تعرف على أبرز فرص العمل في كندا للعام 2021

تعرف على أبرز فرص العمل في كندا في الوقت الحالي
إعلانات

هل تبحث عن عملٍ معين في كندا؟ وظيفة أحلامك أو ربما وظيفة لكسب العيش ودفع الإيجار، إذاً ستجد الكثير من الفرص المتاحة في مناطق مختلفة عبر المقاطعات الكندية والتي تتضمن مختلف المجالات والمستويات. ولمساعدتك في حصر خيارات بحثك سنقدم لك عبر هذا المقال أبرز فرص العمل في كندا المقدمة من أهم الشركات والمؤسسات الكندية المتوفرة حالياً والتي قد تكون فرصتك المنشودة.

أبرز فرص العمل المتاحة في كندا في الوقت الحالي

سوف نقدم ضمن هذه  المقال معلومات عن 20 شركة وموقع كندي يمتلك العديد من الشواغر لأفضل فرص العمل في كندا في الوقت الحالي وفي أكثر من مجال:

1. مدينة Toronto

حتماً فإن مدينة تورنتو ليست من أرخص المدن للعيش في كندا ولكن من أكثرها تشويقاً. فإذا كنت قد قمت بزيارتها وترغب بالعيش فيها، فلم لا تجد عملاً يخدمك ويخدم مصلحة المدينة في نفس الوقت؟ إذ تعرض مدينة تورنتو 40 وظيفةً تقريباً على موقعها الرسمي https://jobs.toronto.ca/jobsatcity/.

تتضمن مناصب متنوعة كما تنوع المدينة بحد ذاتها؛ كمراقب كاتب المحكمة، ممرضة صحة عامة، وميكانيكي سيارات والعديد من الوظائف الأخرى المتاحة في تورنتو.

2. Vancouver Coastal Health

تعرض الهيئة الإقليمية للصحة في فانكوفر Vancouver Coastal Health عدة فرص متاحة على موقعهم careers.vch مما يتضمن وظائف الرعاية الصحية ابتداءً من المساعد الطبي، ممرضة مع ترخيص بالعمل، وحتى أخصائي بالأمراض الوبائية.

يتضمن أيضاً العديد من وظائف الخدمات الداعمة الأخرى كالحجز وتعيين الموظفين، طهاة، دهانين، مصممي آلات الطواحين. وتتوفر كل هذه الوظائف في فانكوفر وما حولها بالإضافة لبعض المناطق ذات أقل نسبة ضرائب في كندا كمدينة Whistler.

3. قسم مدرسة نهر السين

مع عودة موسم المدارس، تمتلك العديد من المدارس وظائف متاحة وكثيرة. إذا كنت ترغب بالعمل في محيطٍ ريفي فإن قسم مدرسة نهر السين في Manitoba تقدم العديد من الفرص على موقعهم الخاص srsd.ca حيث توجّه الفرص بشكل رئيسي للمعلمين لمختلف المواد والمراحل، ولكنها بحاجةٍ أيضاً لبعض المناصب الأخرى كنائب المدير، ومساعد لسائق حافلة. وتتركز كل هذه الفرص في جنوبي شرقي مانيتوبا.

4. Nature’s Fare Markets

إذا كنت تبحث عن فرص العمل في كندا للنباتيين في البيع بالتجزئة، فلا يسعك سوى العمل في متاجر الطعام العضوي الصحي والمكملات الغذائية الطبيعية. تتألف متاجر Nature’s fare من سلسلة محلات بقالة وتعرض حالياً أكثر من 30 وظيفة من العمل في البقالة، وبيع الفيتامينات، محاسبين، وموظفين للحانات الصغيرة؛ والفرص متاحة في مختلف متاجر كولومبيا البريطانية، كما أن بعض الوظائف متاحة بدوام جزئي.

إعلانات

5. الخطوط الجوية Wassaya

في حين أن مصير السفر بالطيران مازال معلقاً في الهواء! لكنك ستجد العديد من فرص العمل المتاحة في الخطوط الجوية إذا بحثت في المكان الصحيح. وعلى سبيل المثال، الخطوط الجوية الداخلية الأولى التابعة للأمم، خطوط Wassaya للطيران، ما زالت تقدم العديد من الفرص على موقعها الرسمي ومن الفرص المتاحة وكلاء إغاثة ومضيفة طيران. وتتوفر هذه الفرص في أكثر المناطق النائية في Ontario.

6. مجلس LCBO

the Liquor Board of Ontario أو مجلس فحص الخمور في أونتاريو، والذي يبيع المشروبات الكحولية في المقاطعة منذ عام 1927. تعرض هذه الشركة الهامة حالياً 139 فرصة عمل كمنصب ممثل خدمات الزبائن الموسمي أو المؤقت أو غير الرسمي المتاحة في مختلف المناطق في أونتاريو.

7. شركة Urban planet

تقدم ماركة الموضة Urban planet المشهورة أكثر من 20 شاغر وظيفي في كندا، وكل الشواغر تعتمد على عمل البيع بالتجزئة كمساعد مبيع، محاسبين، مديري متاجر، مسؤول مخازن، مسؤول عن التسويق البصري داخل المتجر. وتتوفر الكثير من الفرص في مناطق مختلفة في كندا، Quebec, Ontario, British Columbia, Prince Edward Island, Manitoba.

8. شركة البناء Ledcor

مع الكثير من فرص العمل المتاحة في British Columbia، Alberta, Ontario؛ تعرض شركة البناء Ledcor أكثر من 150 شاغر على موقعها الرسمي jobs.ledcor وسواءً كنت ترغب بالعمل خارجاً كعامل أو مهندس أو سائق شاحنة؛ أو كنت تفضل العمل عن بعد كمدير مشاريع، أو منظم أفكار واقتراحات فربما ستجد فرصتك المناسبة لدى شركة Ledcor.

9. مشروع Pivot2020

يمثل Pivot2020 مشروع بحثي دولي، يبحث في كيفية عودة الحياة إلى طبيعتها في كندا بعد أزمة انتشار فيروس كورونا covid-19. لدى مشروع البحث عدة مناصب متوفرة في 27 مدينة كندية. ستكون مهمة أعضاء الفريق جمع البيانات والقيام بالإحصاء، ويُتاح مناصب إدارية إضافية لقائدي الفريق ومنسقي المدن.

10. شركة Fastenal

تقدم شركة المستلزمات الصناعية Fastenal أكثر من 30 وظيفة متاحة على موقعها الإلكتروني من فرص العمل في كندا وتتنوع بين موظفي مبيعات، ومساعدي خدمة الزبائن؛ وكلها تتركز في مناطق مختلفة في Ontario، وQuebec، وAlberta. وبالنسبة للشواغر المتوفرة في الكيبيك سيتوجب عليك أن تكون ناطقاً للغة الفرنسية.

11. جامعة ماكجيل McGill University

هي واحدة من أفضل جامعات كندا وتعرض حالياً 22 فرصة عمل على موقعها الخاص mcgill.ca/hr/careers ومن الفرص المطلوبة مساعد معلم، معلم في دورات دراسية، محاضر دورات تعليمية، مدرب لياقة بدنية، مدير برامج، مساعد إداري، محلل اقتصادي. تجد كل هذه الفرص في مدينة Montreal والتي تعدّ من أفضل المدن الكندية لتنشئة الأطفال.

12. شركة AECOM

تُعتبر الهندسة والأعمال المنتمية لنفس المجال من أكثر الوظائف المطلوبة للسيدات في الشركة وأعلاها أجراً. وتقدم شركة AECOM للهندسة والبنية التحتية أكثر من مئة فرصة على موقع الويب للشركة aecom.com/ca/careers وتتركز المناصب في Ontario، Quebec، Alberta، وBritish Colombia.

لا تقتصر على أعمال الهندسة فقط؛ بل هناك فرصاً إضافية مثل علماء بيئة، عمّال، تقنيين وتجّار، مديري حسابات ومديري مكاتب.

13. فرص عمل لدى McCain Foods

لدى شركة McCain Food الضخمة لصناعة الأطعمة المجمدة أكثر من 50 منصب متاح الآن على موقعها الرسمي تتركز معظم الوظائف في مقر الشركة الأساسي في مقاطعة NewBrunswick وتتوزع باقي الفرص على مدن Toronto, Montreal, Coaldale Alberta and Carberry, Manitoba.

تختلف الوظائف ما بين عمال عموميين، متخصصي موارد بشرية رقمية، محللي أمن معلومات، محللين ماليين، ميكانيكي طواحين، وكهربائيين صناعيين.

14. حكومة Saskatchewan

لدى الحكومة اثني عشر فرصة عمل متوفرة على لائحتها المخصصة لفرص العمل في المقاطعة وبينما تتواجد معظم المناصب في Regina إلا أنك لست بحاجة لاختيار وظيفة والاستقرار في أغلى المدن معيشة، إذ يتوفر العديد من الفرص الأخرى في أماكن مختلفة من المقاطعة تتضمن  Saskatoon, Estevan و Prince Albert.

تتنوع الفرص المتاحة بين مناصب إدارية، نائب عام للمحكمة العليا، مختلف أنواع المحللين، متدربين بيطريين، وعمال حماية الأطفال، بالإضافة لعلماء أبحاث.

15. U-Haul

بالنسبة للعديد من الأشخاص فإن إعادة الحياة لطبيعتها بعد أزمة كورونا تعني الانتقال وتغيير مكان السكن؛ وهناك بعض الشركات تساعدهم على إنجاز المهمة ومنها شركة U-Haul فقد عرضت بالفعل 98 فرصة عمل على موقعها الالكتروني وتتركز الفرص في Ontario, Quebec, Alberta, Manitoba, British Columbia ,Nova Scotia. وتتضمن سائقي وسائل النقل، مدبرات منزل موهوبات، مساعدي صيانة، عملاء لتنظيم الحجوزات، ممثلي خدمة الزبائن، ميكانيكيين، وأخصائيين بالنقل.

16. DynaLife

تقدم سلسة المختبرات الطبية DynaLife أكثر من عشرين من فرص العمل في كندا في موقعها الرسمي معظمها لمساعدين مخابر طبية في Edmonton, RedDeer, Camrose في Alberta و Lloydminster في Saskatchewan وهناك بعض الوظائف الداعمة المتاحة في Edmonton كممثلي خدمة العملاء.

17.Staples Canada

في حين تحاول المدارس والمكاتب في كندا العودة للعمل بأمان سيزداد الطلب على موظفين مناسبين للمكاتب والمدارس. وتحتاج شركة Staples Canada بشدة لفريق عمل كامل، ولذلك توفر مئات الفرص عبر موقعها الالكتروني تتركز المناصب في Ontario, Quebec, Manitoba, Alberta, British Columbia وتتضمن المناصب ممثلي خدمة الزبائن، مساعدين مبيعات.

إذا كنت تبحث عن عمل في البيع بالتجزئة لن يجعلك تفقد أعصابك فيمكنك اختيار مناصب أخرى كممثل منطقة المبيعات، مستشار التكنولوجيا، ومستشار الموارد البشرية.

18.Chase Merchant Services

تعلن الشركة عن عدة فرص متوفرة عبر موقعهم الخاص jpmc.fa.oraclecloud.com وتتوزع الفرص على مختلف المناطق عبر كندا. وإلى جانب أعمال الهندسة البرمجية توفر الشركة بعض المناصب الأخرى كإدارة المشاريع وإنتاج المشاريع، وأخصائي خدمة عملاء وما يشابهها.

19.إقليم York

أو ما تسمى ببلدية York الإقليمية، ستجدها الخيار الأفضل إذا كنت ترغب بالاستقرار بالقرب من أغلى مدن كندا Torontoولكن في مستوى معيشي أقل تكلفة. إذ لن تحتاج للذهاب إليها وإنما البقاء في مسار حركة المدينة. يعرض الإقليم حالياً أكثر من 30 فرصة عمل على موقعهم الرسمي وتتضمن الوظائف محللي أبحاث وسياسات، محللين مشتريات، عمال الخدمات الغذائية، عمال الدعم الشخصي، مفتشي صحة عامة.

اعتماداً على المنصب سيتركز عملك في Newmarket, Vaughan, Gwillimbury, Richmond Hill.

20. شركة D.Irving

تعرض الشركة التابعة لمزارع Gavendish وأقسام كبيرة أخرى حوالي 500 فرصة عمل حالياً على موقعها الالكتروني وتتضمن مناصب متنوعة ما بين عمال عموميين، سائقي الرافعات الشوكية، فنيين، موظفي صيانة، أخصائي كهرباء، محاسبين، وممثلي مبيعات. وهناك فرص متعددة أيضاً للطلاب أو المتخرجين حديثاً، وتتركز الفرص في مناطق مختلفة من Atlantic Canada.

هذه كانت أبرز فرص العمل في كندا للعام 2021 والتي تقدمها شركات وجهات كندية معروفة وموثوقة، لذلك إذا كنت قد وجدت اختصاصك أو ما ترغب في العمل به في مقالنا، لا تتردد واغتنم فرصتك فقد يكون مكان العمل الجديد في مدينة جديدة وتكون وجهتك التالية.

تعرّف على أفضل الدول للهجرة والعمل وآخر الأخبار عبر قسم الهجرة إلى الخارج!

وإن كنت مهتم بالدراسة في كندا لا تفوت مقالات قسم الدراسة في كندا!

مقالات ذات صلة:

بعض المصادر:

slice.ca

تعرف على أبرز فرص العمل في كندا للعام 2021
شارك مع الأصدقاء!

تابعنا على مختلف وسائل التواصل

تمرير للأعلى
error: هذه الميزة غير متاحة!