أسرار الربح من الانستقرام 2021 كما لم ترها من قبل

أسرار الربح من الانستقرام 2021 كما لم ترها من قبل
إعلانات
Loading...

إن كنت من الأشخاص الذين يبحثون عن أفكار للربح من الانستقرام، ولا تعلم من أين تبدأ، فأنت في المكان الصحيح! فمن منّا لا يقضي ساعات طويلة في تصفح الإنستقرام لمجرد متابعة كل ما هو جديد من الحسابات التي تهمنا وتعرض علينا أفكاراً ملهمة. إذ يعدّ موقع الإنستقرام من أكثر المواقع تأثيراً على روّاد وسائل التواصل الاجتماعي.

إذاً لما لا نستغل هذه الفرصة وهذا الوقت لكسب المال عبر الانستقرام بذكاء، ناهيك عن القليل من الشهرة والتي حتماً سيرغب بها الكثيرون. دعونا نتعرّف عبر هذا الدليل الشامل عن كيفية العمل أونلاين والربح من الانستقرام 2021.

كل ما تحتاج معرفته عن العمل عبر الإنترنت والربح من الانستقرام 2021

كون الانستقرام منصة اجتماعية واسعة تضم أكثر من مليار مستخدم حول العالم، ليس من السهل أن تبدأ كسب المال من أول محاولة، بل عليك أن تكرس وقتاً كافياً وتعمل جاهداً على حسابك حتى تصل إلى نسب متابعة عالية ومتفاعلة. حيث لن يقدم لك التطبيق المال لمجرد اشتراكك وحصولك على أعداد كبيرة من المتابعين كموقع YouTube، فما هي طريقة الربح من الانستقرام؟!

سنتحدث في هذا المقال عن كيفية استغلال حسابك على الانستقرام لصنع مبالغ مالية جيدة، والتي من الممكن أن تكون مرتفعة في بعض الأحيان، ويعتمد هذا على عملك وجهدك المبذول على الحساب حيث هناك خطوات هامة عليك اتخاذها استعداداً لبدء عملك عبر الانستقرام بداية صحيحة.

ننصح بالاطلاع على دليل التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

الخطوات الأولى لبدء مشروعك في الربح عبر الانستقرام

لكي تحقّق نتائج جيّدة وفي أسرع وقت ممكن، يجب عليك البدء بشكل صحيح، ولذلك يجب أن تولي أهميّة كبيرة لخطواتك الأولى في رحلة البحث عن مصدر دخل مادي من الانستقرام. فمن أين تبدأ؟ وما هي أهم النصائح للبدء؟

احجز درسك

العمل على ملفك الشخصي

من أهم ما يجب فعله هو كتابة نبذة عن حسابك وعن نفسك بطريقة تجذب الزوّار لمتابعتك، حيث ستحتاج لأعداد جيدة من المتابعين حتى تبدأ بالتسويق وهنا دعنا نشير إلى نقطة هامة، لا تسعى للحصول على متابعين مزيفين مهما كان عدد متابعيك حتى تحافظ على نزاهة حسابك، وأضف إلى ذلك فأنت بحاجة لمتابعين متفاعلين مع منشوراتك وليس أرقاماً وهمية.

أما ملفك الشخصي سيعبر عنك بشكل عام من خلال المتابعات والمنشورات المعروضة منذ إنشائك للحساب.

واحرص على أن يكون حسابك حساب عمل” Business account” لتحصل على الميزات التسويقية التي يقدمها الإنستقرام كالإشارة للمنتجات وترويجها في المنشورات والقصص وإمكانية الظهور في مقدمة البحث (explore)، كما يمدك بمعلومات وإحصائيات عن متابعيك واهتماماتهم.

وهذا ما يفيدك حين تعاملك مع الشركات للتسويق والذي سنتحدث عنه لاحقاً من المقال، كما يساعدك على تقديم محتويات يرغب المتابعين بمشاهدتها وبالتالي زيادة التفاعل مع منشوراتك وزيادة المتابعين.

إعلانات
Loading...

حدد مجالاً معيناً لحسابك

إذا كنت مهتماً بجعل حسابك احترافياً فتخصص في مجال معين، أو كما يسمى في التسويق “Niche” كالمجالات التعليمية، أو الموضة أو الصحة واللياقة البدنية أو الحيوانات الأليفة وغيرها.

وليكن تخصصك نابعاً عن شغفك ومن اهتماماتك الأساسية لتبدع فيه وتقدم أفضل ما لديك لمتابعيك بالإضافة لتحفيزك عند مواجهة أي عائق.

وتذكر دائماً أن تكون مبتكراً وتجد أفكاراً جديدة لعرض منشوراتك مع الالتزام بمجالك؛ بالإضافة للنشر اليومي حتى تحافظ على أعداد متابعيك والحصول على المزيد من التفاعل.

جد المحتويات الأنسب

وفقاً لآخر تحديثات الخوارزميات فإن مقاطع الفيديو هي الأكثر رواجاً على الإنستقرام بالإضافة إلى القصص “Instagram stories” والتي تشهد تفاعلاً أكبر مع المتابعين لميزاتها المتعددة، لكن لا يمكننا أن نتجاهل أهمية الصور الاحترافية أيضاً في الإنستقرام والتي تتميز بجودتها ودقتها العالية.

كما عليك متابعة ومراقبة وسائل التواصل الاجتماعي على الدوام لمواكبة التحديثات والأساليب الرائجة للحفاظ على مستوى حساب عالي بين منافسيك.

وبعد أن ذكرنا أهم الخطوات لاستثمار حسابك في العمل سنعرض عليك طرق الربح من خلال موقع انستجرام والتي كنت بانتظارها.

اخترنا لك الدليل الكامل عن العمل عبر الإنترنت في تحرير الفيديو Video Editing

كيف يتم الربح من الانستقرام؟

كيف يتم الربح من الانستقرام؟

الجميع يريد أن يعلم الإجابة على هذا السؤال! كيف يمكن أن تستغل الساعات التي تقضيها يومياً على الانستقرام، بدلاً من التصفّح والإعجاب بصور القطط، إلى مصدر دخل ثابت؟ دعونا نتعرّف على أكثر الطرق استخداماً لكسب مبالغ مرتفعة من الانستقرام.

اربح من انستقرام عبر التسويق بالعمولة Affiliate Marketing

هو أحد أنواع التسويق الرائجة، كل ما عليك فعله هو أن تروج لمنتجات أو خدمات شركة وعند شراء الزبائن لهذه المنتجات عن طريق الرابط الموجود في حسابك أو الموجود في الستوري الخاص بك، ستتقاضى العمولة المتفق عليها.

إعلانات
Loading...

إلّا أن انستجرام يسمح برابط واحد في الملف الشخصي (bio) أي يسمح بعرض منتج واحد فقط، مما يجعل الرموز الترويجية للمنتجات (الهاشتاغات) خياراً أفضل حيث يمكنك مشاركتها فعلياً، بالإضافة إلى مشاركتها عبر القصص (الستوري).

ويعتمد ربحك في هذه الطريقة على مدى ثقة متابعيك وعلى قدرتك بإقناعهم في تجريب المنتج الذي تقوم بالترويج له. فمثلاً أغلب النساء تبحث عن منتجات آمنة للبشرة ومجربة من قبل، لذا الترويج للمنتج من خلال تقديم النصيحة وعرض التجربة الشخصية سيكون الحل الأنسب، وهذا ما نراه مؤخراً في الكثير من حسابات المؤثرين.

وبهذه الطريقة يمكن كسب مبالغ جيّدة من المال عبر التسويق مقابل العمولة عبر الإنستقرام، لكن حافظ دائماً على مصداقيتك تجاه متابعيك حتى لا تخسر ثقتهم واذكر كل جوانب المنتج أو الخدمة سواء كانت إيجابية أو سلبية.

أما بالنسبة لعروض التسويق بالعمولة فيمكنك الحصول عليها من عدة منصات ويعود ذلك لبلدك وللمتابع المستهدف وبالتأكيد لمجالك الذي ستعمل به. ومن أهم المنصات لعروض التسويق:

موقع أمازون affiliate-program.amazon

هذا الموقع الغني عن التعريف، ستجد فيه أشهر وأقوى برامج التسويق بالعمولة حول العالم، فهو يستهدف مختلف فئات المجتمع ومهما كان تخصصك ومجالك ستعثر عليه في أمازون.

موقع سوق affiliates.souq

من أشهر المتاجر الالكترونية في الوطن العربي. سيعرض عليك موقع سوق فرصاً كبيرة للتعاون مع الشركات للتسويق بالعمولة والكسب من خلاله. ويجدر بالذكر أنه تابع لشركة أمازون العالمية.

موقع clickbank

يقدم الموقع الكثير من الخدمات والمنتجات لتسويقها من مختلف المجالات، ويمنحك بداية سهلة في التسويق مقابل العمولة.

متجر  affiliates.jumia

يحوي أيضاً على برنامج احترافي للتسويق بالعمولة ويُنصح بالتعامل ببرنامجه، مع العلم أنّه يستهدف الدول في قارة أفريقيا.

باشتراكك في هذه المواقع ستجد دائماً فرصاً متاحة للترويج لعلامات تجارية إما باختيارك للعروض المناسبة أو ربما اختيارهم لك، ورغم وجود العديد من المواقع والمنصات العالمية التي تسهل لك الأمر، إلا أن التسويق بالعمولة يعتمد على موهبتك بالتأثير على المتابعين وتحفيزهم على الشراء.

قد يهمك أشهر مواقع العمل عبر الإنترنت في تدريس اللغة العربية أونلاين

إعلانات
Loading...

اربح من انستقرام عبر التعاون مع العلامات التجارية

أحد أفضل طرق الربح من الانستقرام، فلقد اعتدنا على مشاهدة إعلانات العلامات التجارية والشركات من خلال مشاهير العالم سواء في مجال الفن أو الرياضة أو أي مجال آخر.

إنما بعد انتشار وسائل التواصل الاجتماعي وظهور العديد من الأشخاص المؤثرين، لم تعد الشركات تقتصر بالتسويق على مشاهير الملاعب والشاشات، فقد أصبح لمشاهير مواقع التواصل الاجتماعي جمهوراً كبيراً من المتابعين المتفاعلين وبات الترويج للمنتجات عبرهم ذو فائدة كبيرة أيضاً.

ومع عملك المستمر على حسابك، حتماً سترغب العلامات التجارية بالتعاون معك لتنفيذ الحملات الدعائية والترويج للمنتجات وتقديم العروض والهدايا الخاصة لمتابعيك.

اربح من انستقرام عبر المنشورات المدفوعة

بعيداً عن الشركات الكبيرة والعلامات التجارية، هنا يمكنك العمل والتعاون مع مؤثرين مثلك تماماً لتنشر لهم منتجات أو خدمات خاصة بهم مقابل مبلغ مالي معين.

ويعدّ هذا الأسلوب مألوفاً بين الحسابات المتخصصة في نفس المجال، مثلاً أن يكون حسابك مختصاً باللياقة البدنية ويعرض عليك أحد المؤثرين ترويج منتجاته للتنحيف أو ما يقدم من خدمات ونصائح. وهي طريقة ذات منفعة متبادلة حيث يكسب الحسابين المزيد من المتابعين.

اربح من انستقرام عبر مشروع تجارة الكترونية خاص بك

أهم طريقة وأكثرها ربحاً إذا كنت عازماً على إطلاق مشروعك الالكتروني الخاص والبدء بربح المال من الانستقرام. حيث أصبح التسوق عبر الانترنت والمتاجر الالكترونية أكثر نشاطاً وبالأخص بعد جائحة كورونا واتجاه معظم العالم للتسوق عبر الانترنت.

ويمكن للانستجرام أن يكون وسيلة تسويقية مثالية إذا استثمرته بالشكل الصحيح. وبالاعتماد على حسابك فقط أو بإنشاء متجر الكتروني عبر منصات إنشاء المتاجر الالكترونية يمكنك تحقيق أرباح عالية.

ولإنشاء متجرك الالكتروني هناك العديد من المنصات التجارية التي تقدم هذه الميزة وبخدمات رائعة، نجد منها منصة ExpandCart والتي تدعم إنشاء متاجر الكترونية في الدول العربية. بالإضافة إلى موقع Shopify  والذي يقدم خدمة صنع المتاجر الالكترونية بسهولة لأي شخص وفي أي مكان.

وفي هذه الطريقة عليك أن تأخذ بعين الاعتبار موضوع إرضاء الزبائن من حيث التواصل السريع معهم وتوصيل المنتجات في الوقت المحدد، حيث ستكون مسؤولاً عن كل ما يخص التسوق عبر متجرك.

موضوع آخر مهم: دليل صناعة فيديوهات تعليمية ناجحة من الصفر وحتّى الشهرة!

إعلانات
Loading...

اربح من انستقرام عبر الترويج لخدماتك وعملك

مهما كان مجالك فالفرصة متاحة أمامك لترويج خدماتك على الإنستقرام كما العمل الحر تماماً.

كأن تعرض أعمالك كمصمم جرافيك أو أن تعرض صوراً مميزة كمصور احترافيK إذ يشتهر الإنستقرام بالصور الجذابة والانفوجرافيك، أي الصور الملحقة بكتابة، حيث يسعى العديد من حسابات المؤثرين لعرض الانفوجرافيك المميزة.

أو من الممكن أن تروج لخدماتك كطبيب من خلال نشر النصائح الطبية وهكذا. وكلما كان عملك احترافي أكثر، اكتسبت متابعين وعملاء أكثر.

اربح من انستقرام عبر إدارة الحسابات في الإنستقرام 

وبعد قضاء وقت طويل على الإنستقرام وفهمك لطريقة عمل المنصة لابد أنك أصبحت خبيراً بها وبمجالاتها، لذا يمكنك توظيف هذه الخبرة في مساعدة الآخرين بإدارة حساباتهم سواءً كانوا مؤثرين أو أصحاب حسابات تجارية من لا يملكون الخبرة أو الوقت لإدارتها.

ناهيك عن الشركات المعروفة التي تعرض مبالغ كبيرة مقابل توظيف كامل الخبرة التي تمتلكها عن المنصة في تنمية حسابها وجذب المتابعين لحسابها على الإنستقرام.

تفقّد موقع يوديمي l كل ما تحتاج معرفته وأكثر عن أشهر مواقع التعليم عن بعد!

بهذه الطريقة أصدقائي نكون قد تعرفنا على أسرار الربح من الربح من الانستقرام. فعلياً إن الإنستقرام منصة مثالية للتسويق إذا استطعنا أن نستثمرها بالطريقة الصحيحة، كما نستطيع ربط حساب الإنستقرام بباقي حسابات التواصل الاجتماعي لتوسيع دائرة المتابعين ولمزيد من الأرباح.

لذا ابقى دائماً على اطلاع بكل الطرق الجديدة واستغل كل المعلومات المتاحة مع بذل الجهد الكافي وابدأ رحلتك بالعمل عبر الإنستقرام.

هل تبحث عن فرص لكسب المال بكل سهولة من المنزل؟! تفقّد مقالات قسم العمل عبر الإنترنت.

مقالات ذات صلة:

إعلانات
Loading...

بعض المصادر:

shopify

blog.hootsuite

إعلانات
Loading...

أسرار الربح من الانستقرام 2021 كما لم ترها من قبل
شارك مع الأصدقاء!

تابعنا على مختلف وسائل التواصل

تمرير للأعلى