لماذا نتعلم اللغة الكورية؟ 7 أسباب تدفعك لتعلم هذه اللغة الرائعة !

لماذا نتعلم اللغة الكورية؟ 7 أسباب تدفعك لتعلم هذه اللغة الرائعة !
إعلانات

إذا كنت تتساءل عن الأسباب التي تدفعك لتعلم اللغة الكورية أو تم سؤالك من قبل شخص آخر عن سبب اختيارك لهذه اللغة، فقد تجد نفسك في حيرة من أمرك، ففي النهاية، بالنسبة للأغلبية، اللغة الكورية ليست الخيار الأول لأي شخص يرغب بتعلم لغة ثانية. فما هو الشيء المميز حول هذه اللغة؟، علماً أنّه يوجد العديد من اللغات المميزة والفريدة من حول العالم وربما تستحق التعلم، لكن لماذا نختار اللغة الكورية؟ عبر هذا المقال سوف نتعرف على 7 أسباب تدفع الآلاف من الأشخاص من حول العالم لتعلم اللغة الكورية دون تردد! ونتمنى أن تلهمك هذه الأسباب لمتابعة دراستك لهذه اللغة الجميلة!

7 أسباب لتعلم اللغة الكورية

يوجد عشرات الأسباب التي تدفعنا لتعلم لغة أو لغات جديدة، وكما ذكرنا في مقالنا السابق عن 10 أسباب تدفعنا لتعلم لغات جديدة، أكثر من نصف سكان العالم يتحدث لغتين على الأقل، فما هي الأسباب التي تدفع الشخص لتعلم اللغات بشكل عام واللغة الكورية بشكل خاص؟

1.الأبجدية في اللغة الكورية بسيطة للغاية، ونظام الكتابة غير معقد أبداً

يعتقد الكثيرون أنّ اللغة الكورية صعبة جدّاً ومن المستحيل تعلمها، نظراً لأنّ الأبجدية الخاصّة بها مختلفة تماماً عن معظم لغات العالم. لكن تعلم الأبجدية الكورية أو لغة الهانجول (한글) أو يشار إليها باسم لغة هانغل Hangul، سهل للغاية! حيث أنّ حفظ الأبجدية الكورية وطريقة تركيب المفردات والجمل فيها هو أمر سريع وبسيط.

ونظراً لأنّ الأبجدية في اللغة الكورية لم تتطور بشكل مشابه لباقي اللغات، بل تم إنشاءها من قبل King Sejong، فقد تم تصميمها لكي تتوافق مع اللفظ اللغوي. حيث تتألف لغة الهانغول من 24 حرفًا فقط وجميعها يتم لفظها صوتياً، والمتعارف عليه أنّ اللغات التي يتم تهجئتها بشكل صوتي أسهل في الفهم.

بصورة أوضح، جميع الأحرف في الأبجدية والمفردات يتم نطقها تماماً كما يتم كتابتها، بالتالي لا يوجد أحرف مخفية يتم كتابتها ولا يتم نطقها. والارتباط بين الصوت والكلمة المكتوبة يسهل تذكر هذه الكلمات الجديدة بشكل كبير. وبعد أن تصبح على دراية بأحرف اللغة، فإن اكتساب كلمات كورية جديدة هو أمر سهل جدّاً!

2.القواعد باللغة الكورية واضحة ومباشرة

تعتبر القواعد باللغة الكورية من أسهل المراحل التي يمكن تجاوزها دون أي صعوبة، حيث لا يوجد تصريف للأفعال في اللغة الكورية، أو بالأحرى ليس كما هو الحال بالنسبة لأغلب لغات العالم. وبذلك يصبح أصعب جزء في تعلم أي لغة بالنسبة للجميع (قواعد اللغة) هو أسهلها!

ففي اللغة الكورية سواء كنت تستخدم الفعل للإشارة إلى مفرد أو مجموعة، فإن الفعل يأخذ نفس الصيغة. ونظراً لأنّ أصعب مرحلة في تعلم أي لغة هي تصريف الأفعال، في اللغة الكورية ستتمكن من استثمار وقتك وجهدك بتعلم شيء أهم!

يضاف أنّه لا داعي للقلق حول استخدام اسم الجنس (تحديد الأسماء المذكر والمؤنث) في اللغة الكورية، لأنّه غير موجود، وهذا ما يجعل اللغة الكورية أسهل في هذه النقطة مقارنة مع لغات أخرى مثل الفرنسية والإسبانية والإيطالية وغيرها.

إعلانات

3. من السهل التحدث باللغة الكورية

نظراً لأنّ الهانغول (한글) مبني على علم الصوتيات، فإن النطق في اللغة الكورية هو أمر غير معقد أبداً. ففي بداية رحلتك في تعلم هذه اللغة، قد تكون الأصوات جديدة بالنسبة لك، لكنك ستتعلمها بسرعة كبيرة وخاصّة أنّه في اللغة الكورية يتم نطق الكلمة بالطريقة التي يتم كتابتها فيها، أو بالأحرى أنت تنطق كل ما هو مكتوب!

ولذلك يمكن القول أنّ القدرة على بدء محادثة بسيطة باللغة الكورية، لن يأخذ منك الكثير من الوقت! وإن كان مستواك باللغة الإنجليزية جيد، فهذا سوف يساعدك كثيراً، حيث يمكن الاستفادة مما يدعى “Konglish” وهي قائمة المفردات المستخدمة في اللغة الكورية والمستمدة من اللغة الإنجليزية. بالتالي قد تكون على علم مسبق بالعديد من الكلمات المستخدمة باللغة الكورية قبل البدء بتعلم اللغة حتى، لكن الشيء الوحيد الذي سيختلف عليك هو معرفة طريقة نطقها باللغة الكورية.

4. الموسيقى والدراما والأفلام الكورية تحظى بشعبية كبيرة

بفضل BTS و Blackpink، والعديد من فناني K-pop المشهورين عالميًا، أصبحت أغاني K-Pop الكورية من أشهر الأغاني في العالم، وطالما أنّ اللغة انتشرت بكثرة، فلا يوجد مجال للعودة للوراء! بالتالي هذا هو الوقت المثالي لتعلم هذه اللغة العالمية. حتّى أنّه مؤخراً تم إطلاق مصطلح خاص يعبر عن انتشار اللغة الكورية بشكل كبير من حول العالم!! وهي كلمة: “هاليو Hallyu” أو “الموجة الكورية”.

إضافة إلى الأغاني الكورية الشهيرة، فإن K-pop لديها محتوى أكثر بكثير (مثل مقاطع الفيديو من وراء الكواليس، العروض الواقعية، برامج المنوعات والبرامج الحوارية) وكلها باللغة الكورية. بالتالي فهم هذه اللغة سيساعدك كثيراً على الاستمتاع بوقتك.

أمّا بالنسبة للدراما والأفلام الكورية، فنالت حصتها من الشهرة أيضاً، ومؤخراً انتشرت ثقافة الدراما الكورية من حول العالم، وفي الحقيقة هذا سبب آخر يدفعك لتعلم هذه اللغة من المنزل، حيث ازدادت أعداد المصادر التي يمكن الاعتماد عليه للاستماع للغة الكورية بشكل يومي. شاهد، استمتع وحقق الفائدة في نفس الوقت!

من المؤكد أن معرفة كيفية التحدث والقراءة باللغة الكورية سيجعل الغناء مع الأغاني الكورية، مشاهدة الأفلام الكورية، واستهلاك المحتوى الكوري عبر الإنترنت أكثر متعة.

5. الثقافة الكورية مثيرة للاهتمام وفريدة من نوعها

بعيداً عن ثقافة البوب والدراما الكورية، هنالك الكثير لتتعلمه حول الثقافة في كوريا. فسواء كنت ترغب بالسفر للدراسة أو العيش أو العمل في كوريا الجنوبية أو أنت شخص محب للثقافة العامة وترغب بالتعرف على الثقافة الكورية عن قرب، فإنّ تعلم اللغة الكورية هو بطاقة عبور للقيام بكل ذلك!

بالإضافة إلى العادات والتقاليد الفريدة والثقافة الشعبية الحديثة التي تجتاح العالم، هنالك تاريخ كوري طويل في انتظارك لاكتشافه. فإن أصبحت مألوف مع الثقافة الكورية، ستجد أنّها قائمة على الاحترام، ولطالما ارتبطت مفاهيم مثل الشرف والفخر بالمجتمع الكوري.

6.اللغة الكورية بطاقة عبور لزيارة كوريا أو الدراسة فيها

إذا كنت تضع كوريا الجنوبية ضمن قائمة الدول التي ترغب بزياريتها، فإن الشعب الكوري يتحدث اللغة الإنجليزية بما يكفي لمساعدتك على النجاة هناك! ومع ذلك فإن التواصل باللغة المحلية يجعل من زيارتك تجربة فريدة ومميزة. كما يمكنك اكتساب ثقة الكوريين واحترامهم لأنك بذلك الجهد الكافي في تعلم لغتهم وستتمكن من زيارة أماكن مخفية لا يعرفها السائحون عادةً.

فأنت لا تحتاج إلى إتقان اللغة الكورية بشكل كامل، بل معرفة بعض المفردات باللغة الكورية كافِ لإظهار أنّك شخص مهتم ومحب لثقافتهم وسيساعدك على التواصل مع السكان المحليين بشكل كبير. ناهيك عن الصداقات التي يمكنك تكوينها بمجرد وصولك إلى هتاك.

فإن أصبح لديك بعض الأصدقاء الكوريين، يمكنك عندها البقاء على تواصل وممارسة التحدث باللغة بشكل دائم معهم حتى ولو غادرت البلاد وعدت إلى موطنك.

7.اللغة الكورية مفيدة لحياتك المهنية

هناك أكثر من 75 مليون شخص يتحدثون اللغة الكورية. وهي تحتل المرتبة 18 بين أكثر اللغات استخدامًا في العالم، هذا يجعل اللغة مفيدة للسفر أو العمل أو الدراسة. بالإضافة إلى القدرة على دعم السيرة الذاتية الخاصة بك بلغة مستخدمة بشكل كبير في العديد من الأماكن في أيامنا الحالية.

حيث تعتبر كوريا الجتوبية من أفضل الدول في العالم للعمل والعيش والاستقرار، ويعتبر الاقتصاد الكوري الجنوبي من أفضل وأقوى الاقتصادات في العالم، فشركات عالمية مثل Samsung و Hyundai و LG، هي كورية الأصل، وربما تحدثك للغة الكورية سوف يساعدك على العمل في إحداها!

وبما أنّ العمل في مجال الترجمة أو غيرها من الوظائف التي تعتمد بشكل كبير على اللغات في أيامنا الحالية مطلوب بشكل كبير، يمكنك إضافة لغة جديدة إلى المهارات اللغوية لديك وبالتالي تقوية السيرة الذاتية وفتح الأبواب أمامك للحصول على المزيد من فرص العمل.

في النهاية يوجد العديد من الأسباب الأخرى التي تدفعك لتعلم اللغة الكورية، وتعلم هذه اللغة شيء يستحق العناء بكل تأكيد. فكما رأينا اللغة الكورية ليست مجرد لغة جميلة، بل هي لغة مفيدة جداً للتعلم، وليست لغة معقدة جدًا كما يعتقد الجميع. بالإضافة إلى ذلك فإن التعرف على الثقافة الكورية عن قرب والاستمتاع بالكيبوب والدراما الكورية يستحق منك استثمار بعض الوقت لتعلم هذه اللغة!

يمكنكم الاطلاع على معلومات مهمّة عن تعلّم اللغة الكورية عبر قسم تعلم اللغة الكورية.

أو في حال الاهتمام بتعلم لغات أجنبية أخرى تفقدوا قسم تعلم اللغات الأجنبية!

مقالات ذات صلة:

بعض المصادر:

90daykorean

 

 

لماذا نتعلم اللغة الكورية؟ 7 أسباب تدفعك لتعلم هذه اللغة الرائعة !
شارك مع الأصدقاء!

تابعنا على مختلف وسائل التواصل

تمرير للأعلى
error: هذه الميزة غير متاحة!