والنقص في القوى العاملة في البلاد، ولهذا السبب يتم نشر قائمة بالمهن الأعلى طلباً للعمل في كل مقاطعة كندية بشكل سنوي تقريباً.

وبالنسبة لمعظم البرامج يحتاج المتقدم في معظم الأحيان لخبرة عمل في مجاله، وتزداد فرص قبوله بشكل كبير إذا امتلك خبرة عمل في المقاطعة نفسها التي يرعب بالحصول على الترشيح منها أو إذا درس في إحدى جامعات هذه المقاطعة أو حصل على عقد عمل للانتقال والعمل فيها.

هذه هي أسهل مقاطعات للحصول على الإقامة الدائمة الكندية للعام 2021:

1.مقاطعة ساسكاتشوان Saskatchewan

إعلانات

تشتهر مقاطعة ساسكاتشوان بأنها موطن لأكثر من 100،000 بحيرة مختلفة، وتدير برنامج المرشح الإقليمي PNP الخاص بها في إطار برنامج Saskatchewan Immigrant Nominee (SINP) والذي ينقسم أيضًا إلى الفئات التالية:

  • برنامج العامل الماهر الدولي International Skilled Worker: للمرشحين المؤهلين من خلال ملف التعريف Express Entry الخاص بهم.
  • برنامج تجربة ساسكاتشوان Saskatchewan Experience: للمقيمين المؤقتين الذين يعيشون ويعملون في المقاطعة.
  • برنامج Entrepreneur and Farm: لتشجيع الاستثمار والتجارة، أي شخص يريد إدارة أي عمل أو فتح شركة في المقاطعة.

وأسهل برنامج للهجرة والحصول على الإقامة في مقاطعة ساسكاتشوان الكندية هو برنامج العامل الماهر الدولي International Skilled Worker. تم تصميم هذا البرنامج للعمال المهرة من خارج كندا بهدف جذب الأشخاص ذوي الخبرة في المهن الأعلى طلباً في المقاطعة.

لكي تكون مؤهل للتقديم على هذا البرنامج، يحب امتلاك خبرة سنة واجدة على الأقل في مجال عملك وأن يكون عملك ضمن قائمة المهن المطلوبة للعمل في مقاطعة ساسكاتشوان الكندية. ولحسن الحظ، تم توسيع قائمة المهن المطلوبة في المقاطعة مؤخراً، وبالتالي يوجد فرص أعلى للمزيد من المهن. يمكن الاطلاع على قائمة المهن المطلوبة عبر هذا الموقع.

بالإضافة إلى خبرة العمل لمدة سنة واحدة، يجب أن يكون المرشحون قد أكملوا شهادات تعليمية ما بعد المرحلة الثانوية لمدة سنة واحدة على الأقل ولديهم بعض الكفاءة في اللغة الإنجليزية أو الفرنسية.

برنامج العامل الماهر الدولي International Skilled Worker يستهدف بشكل أساسي الأشخاص من خارج كندا، ويربتط به برنامجين مختلفين، الأول هو برنامح Saskatchewan Express Entry، يحتاج من المرشح أن يمتلك ملف تعريف Express Entry نشط بهدف التقديم على الترشيح من قبل المقاطعة. ثانياً برنامج Saskatchewan Occupations In-Demand stream والذي لا يتطلب ملف تعريف Express Entry.

2.مقاطعة ألبرتا Alberta

تُعرف ألبرتا أيضًا باسم “مقاطعة الطاقة في كندا” بسبب صناعة الوقود الأحفوري الضخمة فيها، وهي الخيار الثاني بين قائمة أسهل المقاطعات الكندية للهجرة. تدير هذه المقاطعة نظام المرشح الإقليمي الخاص بها في إطار برنامج تعيين المهاجرين في ألبرتا Alberta Immigrant Nominee Program (AINP)، والذي ينقسم إلى برنامجين فرعيين:

  • برنامج Alberta Opportunity Stream: يجب أن يكون لدى المرشحين المؤهلين من المقيمين والعاملين في المقاطعة عرض عمل للتقدم لهذا البرنامج.
  • برنامج Alberta Express Entry Stream: يمكن ترشيح المرشحين المؤهلين بملف تعريف Express Entry الخاص بهم من قبل المقاطعة للتقدم بطلب للحصول على الإقامة الدائمة.

وأسهل برنامج للهجرة والحصول على الإقامة في مقاطعة ألبرتا الكندية هو برنامج Alberta Express Entry Stream. حيث يختار هذا البرنامج المرشحين من تجمع الدخول السريع الفيدرالي federal Express Entry pool ويدعوهم إلى التقدم للحصول على ترشيح من قبل المقاطعة.

أحدث المقالات!

تتمثل إيجابيات هذا البرنامج في أنّ الحد الأدنى لدرجة نظام الترتيب الشامل (Comprehensive Ranking System (CRS المطلوب هو 300، مما يعني أنّ المزيد من المتقدمين يمكن أن يكونوا مرشحين للحصول على ترشيح شامل من قبل المقاطعة.

نظام الترتيب الشامل (Comprehensive Ranking System (CRS هو نظام قائم على النقاط، يتم استخدامه لتقييم ملفك الشخصي وتسجيله وتصنيفه في تجمع Express Entry. يتم استخدامه لتقييم: المهارات والتعليم والقدرة اللغوية والخبرة العملية وعوامل أخرى. تفقد هذا الموقع لاحتساب عدد النقاط التي يمكن أن تحصل عليها في نظام تقييم CRS

عندما تحصل على ترشيح من قبل مقاطعة ألبرتا سوف تتلقى زيادة في عدد نقاط نظام CRS تصل حتى 600 نقطة، مما يرفع فرصك بشكل كبير في الحصول على الإقامة الدائمة في كندا.

3.مقاطعة أونتاريو Ontario

عادة ما تتلقى المقاطعة الكندية والأكثر شعبية أكبر عدد من الوافدين إلى كندا، ولهذا السبب تدير المقاطعة برنامج الترشيح للمهاجرين في أونتاريو Ontario Immigrant Nominee Program (OINP) والذي يتضمن أكثر من برنامج وفقاً لما يلي:

  • برنامج العمال المهرة الناطقين بالفرنسية French-Speaking Skilled Worker Stream.
  • برنامج Human Capital Priorities Stream.
  • برنامج العمالة المهرة Skilled Trades Stream.
  • برنامج رجال الأعمال Business Category (Entrepreneur Stream).

بالنسبة للأشخاص الذين يعيشون خارج كندا ويرغبون بالتقديم للهجرة والحصول على الإقامة الدائمة في البلاد فإنّ برنامج Human Capital Priorities Stream هو الخيار الأمثل لهم. يمنح هذا البرنامح الأولوية للعمالة المهرة القادرين على شغل الأماكن الشاغرة من فرص العمل في المقاطعة.

تتماشى أولويات هذا البرنامج مع نظام الدخول السريع الفيدرالي federal Express Entry، وبالتالي للتأهل للتقديم على هذا البرنامج، يجب أن يمتلك المتقدم ملف تعريف Express Entry نشط وحد أدنى من نقاط نظام التقييم CRS يبلغ 400 نقطة. ولكن حتى الوقت الحالي لم يتم الإعلان عن المعايير الدقيقة التي تستخدمها المقاطعة لاختيار المرشحين.

في السنة الفائتة مثلاً، تم التركيز على العاملين في مجال التكنولوجيا، مع إجمالي 4350 دعوة تم إصدارها.

تقدم مقاطعة أونتاريو أيضًا برنامج العمال المهرة الناطقين بالفرنسية French-Speaking Skilled Worker Stream الذين لديهم ملفات شخصية في Express Entry. إذا كان لديك إجادة متوسطة إلى متقدمة في اللغة الفرنسية، فقد يكون هذا البرنامج خيارًا مثالياً لك أيضاً!

4.مقاطعة نوفا سكوشا Nova Scotia

الخيار الأخير بين أسهل المقاطعات الكندية للهجرة وتحصيل الإقامة الدائمة هو مقاطعة نوفا سكوشا. تدير مقاطعة نوفا سكوشا الكندية برنامج المرشح الإقليمي الخاص بها في إطار رنامج Nova Scotia Nominee (NSNP) والذي ينقسم إلى أكثر من برنامج وفقاً لما يلي:

  • برنامج أولويات سوق العمل Nova Scotia Labour Market Priorities.
  • برنامج أولويات سوق العمل للأطباء Labour Market Priorities for Physicians.
  • برنامج الأطباء Physician.
  • برنامج رجال الأعمال Entrepreneur: إذا كنت ترغب في إنشاء أو الحصول على عمل تجاري والتسوية بشكل دائم في المقاطعى، يمكنك التقديم من خلاله.
  • برنامج رجال أعمال الخريجيين الدوليين International Graduate Entrepreneur: مخصص للخريجين الذين أكملوا ما لا يقل عن عامين من الدراسة بدوام كامل من جامعة معترف بها في نوفا سكوتيا أو كلية مجتمع نوفا سكوتيا، وقد أداروا أعمالهم الخاصة هنا لمدة عام واحد على الأقل ويريدون الاستقرار بشكل دائم في المقاطعة.
  • برنامج العمالة المهرة Skilled Worker: المرشحين الذين لديهم عرض عمل من صاحب عمل في نوفا سكوشا. يمكن للعاملين في المهن الماهرة وشبه الماهرة والمنخفضة المهارة التقديم في إطار هذا البرنامج.
  • برنامج المهن المطلوبة Occupations in demand: يُسمح فقط للأفراد ذوي المهارات العالية والمهنيين الحاصلين على تعليم ومؤهلات ما بعد الثانوية بالتقدم من خلال هذا البرنامج.
  • برنامج الدخول السريع Express Entry: هذا مسار للمتقدمين ذوي المهارات العالية الذين عملوا لدى صاحب عمل في نوفا سكوشا لمدة عام واحد على الأقل.

أرسلت المقاطعة الدعوات الأخيرة للمرشحين في يناير 2021 الذين سجلوا ما لا يقل عن 67 نقطة من أصل 100 في نظام تقييم نقاط نوفا سكوشا. ويتم منح النقاط وفقاً لما يلي:

العامل عدد النقاط
التعليم 25 نقطة
اللغة 24 نقطة
خبرة العمل 15 نقطة
العمر 12 نقطة
الحصول على عقد عمل في المقاطعة 10 نقاط
القدرة على التكيف 10 نقاط

هذه كانت أسهل المقاطعات الكندية للهجرة والحصول على الإقامة الدائمة في كندا، مع العلم أنّه يوجد ما يصل حتى 80 برنامج مختلف للحصول على الترشيح عن طريق المقاطعات الكندية، وبالتالي فرصك لا تنحصر في هذه المقاطعات وحسب وإنّما يوجد خيارات أخرى متاحة. لكن يجب العلم أنّه تبعاً لمعظم المصادر، المقاطعات الأربعة المذكورة هي الأسهل من ناحية الإجراءات والحصول على الترشيج للإقامة الدائمة الكندية!

تعرّف على أفضل الدول للهجرة والعمل وآخر الأخبار عبر قسم الهجرة إلى الخارج!

وإن كنت مهتم بالدراسة في كندا لا تفوت مقالات قسم الدراسة في كندا!

مقالات ذات صلة:

بعض المصادر:

canadim، signaturevisas

هذه هي أسهل المقاطعات الكندية للهجرة والحصول على الإقامة الدائمة للعام 2021
شارك مع الأصدقاء!

تابعنا على مختلف وسائل التواصل

تمرير للأعلى
error: هذه الميزة غير متاحة!