أرخص 11 جامعة في أستراليا وتكاليف الدراسة في كل منها

إعلانات

لا يوجد مجال للشك أنّ رسوم الدراسة في أستراليا مرتفعة نسبياً مقارنة مع الكثير من الدول من حول العالم، ولكن جودة التعليم التي يمكنك تحصيلها من الجامعات الأسترالية تستحق استثمار بعض المال لضمان مستقبل ناجح على جميع الأصعدة. فإن قمت بوضع ميزانية مالية مسبقة، فربما تجد ما تبحث عنه بعد الاطلاع على أرخص 11 جامعة في أستراليا!

عملياً يمكن وضع أستراليا ضمن قائمة الدول ذات التكلفة الدراسية المرتفعة، جنباً إلى جنب مع أمريكا، كندا، بريطانيا ونيوزيلاندا. ولهذا السبب أول شيء يبحث عنه الطالب الراغب بالدراسة في أستراليا، هو جامعات أسترالية منخفضة التكلفة وبجودة تعليم مرتفعة، فهل هذه الجامعات موجودة؟ وما هو متوسّط الرسوم في كل منها للطلاب الدوليين؟

دعونا نتعرّف عبر هذا المقال على أرخص الجامعات في أستراليا بحيث يصبح لديكم فكرة شاملة عن التكاليف التي يجب أخذها بعين الاعتبار قبل اختيار أستراليا كوجهة مستقبلية للدراسة!

معلومات شاملة عن أرخص 11 جامعة في أستراليا

تبعاً لإحصائيات مبادرة Project Atlas تعتبر أستراليا خامس أكبر وجهة دراسية في العالم بعد الولايات المتحدة، بريطانيا، الصين وكندا بعدد طلّاب أجانب يتجاوز ال700 ألف طالب وطالبة من مختلف أنحاء العالم.

ولا يوجد مجال للشك أنّ معظم الجامعات الأسترالية تتصدر قائمة أفضل الجامعات في العالم دون منازع، ففي تصنيف THE World University Ranking للعام 2021 احتلت 6 جامعات أسترالية مكانتها ضمن أفضل 70 جامعة في العالم وهي الجامعات:

  • University of Melbourne  (احتلت التصنيف رقم #31).
  • University of Sydney (احتلت التصنيف رقم #51)
  • Australian National University (احتلت التصنيف رقم #59).
  • The University of Queensland (احتلت التصنيف رقم #62).
  • Monash University  (احتلت التصنيف رقم #64).
  • UNSW Sydney  (احتلت التصنيف رقم #67).

هذا الأمر يثبت لنا أنّ قوّة التعليم في الجامعات الأسترالية، لا مثيل له! وهنا لا نشير غلى الجامعات السابقة وحسب، وإنّما معظم الجامعات الأسترالية تحتل مكانتها المرتفعة بين أفضل 1000 جامعة في العالم.

والجامعات التي ستذكر في هذا المقال، جميعها تضمن لك الحصول على جودة تعليم مرتفعة وبرسوم أقل من الجامعات الأسترالية الأخرى أو حتّى أقل من جامعات في دول أخرى وبجودة تعليم أقل!

ننصح بالاطلاع على أرخص 15 جامعة في كندا وتكاليف الدراسة في كل منها

إعلانات

كيف هو نظام التعليم في أستراليا؟

غالبًا ما يبدأ نظام التعليم العالي في أستراليا بدرجة البكالوريوس لمدة ثلاث سنوات. ومن الشائع جدًا في أستراليا أن يلتحق الطلاب ببرنامج درجة البكالوريوس المزدوج أو المشترك مما يؤدي إلى الحصول على درجتي بكالوريوس. هذا هو الأكثر شيوعًا في مجالات الفنون والتجارة والقانون والعلوم.

أمّا بالنسبة لمراحل الدراسات العليا فنجد:

Graduate Certificate

يمكنك البدء في الحصول على شهادة التخرج Graduate Certificate بعد الانتهاء من درجة البكالوريوس. عادةً ما تستغرق شهادات الخريجين ستة أشهر لإكمالها، وهي طريقة رائعة لتوسيع مهاراتك في مجالات محددة يغطيها برنامج البكالوريوس أو لاكتساب مهارات في مجال جديد.

دبلوم الدراسات العليا Graduate Diploma

على غرار شهادات الخريجين، تتطلب دبلومات الدراسات العليا عادةً إكمال درجة البكالوريوس أو أعلى. في بعض الحالات، يمكن أن يكون القبول على أساس خبرة عمل كبيرة. عادة ما يتم تسليم هذه الدورات من قبل الجامعات ومقدمي الخدمات الخاصة وتستغرق اثني عشر شهرًا لإكمالها.

ماجستير Master Degree

يمكن أن تساعدك درجة الماجستير في جعلك رائدًا في مجالك. عادةً ما يستغرق الأمر عامًا أو عامين اعتمادًا على ما إذا كنت قد أكملت درجة البكالوريوس أو درجة البكالوريوس مع مرتبة الشرف.

درجة الماجستير هي دورة متخصصة للبحث المستقل أو الدورات الدراسية. في بعض الأحيان يمكن أن يكون مزيجًا من الاثنين.

درجة الدكتوراه Doctoral degree

درجة الدكتوراه أعلى في درجة علمية في الجامعات الأسترالية. عندما تحصل على درجة الدكتوراه، ستجري بحثًا يقدم مساهمة كبيرة في مجموعة المعرفة في مجال دراستك.

النتيجة هي أطروحة توضح العلاقة بين بحثك ومجال الدراسة. يستغرق الحصول على درجة الدكتوراه عادة ثلاث سنوات.

يوجد في أستراليا 43 جامعة (40 جامعة أسترالية ، وجامعتان دوليتان ، وجامعة متخصصة واحدة). وحقوق الطلاب محمية بموجب القانون الأسترالي بموجب خدمات التعليم للطلاب الأجانب (ESOS):

  • رفاهية جميع الطلاب الدوليين.
  • جودة تجربة تعليم الطلاب.
  • توفير معلومات محدثة ودقيقة

هل يمكن الدراسة في أستراليا مجاناً؟

يمكن القول أنّ أفضل طريقة للدراسة في أستراليا مجاناً هي المنح الدراسية Scholarships، حيث تعتبر الجامعات الأسترالية من أكثر الجامعات تقديماً للمنح الدرسية في العالم.

يستفاد المئات من الطلاب العرب سنوياً من المنح الدراسية المقدّمة ويحصلون على فرصتهم للدراسة في الجامعات الأسترالية مجاناً، وفي أغلب الحالات يشمل التمويل تكاليف المعيشة والتكاليف الأخرى أيضاً.

ومن أشهر برامج المنح الدراسية في أستراليا لدينا:

أمّا الخيار الآخر لتمويل معيشتك وجزء من دراستك في أستراليا فهو العمل أثناء فترة الدراسة. حيث يحقّ للطلاب الأجانب العمل بمعدّل 20 ساعة أسبوعية خلال فترة الدوام الجامعي وبعدد ساعات مفتوح خلال أيام العطل الرسمية. هذا الأمر قد يساعدك في اكتساب مبالغ مالية جيدة لدعم حياتك الطلابية في البلاد.

ننصح بالاطلاع على الخطة الكندية لجذب الطلاب من الخارج للدراسة والاستقرار بين 2019-2024

ما هي أرخص الجامعات في أستراليا للطلاب الدوليين؟

الأمر يختلف تبعاً للمرحلة الدراسية والبرنامح الدراسي المختار، ولكن مؤخراً تم فرض زيادة في الرسوم الدراسية على جميع البرامج الجامعية للطلاب الدوليين القادمين من الخارج للدراسة في أستراليا، ولذلك سوف تلاحظ زيادة في الرسوم الدراسية لهذا العام مقارنة مع الأعوام السابقة.

يمكن القول أنّ أرخص جامعة في أستراليا للطلاب الدوليين هي جامعة ولونجونج University of Wollongong  والتي تقدّم برامج لجميع المراحل من البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، وبرسوم دراسية لا تتجاوز 24000 دولار أسترالي للسنة الدراسية الواحدة.

لكن بشكل عام جميع الجامعات المذكورة في هذه القائمة هي جامعات منخفضة التكلفة مقارنة مع جامعات بريطانية أخرى!

ملاحظة مهمة: جميع المبالغ المذكورة ضمن قائمة أرخص 11 جامعة في أستراليا هي بالدولار الأسترالي، مع العلم أنّ الدولار الأمريكي يساوي 1.29 دولار أسترالي.

11.جامعة Central Queensland University

جامعة كوينزلاند المركزية Central Queensland University هي جامعة أسترالية حكومية مزدوجة القطاع مقرها في وسط كوينزلاند.

CQUniversity هي الجامعة الأسترالية الوحيدة التي يوجد بها حرم جامعي في كل ولاية من ولايات أستراليا. يقع الحرم الجامعي الرئيسي في نورمان جاردنز في روكهامبتون Rockhampton، وتعتبر جزء من شبكة دولية حصرية من الجامعات الملتزمة بالابتكار الاجتماعي وريادة الأعمال والتأثير.

تستقبل هذه الجامعة الأسترالية الشهيرة الطلاب من أكثر من 140 دولة مختلفة من حول العالم. حيث أنّ عدد الطلاب الكلي في الجامعة هو 20 الف طالب وطالبة ومنهم 35% طلاب من خارج أستراليا. وتفتخر بأنّ طلابها يحققون باستمرار أفضل معدلات التوظيف بدوام كامل ورواتب البداية في أستراليا.

أمّا بالنسبة للبرامج الدراسية التي تقدمها هذه الجامعة الأسترالية، فنجد أنّ أهم كلياتها التعليمية هي:

الصحة، الأعمال والمحاسبة، الفنون الإبداعية والمسرحية والبصرية، الوسائط الرقمية والاتصالات والفنون، التربية والتعليم ورعاية الأطفال، الهندسة والبيئة المبنية والطيران، نظم المعلومات والتكنولوجيا، القانون وعلم الجريمة والعدالة، التمريض، علم النفس والعمل الاجتماعي وخدمة المجتمع، علوم السلامة، العلوم والبيئة والزراعة، الصناعات الخدمية.

متوسّط الرسوم الدراسية في جامعة Central Queensland University للطلاب من خارج أستراليا

  • البكالوريوس: 33000 دولار سنوياً.
  • الماجستير: 32000 دولار سنوياً.
  • الدكتوراه: 30000 دولار سنوياً.

10.جامعة Flinders University

جامعة فليندرز Flinders University هي جامعة حكومية في Adelaide، جنوب أستراليا. تأسست عام 1966، وسميت تكريما للملاح البريطاني ماثيو فليندرز.

الجامعة رائدة في اتباع نهج متعدد التخصصات في التعليم، وكليات الطب والعلوم الإنسانية فيها من بين أفضل 10 كليات في أستراليا.  وتم تصنيف الجامعة ضمن أفضل 500 مؤسسة تعليمية في العالم في تصنيف تايمر للتعليم العالي Times Higher Education rankings.

تشمل نقاط القوة البحثية بجامعة Flinders العلوم الطبية الحيوية والإكلينيكية والثقافة والسياسة والمجتمع والصحة والطب والصحة العقلية والسلوك البشري والعلوم والتكنولوجيا الجزيئية والدفاع والهندسة والمياه والبيئة.

مساهماتها البحثية غنية ومتنامية ، حيث تم تصنيف حوالي 90 في المائة منها على مستوى عالمي أو أعلى من خلال التميز في البحث في أستراليا.

أمّا بالنسبة لمجالات الدراسة الرئيسية في الجامعة فهي: الأعمال، الفنون الابداعية، التعليم، هندسة بيئة، علوم صحية، العلوم الإنسانية، تكنولوجيا المعلومات، القانون، الطب، التمريض، علم النفس، الصحة العامة، العلوم الاجتماعية، الخدمة الاجتماعية.

متوسّط الرسوم الدراسية في جامعة Flinders University للطلاب من خارج أستراليا

  • البكالوريوس: 31000 دولار سنوياً.
  • الماجستير: 33000 دولار سنوياً.
  • الدكتوراه: 29000 دولار سنوياً.

9.جامعة Western Sydney University

جامعة غرب سيدني Western Sydney University، جامعة ويسترن سيدني سابقًا، هي جامعة أسترالية متعددة الحرم الجامعي في المنطقة الغربية الكبرى في سيدني، أستراليا.

تعتبر من أرخص 11 جامعة في أستراليا وتأسست  في عام 1989 وتتميّز بأنّها تقدّم جودة تعليم عالمية، ومعترف بها عالميًا لقوتها البحثية وابتكاراتها في التدريس. وتسعى الجامعة لتحقيق التميّز من خلال المنح الدراسية والتعليم والتعلم والبحث والخدمة للمجتمعات المحلية والدولية

وتقدّم درجات البكالوريوس والدراسات العليا والأبحاث العليا مع حرم جامعي في بانكستاون وبلاكتاون وكامبلتاون وهاوكيسبيري وليفربول وباراماتا وبنريث. حيث نجد أنّ الكليات التعليمية الرئيسية في الجامعة هي:

مدرسة البيئة المبنية | كلية إدارة الأعمال | كلية الحاسبات والبيانات وعلوم الرياضيات | كلية التربية | كلية الهندسة | كلية العلوم الصحية | كلية الآداب والعلوم الإنسانية والاتصال | كلية الحقوق | كلية الطب | كلية التمريض | مدرسة علم النفس | كلية العلوم | كلية العلوم الاجتماعية | كلية بحوث الدراسات العليا.

متوسّط الرسوم الدراسية في جامعة Western Sydney University للطلاب من خارج أستراليا

  • البكالوريوس: 29000 دولار سنوياً.
  • الماجستير: 31000 دولار سنوياً.
  • الدكتوراه: غير متاح.

قد يهمك أرخص 5 مدن للطلاب في ألمانيا للدراسة والعيش والاستقرار

8.جامعة Victoria University

جامعة فيكتوريا Victoria University هي جامعة بحثية حكومية مقرها في ملبورن، فيكتوريا، أستراليا. إنها واحدة من الجامعات الأسترالية القليلة ذات القطاع المزدوج. وهذا يعني أن الطلاب قادرون على الانتقال بين التعليم المهني إلى التعليم العالي – مثل الانتقال من شهادة أو دورة دبلوم إلى درجة جامعية أو حتى مؤهل دراسات عليا من خلال الدورات الدراسية أو البحث.

شهد عام 2016 الذكرى المئوية لتأسيس جامعة فيكتوريا كمؤسسة تعليمية والذكرى السنوية الخامسة والعشرين لها كجامعة.

تضم جامعة فكتوريا سبعة كليات أكاديمية وستّة معاهد بحثية وسبعة مراكز بحثية وفكتوريا بوليتكنيك في جامعة فيكتوريا (توفر التعليم والتدريب المهني).

ومن أهم الكليات التعليمية فيها: الفنون والتعليم، الأعمال، الهندسة والعلوم، الصحة والطب الحيوي، القانون والعدالة، الرياضة والعلوم. ويبلغ عدد الطلاب في هذه الجامعة الأسترالية ما يقارب ال20 ألف طالب وطالبة و30% منهم طلّاب من خارج أستراليا.

أحدث المقالات!

متوسّط الرسوم الدراسية في جامعة Victoria University للطلاب من خارج أستراليا

  • البكالوريوس: 26000 دولار سنوياً.
  • الماجستير: 30000 دولار سنوياً.
  • الدكتوراه: 32000 دولار سنوياً.

7.جامعة Southern Cross University

جامعة ساوثرن كروس Southern Cross University هي جامعة أسترالية حكومية تم تأسيسها في العام 1994 ولها حرم جامعي في ليسمور Lismore وكوفس هاربور Coffs Harbour في شمال نيو ساوث ويلز. تم تصنيفها ضمن أفضل 100 جامعة شابة في العالم حسب تصنيفات جامعة تايمز للتعليم العالي العالمية.

تضم جامعة Southern Cross عددًا معتبراً من المدارس والكليات، بما في ذلك الفنون والعلوم الاجتماعية والبيئة والعلوم والهندسة وكلية Gnibi للشعوب الأسترالية الأصلية وغيرها، ولديها طلاب دوليون من أكثر من 60 دولة مختلفة من حول العالم.

تم تصميم العديد من درجاتها بالتعاون مع الصناعة وتتضمن مواضع عمل في مجالات مثل علم الوراثة النباتية وأبحاث الحيتان.

في الوقت الحالي يتجاوز عدد الطلاب في هذه الجامعة الأسترالية 11 ألف طالب وطالبة وحوالي 32% منهم طلّاب من خارج أستراليا!

متوسّط الرسوم الدراسية في جامعة Southern Cross University للطلاب من خارج أستراليا

  • البكالوريوس: 27000 دولار سنوياً.
  • الماجستير: 29000 دولار سنوياً.
  • الدكتوراه: غير متاح.

6.جامعة University of New England

جامعة نيو انجلاند University of New England هي جامعة حكومية في أستراليا تم تأسيسها في عام 1938 وتضم ما يقرب من 22500 طالب في التعليم العالي.

يقع حرمها الجامعي الأصلي والرئيسي في مدينة أرميدال Armidale في شمال وسط نيو ساوث ويلز New South Wales. تشتهر هذه الجامعة الأسترالية بعدد المنح الدراسية التي تقدّمها سنوياً للطلاب الأجانب من خارج أستراليا.

في كل عام، تقدم الجامعة للطلاب أكثر من 5 ملايين دولار في شكل منح وجوائز وأكثر من 18 مليون دولار للموظفين والطلاب المشاركين في البحثوث العلمية فيها. وبعيداً عن المنح، تعتبر من أفضل الخيارات في قائمة أرخص 11 جامعة في أستراليا.

في استطلاع رأي عن رضى الطلاب بالجامعات الأسترالية لعام 2019، سجلت جامعة نيو إنجلاند سادس أعلى تصنيف لرضا الطلاب من بين جميع الجامعات الأسترالية.

تمتلك جامعة نيو إنجلاند مجموعة كبيرة من البرامج العلمية المقدّمة لجميع المراحل مع خيارات بدوام جزئي أو بدوام كامل. وتضم الجامعة الاقسام التعليمية التالية:

كلية الحيوانات والزراعة، كلية الأعمال التجارية والمالية، كلية الأرض والبيئة التربية، كلية التعليم، كلية الصحة، كلية العلوم الإنسانية والفنون، كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم البيانات، كلية اللغات، كلية القانون وعلم الجريمة، كلية علم النفس والصحة العقلية وأخيراً العلوم الاجتماعية.

متوسّط الرسوم الدراسية جامعة University of New England للطلاب من خارج أستراليا

  • البكالوريوس: 27000 دولار سنوياً.
  • الماجستير: 29000 دولار سنوياً.
  • الدكتوراه: 31000 دولار سنوياً.

اخترنا لك دليل الدراسة في كندا كما لم تره من قبل

5.جامعة University of the Sunshine Coast

جامعة صن شاين كوست University of the Sunshine Coast هي جامعة حكومية تم تأسيسها في عام1994 ومقرها صن شاين كوست، كوينزلاند، أستراليا.

يوجد بالجامعة حرم جامعي رئيسي في سيبي داونز على ساحل صن شاين Sunshine Coast، مع المزيد من الحرم الجامعي في هيرفي باي Hervey Bay على ساحل فريزر Fraser Coast، جيمبي Gympie وكابولتشر Caboolture.

USC  الأسترالية هي موطن لبعض مرافق التعلم الأكثر تقدمًا في أستراليا، بما في ذلك مختبرات محاكاة التمريض والمسعفين، التقنيات الهندسية المتقدمة واستوديو التصور CAVE2 ™ 3D الأكثر حداثة.

يبلغ عدد الطلاب في الجامعة أكثر 11 ألف طالب وطالبة، 20% منهم طلاب من خارج أستراليا وتم تصنيف جامعة جنوب كاليفورنيا كواحدة من أفضل الجامعات في أستراليا من حيث تجربة الطلاب بشكل عام.

يوجد في هذه الجامعة الأسترالية مجموعة كليات تعلمية أساسية وهي: الأعمال، تكنولوجيا المعلومات والسياحة، الصناعات الإبداعية، والتصميم والاتصالات. التعليم، الهندسة والعلوم، علوم الصحة والتمريض والرياضة، العلوم الإنسانية وعلم النفس والعلوم الاجتماعية، القانون وعلم الجريمة.

متوسّط الرسوم الدراسية في جامعة University of the Sunshine Coast للطلاب من خارج أستراليا

  • البكالوريوس: 25000 دولار سنوياً.
  • الماجستير: 29000 دولار سنوياً.
  • الدكتوراه: 29000 دولار سنوياً.

4.جامعة Federation University Australia

جامعة الاتحاد استراليا Federation University Australia هي جامعة حكومية ذات قطاعين مقرها بالارات Ballarat في فيكتوريا، أستراليا. يوجد لها أيضًا حرم جامعي في Ararat، Horsham، Stawell، Churchill، Berwick، Brisbane.

جامعة الاتحاد الأسترالية هي رابع أقدم مؤسسة للتعليم العالي في أستراليا، وتم تأسيسها في عام 1870. وكما حصلت على المرتبة الأولى في أستراليا لجودة التدريس على مستوى الدراسات العليا.

حقّقت الجامعة الأسترالية نتائج استثنائية من فئة 5 نجوم في تقييم 2018 Excellence in Research Australia، حيث تجاوزت المعايير العالمية في مجالات البحث التالية: الرياضيات التطبيقية، العلوم البيئية والإدارة، التمريض، هندسة مدنية، الخدمات السريرية، الحركة البشرية وعلوم الرياضة.

يوجد في الجامعة أكثر من كليّة تعليمية من اهمّها: الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية، الأعمال، التعليم والطفولة المبكرة، هندسة تكنولوجيا المعلومات، التمريض والقبالة والمسعفين، الصحة والسلامة المهنية، الفنون التمثيلية، علم النفس، العلوم والرياضيات، الرياضة والتربية البدنية، الفنون البصرية، التعليم الفني.

متوسّط الرسوم الدراسية في جامعة Federation University Australia للطلاب من خارج أستراليا

  • البكالوريوس: 25000 دولار سنوياً.
  • الماجستير: 27000 دولار سنوياً.
  • الدكتوراه: 23000 دولار سنوياً.

3.جامعة Charles Sturt University

جامعة تشارلز ستورت Charles Sturt University هي جامعة حكومية أسترالية متعددة الحرم تم تأسيسها في العام 1989 وتقع في نيو ساوث ويلز New South Wales، إقليم العاصمة الأسترالية، فيكتوريا وكوينزلاند. وتعتبر أكبر جامعة إقليمية في أستراليا.

يتم تقديم الدورات فيها بالاشتراك مع Study Group Australia في مراكز دراسة CSU في سيدني وملبورن وبريسبان ووانغاراتا. تقدم جامعة Charles Sturt العديد من برامج التعليم عن بعد على مستوى البكالوريوس وما بعد التخرج بالإضافة إلى برنامج دراسة الموضوع الفردي.

تشمل الكليات الرئيسية الأربعة بجامعة تشارلز ستورت: كلية الفنون والتعليم، كلية الأعمال، كلية العدالة والعلوم السلوكية، كلية العلوم. جميع الكليات السابقة موزّعة على أكثر من حرم جامعي وتتكون من العديد من المدارس والمراكز المصممة لمجالات محددة من الدراسة والبحث.

هناك أكثر من 350 برنامج دراسي مختلف ضمن جامعة Charles Sturt، بالإضافة إلى فرصة الدراسة عبر الإنترنت بدلاً من الحرم الجامعي. باعتبارها واحدة من أفضل الجامعات عبر الإنترنت في أستراليا، تضمن الجامعة أن يتمتع الطلاب بالمرونة للدراسة في أي وقت وفي أي مكان يناسبهم.

متوسّط الرسوم الدراسية في جامعة Charles Sturt University للطلاب من خارج أستراليا

  • البكالوريوس: 26000 دولار سنوياً.
  • الماجستير: 27000 دولار سنوياً.
  • الدكتوراه: 27000 دولار سنوياً.

انظر أيضاً الدراسة في ألمانيا | الدليل الكامل للدراسة المجّانية والعيش والاستقرار

2.جامعة University of Southern Queensland

جامعة جنوب كوينزلاند University of Southern Queensland هي جامعة إقليمية تم تأسيسها في عام 1990 ومقرها في توومبا Toowoomba، كوينزلاند Queensland، أستراليا.

أسست جامعة ساوثرن كوينزلاند مكانتها كمؤسسة تعليمية وبحثية بارزة تقدم التعليم للطلاب من كافة أنحاء العالم عبر ثلاثة مواقع رئيسية جامعية (توومبا Toowoomba، سبرينغفيلد Springfield وإيبسويتش Ipswich).

تركّز برامج وأبحاث الجامعة على اختصاصات ومجالات معينة بما في ذلك: الزراعة والصناعات الزراعية، تقنيات الفضاء والدفاع، العلوم الصحية والسلوكية، العلوم البيئية، المجتمعات الإقليمية والتنمية الاقتصادية.

تتمثل نقاط القوة الخاصة التي تدعم الأبحاث المتطورة في الجامعية في علوم وهندسة المواد، علوم المناخ، رؤية الآلة والأتمتة وعلم الآثار، وهي مدعومة بمجموعة واسعة من التخصصات في العلوم والإنسانيات والتعليم والفنون الإبداعية

تشتهر الجامعة بامتلاكها أكبر حديقة يابانية التصميم في أستراليا، أكبر موقف سيارات متكامل للطاقة الشمسية في أستراليا، ومكتبة بها ميزات الغابات المطيرة والمياه.

في عام 2017، فازت الجامعة بجائزة Green Dresses الدولية لنهجها في الاستدامة مع التركيز على الطاقة المتجددة، والحد من النفايات، والاحتفاظ بالمياه، ودمج الاستدامة في التخطيط الاستراتيجي.

متوسّط الرسوم الدراسية جامعة University of Southern Queensland للطلاب من خارج أستراليا

  • البكالوريوس: 26000 دولار سنوياً.
  • الماجستير: 26000 دولار سنوياً.
  • الدكتوراه: 27000 دولار سنوياً.

1.جامعة University of Wollongong

تتصدّر قائمة أرخص 11 جامعة في أستراليا، جامعة ولونجونج University of Wollongong. هي جامعة بحثية أسترالية حكومية تقع في مدينة ولونجونج الساحلية، نيو ساوث ويلز، على بعد حوالي 80 كيلومترًا جنوب سيدني.

بلغ عدد الطلاب المسجلين في الجامعة أكثر من 32000 طالب، بما في ذلك أكثر من 12800 طالب دولي من 134 دولة مختلفة أكثر من 30 في المائة من المجموع، وقاعدة خريجين تضم أكثر من 131،859 وأكثر من 2400 موظف.

تضم هذه  الجامعة الأسترالية 5 كليّات تعليمية أساسية وهي: كلية إدارة الأعمال، كلية علوم الهندسة والمعلومات، كلية القانون والعلوم الإنسانية والفنون، كلية العلوم والطب والصحة، كلية والعلوم الاجتماعية.

تم تصنيف الجامعة بين أحدث الجامعات في العالم وفي استطلاع رأي تم إجراءه على الطلاب في استراليا في عام 2019، سجلت جامعة ولونجونج عاشر أعلى تصنيف لرضا الطلاب من بين جميع الجامعات الأسترالية.

متوسّط الرسوم الدراسية جامعة University of Wollongong للطلاب من خارج أستراليا

  • البكالوريوس: 24000 دولار سنوياً.
  • الماجستير: 25000 دولار سنوياً.
  • الدكتوراه: 18000 دولار سنوياً.

ننصح ب الدراسة في جمهورية التشيك | الدليل الكامل للدراسة المجّانية والعيش والاستقرار

وبهذه الطريقة أصدقائي نكون قد تعرّفنا على أرخص 11 جامعة في أستراليا ورأينا متوسّط الرسوم الدراسية لكل جامعة ولجميع المراحل الدراسية.

في النهاية، ربما تجد المبالغ مرتفعة بعض الشيء مقارنة مع دول أخرى ولكن في نفس الوقت، الدراسة في أستراليا مكلفة وهذا يعود لجودة التعليم ولاحتلال جامعاتها أعلى قائمة التصانيف العالمية.

يمكنك الاطلاع على معلومات شاملة عن أفضل الدول في العالم للدراسة عبر قسم الدراسة في الخارج.

مقالات ذات صلة:

بعض المصادر:

studying-in-australia، skoolville، mastersportal

أرخص 11 جامعة في أستراليا وتكاليف الدراسة في كل منها
شارك مع الأصدقاء!

تابعنا على مختلف وسائل التواصل

تمرير للأعلى
error: هذه الميزة غير متاحة!