دورة مجانية في أساسيات معالجة الصور والفيديو من جامعة نورث وسترن الأمريكية

دورة مجانية في أساسيات معالجة الصور والفيديو من جامعة نورث وسترن الأمريكية
إعلانات

تقدم منصة كورسيرا Coursera الشهيرة بالتعاون مع جامعة نورث وسترن الأمريكية Northwestern University دورة مجانية يعنوان أساسيات معالجة الصور والفيديو Fundamentals of Digital Image and Video Processing. ستتعرف في هذه الدورة على المبادئ والأدوات الأساسية المستخدمة في معالجة الصور ومقاطع الفيديو وكيفية تطبيقها في حل المشكلات العملية ذات الاهتمام التجاري والعلمي.

معلومات دورة أساسيات معالجة الصور والفيديو

ستغطي هذه الدورة أساسيات معالجة الصور والفيديو. سنوفر إطارًا لوصف وتحليل الصور ومقاطع الفيديو كإشارات ثنائية وثلاثية الأبعاد في المجالات المكانية والزمانية والترددية. في هذا الفصل، لن تتعلم فقط النظرية الكامنة وراء مهام المعالجة الأساسية بما في ذلك تحسين الصورة / الفيديو والاسترداد والضغط – ولكن ستتعلم أيضًا كيفية أداء مهام المعالجة الرئيسية في الممارسة العملية باستخدام أحدث التقنيات والأدوات.

سيتم أيضًا التركيز على الدور الخاص الذي يلعبه التباين في معالجة الصور والفيديو الحديثة. في جميع الحالات، سيتم استخدام أمثلة للصور ومقاطع الفيديو المتعلقة بمجالات تطبيق معينة.

  • الدورة تستهدف المستوى: المبتدىء والمتوسط.
  • الجهة المانحة للدورة: منصة كورسيرا Coursera بالتعاون مع جامعة نورث وسترن الأمريكية.
  • مدّة الكورس: 36 ساعة.
  • السعر: مجاني مع إمكانية الالتحاق بالنسخة المدفوعة.
  • شهادة انتهاء من الدورة: متاح عند الالتحاق بالنسخة المدفوعة.
  • لغة الدورة: اللغة الإنجليزية مع ترجمة للغة العربية ولغات أخرى.
  • أنهى الدورة: 103 ألف شخص.
  • تقييم الدورة: 4,6/5.

محتوى الدورة

الأسبوع الأول: مقدمة في معالجة الصور والفيديو

سوف يتم النظر إلى الصور ومقاطع الفيديو على أنها إشارات ثنائية الأبعاد (2D) وثلاثية الأبعاد (3D)، ويتم مناقشة تقسيمها التناظري / الرقمي. سترى أيضًا كيف تتغير خصائص الصورة اعتمادًا على موضعها على الطيف الكهرومغناطيسي، وكيف يمكن الاستفادة من هذه المعرفة في العديد من التطبيقات

الأسبوع الثاني: الإشارات والأنظمة

سوف تتعرف في هذه الوحدة على أساسيات الإشارات والأنظمة ثنائية الأبعاد 2D signals and systems.

الأسبوع الثالث: تحويل فورييه وأخذ العينات

إعلانات

في هذه الوحدة ننظر إلى الإشارات ثنائية الأبعاد في مجال التردد. تشمل الموضوعات: تحويل فورييه ثنائي الأبعاد Fourier Transform ، وأخذ العينات، وتحويل فورييه المنفصل، والترشيح في مجال التردد.

الأسبوع الرابع: تقدير الحركة

في هذه الوحدة، يتم تغطية موضوعين مهمين، تقدير الحركة وتمثيل اللون ومعالجته. تشمل الموضوعات: تطبيقات تقدير الحركة، ارتباط الطور، مطابقة الكتلة، طرق التدرج المكاني والزماني، وأساسيات معالجة الصور الملونة.

طريقة التسجيل على دورة أساسيات معالجة الصور والفيديو

الخطوة الأولى هي الانتقال إلى الموقع الرسمي للدورة، ومن ثمّ الضغط على “Enroll For Free”. عندها سيظهر لك مربع يوجد فيه خيارين كما هو موصح في الصورة، إمّا الالتحاق بالنسخة المدفوعة وتجربة 7 ايام مجاناً وهو خيار “Purchase Course” والخيار الثاني هو الاطلاع على الدروس بشكل مجاني ولكن دون الحصول على شهادة.

قم بالضغط على “Full Course, No Certificate” الموجودة في القسم الثاني ومن ثم اضعط على “Continue” ليتم تحويلك للدروس المتاحة بشكل مجاني!

 

طريقة التسجيل على كورسات كورسيرا مجاناً

ملاحظة: عبر الالتحاق المجاني يمكنك الاطلاع على كامل محتوى الكورس ولكن لا يمكنك المشاركة والتفاعل مع الآخرين ولا حتّى يمكن إرسال الوظائف المطلوبة منك ليتم تدقيقها. أيضاً لا يمكنك الحصول على شهادة إكمال للكورس. جميع الميزات المذكورة مسبقاُ هي للنسخة المدفوعة.

لكن في نفس الوقت يمكنك تحقيق كامل الفائدة التي تبحث عنها عبر متابعة الدروس بشكل مجاني!!

إن كنت تسعى للحصول على شهادة مجانية بعد انتهاءك من الكورس، يمكنك الضغط على خيار “Financial aid available” وتقديم طلب لكي يتم منحك تخفيضات من سعر الشهادة أو منحك إياها بشكل مجاني.

موقع الالتحاق بالدورة

يمكنكم التسجيل على الدورة بشكل مجاني عبر الضغط على هذا الرابط.

يمكنكم الاطلاع على دورات أخرى وفرص للتعلم من للمنزل عبر قسم التعليم عن بعد.

دورة مجانية في أساسيات معالجة الصور والفيديو من جامعة نورث وسترن الأمريكية
شارك مع الأصدقاء!

تابعنا على مختلف وسائل التواصل

تمرير للأعلى
error: هذه الميزة غير متاحة!